صحافة دولية

"صهاينة من أجل دون صامويلز" مجموعة تجمع أموالا طائلة للإطاحة بإلهان عمر

تواجه إلهان عمر حربا ضارية من قبل اليمين الصهيوني في أمريكا - جيتي
تواجه إلهان عمر حربا ضارية من قبل اليمين الصهيوني في أمريكا - جيتي
نشر موقع "انترسبت" تقريرا للصحفية جاكلين سويت قالت فيه إن أعضاء مجموعة واتساب أسسها مانحون أثرياء مؤيدون لإسرائيل قاموا بالتنسيق لضخ أموال في اللحظة الأخيرة في السباق التمهيدي للمرشح دون صامويلز ضد النائبة إلهان عمر، ديمقراطية من ولاية مينيسوتا.

وناقش أعضاء المجموعة - التي تضمنت مستشارا كان يعمل في ذلك الوقت لصالح حملة صامويلز بالإضافة إلى مانحين سياسيين بعيدين - جمع مبالغ مكونة من ستة أرقام للجنة عمل سياسية، واستراتيجيات لمراكز اتصالات هاتفية للحملة، وجهد لحشد الناخبين الجمهوريين لتعزيز صامويلز في الانتخابات التمهيدية المفتوحة يوم غد الثلاثاء.

وكتب مستشار الحملة أليكس مين، للمجموعة في 24 تموز/ يوليو الماضي: "مرحبا بالجميع، اسمي ألكسندر مين، أعمل في الحملة. لدينا جميعا القوة للمساعدة في التخلص من الفريق والعدو العام رقم 1 لليهود وإسرائيل وأمريكا- إلهان عمر".

بينما لم تشارك جماعات  مؤيدة لإسرائيل مثل لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية (إيباك) بقوة في سباق صامويلز-عمر، تستخدم مجموعة بعيدة المدى من الناشطين المتباينين مجموعة واتساب، تدعى "صهاينة من أجل دون صامويلز ضد إلهان عمر"، لملء الفجوة.

خسر صامويلز أمام عمر بنقطتين مئويتين فقط في عام 2022 في مواجهة ركزت إلى حد كبير على الشرطة.

أموال ضخمة من لجنة العمل السياسي
في هذا العام، أصبح الصراع الإسرائيلي الفلسطيني محور الإنفاق الخارجي في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي. ففي السنوات الأخيرة، شكلت إيباك لجنتي عمل سياسي أنفقت أكثر من 25 مليون دولار لهزيمة اثنين من الديمقراطيين السود الحاليين، النائبة كوري بوش، ديمقراطية من ميسوري، والنائب جمال بومان، ديمقراطي من نيويورك.

في حين نشرت الجماعات المؤيدة لإسرائيل في سباق بوش وبومان إعلانات حول قضايا أخرى غير إسرائيل نفسها، ركزت حملة صامويلز على دعوات عمر لوقف إطلاق النار، وتنديدها بالحرب في غزة باعتبارها إبادة جماعية، واتهامات معاداة السامية ضد النائبة الحالية بسبب مواقفها بشأن الاحتلال.

وبحسب الموقع٬ فقد تأخرت حملة صامويلز لعام 2024 عن عمر في جمع التبرعات - حيث بلغت حصتها 1.6 مليون دولار في الربع المنتهي في 30 حزيران/ يونيو الماضي 535000 دولار - لكن هزيمة ويسلي بيل لبوش في الانتخابات التمهيدية الديمقراطية في 6 آب/أغسطس الماضي حفزت دفعة تبرعات متأخرة.

ونشر مين لقطة شاشة في دردشة على واتساب  تُظهر أنه تم جمع ما يقرب من 100 الف دولار للحملة في غضون 24 ساعة بعد خسارة بوش.

وتحظر قوانين تمويل الحملة التنسيق بين حملات المرشحين ومجموعات الإنفاق الخارجية مثل لجان العمل السياسي الفائقة، لكن رادينوفيتش، مدير حملة صامويلز، قال إن الحملة ليس لها أي علاقة بأي مجموعات خارجية. وقال: "لا علاقة لحملة صامويلز أيضا بأي مجموعات إنفاق مستقلة".

في بيان، زعم مين أن "النائبة عمر هي من أنصار الكراهية ضد اليهود، وينتقدها بشكل روتيني كل من زملائها الديمقراطيين والجمهوريين بسبب تعصبها المعادي للسامية.. آمل أن تخسر، وقد فعلت كل ما في وسعي ووفقا للقانون للتأكد من ذلك".

يأتي أعضاء مجموعة "الصهاينة من أجل دون صامويلز" من مواقع مختلفة، بعضهم من مينيابوليس والبعض الآخر يقيمون في نيويورك وبورتوريكو. وقد دعم البعض الرئيس السابق دونالد ترامب وجمهوريين آخرين. والبعض الآخر من المتبرعين الديمقراطيين المنتظمين الذين أعربوا عن خيبة أملهم في الحزب بشأن إسرائيل.

مجموعة يهود ضد الفرقة
قال أحد المشاركين في مجموعة الواتس، مايكل سينينسكي - وهو رجل أعمال ثري يبرر في الدردشة دعمه لـ "النازيين الجدد المسيحيين اليمينيين البديلين" - إنه عمل مع Make a Difference MN لجمع أكثر من 120 ألف دولار لصالح صامويلز منذ 31 تموز/ يوليو الماضي، وفقا للرسائل التي أرسلها إلى الدردشة الجماعية.

واستخدمت إيباك في عام 2022 حملة Make a Difference MN، وهي لجنة عمل سياسي فائقة، لتوجيه 350 ألف دولار إلى حملة صامويلز. وفي هذه الدورة، أنفقت اللجنة 59708 دولارات على الطباعة والبريد في أوائل آب/أغسطس الماضي، وفقا لملفات لجنة الانتخابات الفيدرالية، على الرغم من أن الملفات التي تغطي التبرعات لم يتم الكشف عنها بعد. وقال سينينسكي إن هدفه هو جمع 100 ألف دولار أخرى للجنة العمل السياسي.

وقال سينينسكي في الدردشة: "لقد سمعت عشرات الأسئلة حول أين توجد ايباك. نحن ايباك الآن".

وفي تصريح لموقع إنترسبت، قال سينينسكي إنه لا ينتمي إلى حملة صامويلز. وقال: "للتوضيح، أنا لست منتميا إلى حملة دون صامويلز. لقد شعرت بخيبة أمل عندما علمت أن ايباك لم تدعم صامويلز وتدخلت متأخرا لملء هذا الفراغ من خلال حشد الأصدقاء والأقارب للتبرع".

وزعم سينينسكي أن عمر معادية للسامية وقال إن هجوم السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي قد غير وجهة نظره في السياسة. وقال: "لقد غير السابع من أكتوبر كل شيء بالنسبة لي. ومنذ ذلك الحين، أصبحت ناخبا لقضية واحدة، وأدعم أولئك الذين يفهمون أن التهديدات لإسرائيل هي تهديدات لليهود والديمقراطية الليبرالية في كل مكان".

وناقش مين، الذي تحدده صفحته على موقع لينكد إن كمدير للمشاركة الاستراتيجية لحملة صامويلز منذ عام 2022 والذي نشر بريدا إلكترونيا ينتهي بـ @donsamuels.com في الدردشة، استراتيجية الحملة بحرية مع المانحين الذين يدعمون Make a Difference MN. في مرحلة ما، طلب سينينسكي إجراء مكالمة هاتفية مع مين وعضو آخر في الدردشة الجماعية لمناقشة تمويل التواصل مع الناخبين.

قال مين أيضا إنه كان على اتصال بايباك. في إحدى الحالات، تلقى أحد مؤيدي صامويلز في المجموعة بريدا إلكترونيا إلى مسؤول إقليمي في ايباك، وعرض مين التحقق من العنوان.

وكتب في 24 تموز/ يوليو الماضي: "الحملة على اتصال منتظم وستستمر في التواصل المنتظم مع ايباك. العديد من أعضاء فريق حملتي، بما في ذلك أنا، لديهم علاقات حميمة مع عضو تنفيذي نشط وسابق في ايباك".

في مثال على السياسة الانتقائية والمؤيدة بشدة لإسرائيل لمجموعة الدردشة "صهاينة من أجل دون صامويلز"، تم تشكيلها في تشرين الأول/أكتوبر 2023، وفقا لتاريخ الدردشة، من قبل رجل العلاقات العامة المناهض بشدة للديمقراطيين رون توروسيان.

تأسست المجموعة تحت اسم "يهود من أجل ريتشي توريس" النائب الديمقراطي من نيويورك المعروف بدعمه المبالغ فيه لإسرائيل. ومع ذلك، خلال الصيف، تغير اسم المجموعة إلى "يهود ضد الفرقة" ثم لاحقا "صهاينة من أجل دون صامويلز ضد إلهان عمر".

إلى جانب توروسيان، دعم مشاركون آخرون في مجموعة "صهاينة من أجل دون صامويلز" ترامب في الماضي. في مجموعة الدردشة، برر سينينسكي، الذي قدم تبرعات للعديد من الديمقراطيين في الماضي، دعمه لليمين المتطرف على المستوى الوطني.

قال: "الخلاصة هي، وهذا أمر محزن، أننا بحاجة إلى دعم النازيين الجدد المسيحيين اليمينيين البديلين على المستوى الرئاسي في الوقت الحالي (مثل أوكرانيا) لمحاربة الاشتراكيين والماركسيين والفوضويين الذين يدعمون الإسلام المتطرف. النازيون أفضل من الإرهابيين الإسلاميين في هذه اللحظة من الزمن . على مستوى الولاية والمدينة، الأمر مختلف كدليل مع دعمنا لريتشي وفيترمان"، في إشارة إلى السناتور بنسلفانيا جون فيترمان.

في تصريحه لإنترسبت، قال سينينسكي، "بينما كنت أؤيد الديمقراطيين في الغالب، فإن ارتفاع معاداة السامية داخل الحزب هز ثقتي. "نظرا للمخاطر، أشعر الآن أن الحزب الجمهوري الحالي، على الرغم من عيوبه، يقدم دعما أقوى لإسرائيل وسلامة اليهود في أمريكا فيما يتعلق بالسباق الرئاسي".

في الدردشة، شارك سينينسكي، الذي يقيم في بورتوريكو، وله جذور في نيويورك، إيصالا للتبرع بمبلغ 10 الاف دولار أمريكي إلى Make a Difference MN. وفي وقت لاحق، أضاف مستخدما يُدعى جوردان فريد إلى المجموعة، الذي شارك بعد ذلك إيصاله الخاص بمبلغ 10 الاف دولار أمريكي آخر إلى لجنة العمل السياسي. تبرع فريد، وهو أيضا من بورتوريكو، بأكثر من 14 الف دولار أمريكي عبر لجان حملة دونالد ترامب المختلفة حتى الآن هذا العام.

وبجانب مجموعة واتساب، وجد موقع انترسبت روابط أخرى بين Make a Difference MN ومحاولة صامويلز لإزاحة عمر. كانت لجنة العمل السياسي الكبيرة، التي أصبحت الآن لاغية، لدورة 2022، عندما أنفقت أكثر من 600 ألف دولار أمريكي أيضا لصالح التحدي الأخير بين لصامويلز لعمر.

وقد أدرج الملف نيكولاس ليندستروم كأمين صندوق، وتضمن عنوانا أظهرت السجلات العامة أنه مقر إقامة ليندستروم. وكان العنوان مرتبطا أيضا بأغسطس كينج، مدير التمويل في حملة صامويلز في ذلك الوقت.

الجمهوريون يصوتون لصالح الحزب
عندما تم إحياء المجموعة ببيان تنظيمي جديد تم تقديمه في 24 تموز/ يوليو الماضي، ظل ليندستروم أمينا للصندوق. تُظهر السجلات العامة عناوين حالية منفصلة لليندستروم وكينج. اعتبارا من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، كان كينج لا يزال على قائمة رواتب لجنة تابعة لحملة صامويلز، وفقا لملفات لجنة الانتخابات الفيدرالية، بعد أن أعلن صامويلز ترشيحه.

في مجموعة واتساب تحدث سينينسكي ومين وآخرون عن استراتيجيات لمنح صامويلز ميزة. في ظل نظام الانتخابات التمهيدية المفتوح في ولاية مينيسوتا، ناقش أعضاء مجموعة الدردشة بالتفصيل فكرة استهداف الجمهوريين المسجلين للتصويت ضد عمر، وفقا للقطات شاشة من الدردشة الجماعية التي حصل عليها موقع إنترسبت.

اظهار أخبار متعلقة


في 25 تموز/ يوليو الماضي، كتب أحد المشاركين في الدردشة، "لقد سألت الحملة أيضا عما إذا كانت هناك طريقة للحصول على تفاصيل الاتصال بجميع الجمهوريين المسجلين في المنطقة". رد سينينسكي، مع وضع علامة على مين والمشارك الآخر، "هل يمكننا نحن الثلاثة إجراء مكالمة لمناقشة هذا الأمر؟ أريد أيضا إرسال رسائل صوتية" (تكتيك تسويقي يترك رسائل صوتية في صناديق الوارد للمستخدمين).

بعد ستة أيام، كان لدى سينينسكي أخبار جيدة للمجموعة: "تلقينا متبرعا على استعداد للمساهمة بمبلغ يصل إلى 50 ألف دولار في حملتنا - سيساعدنا التبرع بمبلغ 100 ألف دولار لهذه الحملة في وضعنا في المقدمة.

في وقت آخر في 25 تموز/ يوليو الماضي، كتب مستخدم لمجموعة دردشة، "دعونا نتواصل مع أصدقائنا المحافظين الذين تعتبر إسرائيل قضية ثنائية الحزبية وسيدعمون منافس عمر. لقد تواصلت مع بعض أصدقائي وكانت الاستجابة إيجابية!".

رد مين في غضون خمس دقائق: "هذا رائع. لا تتردد في توجيه أي أسئلة إلي". بعد فترة وجيزة، ساعد مين في تحرير نص للناشطين في الدردشة الجماعية لإرساله إلى الأصدقاء المحافظين والجمهوريين لمساعدتهم على التصويت. (في بيانه لإنترسبت، قال رادينوفيتش إن حملة صامويلز ليس لديها قائمة بالناخبين الجمهوريين و"لا تعتقد أن الفوز في الانتخابات التمهيدية مع الناخبين الجمهوريين في منطقة ديمقراطية بنسبة 80% هي استراتيجية ناجحة").

وكتب سينينسكي في 4 آب/ أغسطس الماضي: "نحن نصنع التاريخ!!!. ابنتي تعلم أن هذا أمر مهم. هي وأنا نطلق على إلهان لقب الساحرة الشريرة وعندما تذهب إلى المدرسة في بعض الأيام تخبر جميع زملائها في الفصل أن 'والدها لديه وظيفة مهمة في محاربة الساحرة الشريرة'. هذه ذكرى يمكننا جميعا التمسك بها إلى الأبد. أن نكون جزءا من التخلص من الفريق!".
التعليقات (0)