صحة - عربي21

صحة

طب وصحة طريقة جديدة لمحاربة السمنة.. ما علاقة الدماغ؟

عكف على البحث الجديد علماء جامعة نوتنغهام ترنت ومركز البحوث الطبية "هارويل".

17-Jun-24 04:05 AM

طب وصحة سلاح جديد في معركة مقاومة المضادات الحيوية

وجد الباحثون في التجارب المعملية، أن زيادة طفيفة في درجة الحرارة من 37 إلى 40 درجة مئوية أدت إلى تغيير جذري في وتيرة الطفرة في بكتيريا العصيّات القولونية، مما يسهل تطور المقاومة.

14-Jun-24 09:22 PM

طب وصحة بنسبة تصل لـ 28 في المئة.. كيف تقلّل المكملات الغذائية من العدوانية؟

أوضحت الدراسة الجديدة، التي تم القيام بها من طرف عدّة باحثين من جامعة بنسلفانيا، أنه يُعتقد أن كبسولات زيت السمك تساعد في تحسين الصحة العقلية والجسدية، ويمكنها أيضا الحد من حدّة العدوانية.

14-Jun-24 06:38 PM

طب وصحة علماء يكتشفون السر.. لماذا تعمر النساء أكثر من الرجال؟

قال تورو إيشيتاني، وهو كبير مؤلفي الدراسة في جامعة أوساكا: "إن عملية الشيخوخة لدى أسماك كيليفيش مماثلة لتلك الموجودة لدى البشر، لذلك لا أعتقد أن البشر بالضرورة أكثر تعقيدا"، مضيفا: "أعتقد أن هذا البحث سيكون بمثابة نقطة انطلاق لفهم السيطرة على الشيخوخة لدى البشر".

13-Jun-24 09:00 PM

طب وصحة إصابات ووفيات جديدة.. هل أصبح أنفلونزا الطيور "الوباء التالي"؟

أعلنت منظمة الصحة العالمية، عن وفاة شخص، نتيجة أول إصابة مؤكدة مختبرياً بسلالة من إنفلونزا الطيور، فيما قالت المنظمة إن الرجل المقيم في المكسيك، والبالغ من العمر 59 عاماً توفي في 24 نيسان/ أبريل بعد معاناته من حمى وضيق تنفس وإسهال وغثيان وإعياء عام.

13-Jun-24 03:27 PM

طب وصحة شركة "موديرنا" تقترب من إنتاج لقاح جديد ضد فيروس كورونا والأنفلونزا

تعد استراتيجية اللقاحات المركبة جزءا أساسيا في شركة موديرنا لتعزيز معدلات تلقي اللقاحات. وتأمل الشركة أن تتمكن من زيادة الإقبال على تناول اللقاحات من خلال زيادة الملاءمة وجذب الأشخاص الذين قد يترددون في الحصول على جرعتين في وقت واحد وأولئك الذين لا يعودون للحصول على التطعيم عدة مرات.

11-Jun-24 04:57 PM

طب وصحة هذه أبرز أنواع الأطعمة التي تُسبّب "الأرق المزمن"

قالت عالمة التغذية والنوم في جامعة كولومبيا بالولايات المتحدة، ماري بيير سانت أونج: "في الوقت الذي تزداد فيه معالجة الأطعمة بشكل كبير واضطرابات النوم منتشرة، من المهم تقييم ما إذا كان النظام الغذائي يمكن أن يساهم في جودة النوم السيئة أو الجيدة".

11-Jun-24 02:09 PM

طب وصحة أكثر من نصف البالغين بأمريكا سيصابون بأمراض القلب لهذه الأسباب

كشف بحث علمي جديد، عن توقعات بإصابة حوالي 61 في المئة من البالغين في الولايات المتحدة سيصابون بأمراض القلب والأوعية الدموية بحلول عام 2050.

11-Jun-24 09:14 AM

طب وصحة دراسة جديدة تكتشف الميكروبات والجينات المؤثرة في المواد الكيمائية الضارة

حددت دراسة جديدة الميكروبات التي قد تلعب أدوارا مهمة في تحطيم المواد الكيميائية الضارة التي تحتوي على البيرفلورو ألكيل (PFAS) - والمعروفة أيضا باسم المواد الكيميائية الأبدية.

11-Jun-24 03:54 AM

طب وصحة تقدم كبير بإنتاج مانع حمل للرجال.. مادة هلامية تقمع الحيوانات المنوية

قال باحثون إنهم أحرزوا تقدما في إنتاج مانع حمل للرجال، يقوم بتقليل أعداد الحيوانات المنوية ما يؤدي إلى إحباط فرص حدوث الحمل، والتجربة تقوم على مادة هلامية هرمونية تدهن على الكتف مرة واحدة يوميا.

10-Jun-24 05:25 PM