أزمة المياه العادمة تهدد حياة النازحين وسط قطاع غزة

تنتشر المياه العادمة بشكل كبير في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وهي التي تؤوي نحو 700 ألف فلسطيني غالبيتهم نزحوا من رفح، وذلك بسبب استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي للبنية التحتية وعدم توفر وقود لتصريفها، ما ساهم في الانتشار الواسع للمياه العادمة.

25-Jun-24 10:25 AM

تفاقم خطير للمجاعة في شمال غزة.. ونداء استغاثة للمجتمع الدولي

أكد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، تفاقم المجاعة بشكل خطير وخاصة بمحافظتي غزة والشمال، مشيرا إلى أن الاحتلال يواصل منع إدخال المساعدات للقطاع..

25-Jun-24 10:13 AM

منظمة التحرير الفلسطينية بين التنسيق الأمني وإعادة البناء

عصام السعدي يكتب: لغة ورؤى ما قبل الطوفان لم تعد قابلة للحياة بعد الطوفان، وإن شعبا أمسك بتلابيب العالم، وهزّه، وأيقظه من غيبوبته، وفتح عينيه، ووضعه أمام ضميره ومسؤوليته، قادر على أن يعيد بناء إطاره التمثيلي الموحَّد، والموحِّد، تحت راية منظمة التحرير الفلسطينية، بعيدا عمن ربط مصيره بمصير الاحتلال، وبعيدا عمن يبحثون عن تسويات مصلحية، أو فرص شخصية أو أجندات خارجية عربية وغير عربية

25-Jun-24 10:07 AM

تحقيق إسرائيلي يكشف أسباب تعمّد استهداف الاحتلال للصحفيين في غزة

حلل موقع حقوقي عبري بالتعاون مع مؤسسات صحفية دولية أكثر من 100 حالة استشهد فيها صحفيون وإعلاميون في غزة، والاتصال بأكثر من 120 صحافياً وشاهد عيان

25-Jun-24 09:41 AM

سباق محتدم بين الدول الكبرى لتوظيف الذكاء الاصطناعي عسكريا

أشار تقرير نشرته مجلة "ذا إيكونومست"، إلى وجود إقبال على نظام "ستورم كلاود"، وهو أحد الأنظمة المستخدمة من أدل تطوير الأسلحة وتوظيف الذكاء الاصطناعي في الحروب وعمليات صيانة الطائرات الحربية.

25-Jun-24 09:40 AM

بلينكن يطلب من وزير جيش الاحتلال وضع خطة لـ"غزة ما بعد الحرب"

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لوزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت ضرورة أن تضع إسرائيل بسرعة، خطة قوية لما بعد الحرب في غزة، وتتأكد من عدم تفاقم التوتر مع جماعة حزب الله على الحدود الشمالية..

25-Jun-24 09:23 AM

رسالة من الاحتلال إلى “حماس” عبر الوسطاء بشأن مقترح وقف إطلاق النار

أوصلت دولة الاحتلال الإسرائيلي رسالة إلى حركة حماس عبر قطر ومصر، أنها "ملتزمة" بمقترح وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن، الذي قدمته مؤخرا وتدعمه الولايات المتحدة، بحسب مصدر إسرائيلي تحدث إلى شبكة "سي إن إن"..

25-Jun-24 09:05 AM

كنيست الاحتلال يصدّق على مشروع قانون يمنع تسريح الاحتياط مؤقتا

صادق كنيست الاحتلال على مشروع مشروع قانون رفع سن الإعفاء من خدمة الاحتياط بالجيش بشكل مؤقت، والذي أثار جدلا واسعا، وهو يمنع تسريح الاحتياط، في ظل تواصل العدوان على القطاع.

25-Jun-24 08:39 AM

جنرال إسرائيلي: حرب نتنياهو لن تدمر حماس وستورّطنا في غزة.. هذه خطة بديلة

من الواضح أن العقبة الرئيسية أمام المضي قدما في مثل هذه الخطة هي حكومة الاحتلال نفسها، لأن الاستعانة بالدول العربية "المعتدلة"، والالتزام الأمريكي بها، سيتطلب التخلي عن فكرة ضمّ الضفة الغربية، والاعتراف بأن شكلاً ما من وجود السلطة الفلسطينية في غزة يمثل مصلحة للاحتلال..

25-Jun-24 08:18 AM

نشطاء يحذرون من خطة "الفقاعات الإنسانية" التي يسعى لها الاحتلال بغزة

قال نشطاء، إن الاحتلال يسعى لخطة جديدة في قطاع غزة، أطلق عليها الفقاعات الإنسانية، وتقوم على عملية تجويع وحشية للسكان، وحصر تقديم المساعدات الغذائية والماء، بأشخاص عملاء له سواء من داخل القطاع أو جهات عربية متعاونة معه..

25-Jun-24 07:48 AM

ليلة دامية.. الاحتلال يرتكب مجازر مروعة ويستهدف مدرستين للأونروا في غزة

استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي مدرستي إيواء تابعتين لوكالة "أونروا" في قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء في صفوف المدنيين الفلسطينيين وإصابة آخرين بجروح مختلفة..

25-Jun-24 07:23 AM

FT: صانع النفوذ في سيناء كان يقبع في سجون مصر قبل 14 عاما

سلطت صحيفة "فايننشال تايمز" الضوء على من وصفته بأنه "صانع النفوذ في سيناء" وأحد رجال الأعمال المفضلين لدى النظام المصري إبراهيم العرجاني، مؤكدة أنه كان يقبع في أحد السجون المصرية قبل 14 عاما..

25-Jun-24 07:20 AM

"إسرائيل" تخسر نحو 60 بالمئة من الاستثمار الأجنبي بسبب الحرب على غزة

انخفضت الاستثمارات الأجنبية في "إسرائيل" خلال الربع الأول من السنة الحالية بنسبة 55.8 بالمئة، وهو أدنى مستوى منذ الأشهر الثلاثة الأخيرة من سنة 2021، بحسب أحدث تقرير صادر عن مكتب الإحصاء المركزي الإسرائيلي، وهو ما يعد الجانب الأكثر ثقلا من الحرب..

25-Jun-24 07:03 AM

لماذا ستفشل الخطة الأمريكية لإدخال قوات عربية إلى غزة؟

فراس أبو هلال يكتب: دعمت واشنطن منذ عقود طويلة أنظمة حكم غير ديمقراطية في المنطقة العربية، وظنت بأنها تحقق مصالحها من خلال هذا الدعم، باعتبار أن الأنظمة تستطيع تسيير علاقاتها مع واشنطن وفق مصالح الأخيرة دون الالتفات للاحتجاجات الشعبية ضد هذه السياسة، ولكن التاريخ أثبت أن هذا لم يحقق مصالح الولايات المتحدة..

25-Jun-24 06:33 AM

استشهاد شقيقة إسماعيل هنية و 10 من عائلتها بقصف منزلهم في مخيم الشاطئ (شاهد)

استشهد أكثر من 10 فلسطينيين، بينهم شقيقة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، بعد قصف الاحتلال منزلا في مخيم الشاطئ للاجئين غرب غزة..

25-Jun-24 06:33 AM

سقوط الغرب بين أوكرانيا وفلسطين

يجري الحديث كثيرا عن سقوط الغرب خلال السنوات الأخيرة، بمفهوم فقدانه القدرة على حسم القرار في قضايا كبرى تشغل بال العالم. وعمليا، أبانت الحروب الأخيرة، خاصة أوكرانيا وفلسطين عن السقوط المزدوج المادي والأخلاقي للغرب.

25-Jun-24 05:17 AM