مقالات مختارة - عربي21

مقالات مختارة

تراجع الكونغرس الأمريكي القيمي

يتناول الكاتب البحريني في مقاله الازدواجية الأمريكية والتناقض الذي تعيشه الولايات المتحدة في ظل دعمها المطلق للاحتلال وتبرير جرائمه في غزة.

13-Jun-24 03:33 AM

القرار… في مجلس الأمن أم في البيت الأبيض؟

يتناول الكاتب في مقاله المقترح. الأمريكي لوقف إطلاق النار الذي وفق الكاتب أعده نتنياهو جملة وتفصيلا.

12-Jun-24 04:05 AM

المبادرة الأمريكية حتمية انتخابية أم مبادرة سلم؟

مثنى عبد الله، كاتب عراقي: يتناول الكاتب في مقاله التغيرات السياسية التي طرأت على الموقف الأمريكي وجعلت الرئيس جو بايدن يقدم مقترحا لوقف إطلاق النار، وتباين الرؤى بين الإدارة الأمريكية وحكومة نتنياهو.

11-Jun-24 04:12 AM

المشكلة ليست نتنياهو وبايدن… بل أمريكا وإسرائيل!

تناول الكاتب في مقاله انحياز الإدارة الأمريكية المطلق للاحتلال ودفاعها عن جرائمه في غزة.

10-Jun-24 03:30 AM

الضغوط انعكاس للصراع السياسي

يتناول الكاتب مقترح بايدن لوقف الحرب في غزة والضغوط التي مورست على حماس بهدف القبول به.

09-Jun-24 04:38 AM

وعي إيرلندا تجاه الإبادة الجماعية في غزة

إحسان أكتاش يكتب: من الآن فصاعدا، لن يتمكن أي يهودي أو صهيوني من ذرف دموع التماسيح والحديث عن المحرقة، لقد سقطت أقنعتهم وكشفت مدى سوء قلوبهم وتعطشها للدماء، ناهيك عن وجوههم.

08-Jun-24 04:00 AM

لعبة جر الحبل بين بايدن ونتنياهو!

جمال محمد تقي يكتب: المضامين الخاصة بغزة التي تناولها خطاب بايدن، سبق وأن تداولها الوسطاء مع إسرائيل وحماس، وسبق للأخيرة أن وافقت على خطوطها العامة، وبصيغة مشابهة، وأنكرتها إسرائيل، مما شكل حرجا للوسطاء.

08-Jun-24 03:52 AM

يا غافلا وله في الدهر موعظة!

جواد بولس يكتب: قد يكون التفاؤل في هذه الأوقات الحرجة بعد انتشار اليأس بين الناس، أوجب وأكثر الحاحا؛ لكنني أؤمن «بأمر مبكياتي» وأشعر بأن الأوضاع داخل إسرائيل تتجه نحو الأسوأ والأخطر بعد أن أكملت القوى اليمينية المتطرفة والفاشية المستشرسة بهدوء عملية إطباق سلطتها المطلقة على معظم مرافق الدولة.

07-Jun-24 03:55 AM

لا سلام للفلسطينيين يأتي من أمريكا

لطفي العبيدي يكتب: بهذا المعنى النظام السياسي الأمريكي موظف لخدمة إسرائيل، وإلى اليوم، يعمل اللوبي الصهيوني داخل الأوساط اليمينية المسيحية الجديدة ليوافق الكونغرس بشكل دائم على أهداف إسرائيل السياسية، وأن يغضّ الطّرف عن مشاريع الاستيطان، ويضخّ المال، ويشحن السلاح نحو تل أبيب.

07-Jun-24 03:41 AM

نتنياهو يسعى لإفشال الصفقة

جمال زحالقة يكتب: كان رد الفعل الإسرائيلي الأول على خطة بايدن هو وصفها بأنها «خريطة طرق»، وليس خريطة طريق بمعنى أنّها قابلة للتأويل والتوجيه في أكثر من مسار. وبعد الاعتراف بأن ما جاء في خطاب بايدن هو المشروع الإسرائيلي ذاته، الذي قدمته إسرائيل كأساس لصفقة جديدة.

06-Jun-24 03:24 AM