حماس تنعى الشهيد طارق داوود وتدعو لمواصلة الاشتباك مع الاحتلال

أكدت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أن العمليات في مختلف الساحات مستمرة. وأن "البذرة التي زرعها في مدينة قلقيلية قد أزهرت وأينعت مجاهدين أشداء".

12-Aug-24 10:05 PM

ضغوط على الاحتلال تسبق محادثات الخميس.. وحماس تؤكد "كذب" نتنياهو

تتواصل المطالبات الدولية والعربية لأجل الضغط على الاحتلال الإسرائيلي، لدفعه في إحراز تقدم حقيقي خلال المحادثات المقررة الخميس المقبل، بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة وعقد صفقة لتبادل الأسرى، تزامنا مع أصوات داخلية إسرائيلية تتهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بعرقلة الاتفاق..

12-Aug-24 07:48 PM

تحذيرات من أساليب استخباراتية "خبيثة" يستخدمها الاحتلال في غزة

أشار المكتب في تصريح صحفي إلى أن الاحتلال يجري اتصالات مدروسة مع العديد من العائلات والأفراد، يجمع خلالها معلومات حول أماكن تواجدهم وتحركاتهم، وذلك تحت ستار تقديم مساعدات عينية أو نقدية أو غذائية بشكل مضلل.

12-Aug-24 07:01 PM

حماس لـ"عربي21": جهود ومساعي الوسطاء مستمرة.. ونتمسك بمسار صحيح للمفاوضات

قال الناطق الرسمي باسم حركة حماس، جهاد طه، إن "الجهود والمساعي التي يبذلها الوسطاء لا تزال متواصلة ومستمرة إلى الآن"، مُشدّدا على تمسكهم بالمقترح الأخير، وبـ "مسار صحيح للمفاوضات".....

12-Aug-24 06:54 PM

السنوار وقيادة الشعب الفلسطيني

منير شفيق يكتب: تعتبر هذه المعادلة الناجمة عن قيادة السنوار لطوفان الأقصى، والحرب الدائرة منذ عشرة أشهر ونيف في قطاع غزة، ثم بعد انتخابه رئيسا للمكتب السياسي لحركة حماس، وما تبع ذلك من تهنئة وتمنٍ بالتوفيق والنجاح وتصعيد للمقاومة من قِبَل أغلب الفصائل، بمقياس السعي الفلسطيني من قِبَل كل الفصائل، وكل مؤتمرات النخب، خطوة متقدّمة لأمل تشكل قيادة فلسطينية موحدّة

12-Aug-24 04:22 PM

نتنياهو يهاجم غالانت ويتهمه بالإضرار بفرص التوصل لصفقة التبادل

هاجم رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، وزير جيشه يوآف غالانت، متهما إياه بالإضرار بفرص التوصل إلى صفقة تبادل للأسرى مع حركة حماس..

12-Aug-24 02:24 PM

بن غفير يجدد تهديده لنتنياهو: سأنسحب من الحكومة في حال القبول باتفاق مع حماس

تتهم المعارضة ومسؤولون أمنيون وعائلات الأسرى الإسرائيليين نتنياهو بعرقلة التوصل إلى اتفاق، لمنع انهيار ائتلافه الحاكم..

12-Aug-24 09:46 AM

"حماس" تكشف ردها على "البيان الثلاثي".. هذا ما طلبته من الوسطاء

حركة "حماس" ردت على البيان الثلاثي الذي قدمته مصر، وقطر، والولايات المتحدة، حول عقد جلسة مفاوضات جديدة تهدف إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإطلاق سراح الأسرى.

11-Aug-24 07:41 PM

71 ضابطا إسرائيليا: ما زلنا بعيدين عن النصر في غزة

استهجن 71 ضابط احتياط إسرائيليين تصريحات قيادات جيش الاحتلال بشأن أن النصر قريب في غزة، وقالوا: "نحن الذين أتينا من الميدان نعلم جيدا أن الوضع لا يزال بعيدا عن النصر"..

11-Aug-24 01:37 PM

أسبوع مصيري بشأن صفقة التبادل ووقف إطلاق النار.. ما هي نقاط الخلاف؟

يمر مقترح وقف إطلاق النار وصفقة التبادل بين الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية بأسبوع مصيري، بينما تمارس الولايات المتحدة ضغوطاً شديدة على كل دول المنطقة، بما فيها إيران، لمنع تصعيد قد يؤدي إلى حرب إقليمية..

11-Aug-24 08:00 AM

مصادر إسرائيلية: مفاوضات الخميس لن تحدث اختراقا في صفقة التبادل

قللت مصادر إسرائيلية، مساء اليوم السبت، من أهمية المفاوضات المقررة الخميس المقبل الموافق 15 آب/ أغسطس 2024، بخصوص وقف إطلاق النار في قطاع غزة وعقد صفقة لتبادل الأسرى مع حركة حماس..

10-Aug-24 08:51 PM

عائلات أسرى الاحتلال تعلن مطالبها قبل "المفاوضات".. هاجمت نتنياهو

أعلنت عائلات أسرى الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، عن مطالبها قبل توجه الفريق المفاوض إلى محادثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة وعقد صفقة تبادل للأسرى، الخميس المقبل الموافق 15 آب/ أغسطس 2024..

10-Aug-24 06:14 PM

"حماس" تفند رواية الاحتلال: لم يكن هناك أي مسلح في مدرسة التابعين

استشهد أكثر من 100 شخص، فيما سقط عشرات الجرحى، فجر اليوم السبت، في مجزرة جديدة ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي، في حي الدرج شرق مدينة غزة وسط القطاع، عقب استهدافه مدرسة "التابعين" التي تؤوي نازحين خلال صلاة الفجر..

10-Aug-24 11:42 AM

مبادرة أمريكية جديدة لاستئناف المفاوضات بشأن غزة.. ما أهداف واشنطن؟

حركة حماس قالت إنها "تدرس الدعوة الأمريكية المصرية القطرية لعقد اجتماع في منتصف آب/ أغسطس الجاري"..

10-Aug-24 09:58 AM

دعوات للتصعيد والمقاومة.. الفصائل الفلسطينية تعلق على مجزرة المصلين في حي الدرج

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أن "جيش الاحتلال يختلق الذرائع الواهية والأكاذيب المفضوحة لاستهداف المدنيين والمدارس والمستشفيات"..

10-Aug-24 08:54 AM

رئيس الاستخبارات العسكرية السابق ينتقد نتنياهو: استراتيجية النصر المطلق تخدم إيران

قال رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية السابق عاموس يدلين، إن "المجتمع الإسرائيلي يدرك أن نتنياهو يقوده نحو مأساة استراتيجية، وأن استمرار الحرب بغزة وسط تعدد الجبهات المفتوحة سيجرنا إلى حرب طويلة"..

10-Aug-24 08:15 AM