سياسة عربية

حماس تنعى الشهيد طارق داوود وتدعو لمواصلة الاشتباك مع الاحتلال

الشهيد استهدف مستوطنا شرق مدينة قلقيلية- إكس
الشهيد استهدف مستوطنا شرق مدينة قلقيلية- إكس
نعت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، القيادي في الكتائب طارق داوود الذي استشهد اليوم قرب مدينة قلقيلية.

وقالت القسام، إن "داوود ارتقى شهيدا ضمن معركة طوفان الأقصى؛ إثر عملية اغتيال نفّذتها القوات الصهيونية قرب بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة المُحتلة، وذلك خلال انسحابه بعد تنفيذه عملية إطلاق نار أصاب فيها صهيونيا داخل مدينة قلقيلية".
 
وأكدت أن العمليات في مختلف الساحات مستمرة. وأن "البذرة التي زرعها في مدينة قلقيلية قد أزهرت وأينعت مجاهدين أشداء".

Image1_8202412205959288901274.jpg
كما نعت حركة حماس "الشهيد القسامي طارق داوود، قائد كتائب القسام في محافظة قلقيلية، الذي ارتقى في عملية اغتيال نفذتها قوات الاحتلال في بلدة عزون مساء اليوم الاثنين".

وأكدت الحركة، "أن جرائم الاحتلال المستمرة في الضفة وغزة، وعمليات الاغتيال بحق قيادات المقاومة لن تكسر إرادة المقاومة لدى شعبنا البطل ومقاومينا البواسل، وأن دماء الشهيد طارق داود ستكون وقودا يدفع قاطرة الانتفاضة والثورة في وجه هذا المحتل الجبان وقطعان مستوطنيه، حتى الوصول إلى حقوقنا السليبة وأهداف شعبنا في الحرية وتقرير المصير".

وأضافت أن "الحرب التي يشنها الاحتلال على أرضنا وشعبنا وحرب الإبادة في قطاع غزة، والانتهاكات الوحشية في الضفة الغربية؛ لن تجلب له أمناً أو استقراراً على أرضنا، وأن محاولات هذه الحكومة الفاشية استئصال شعبنا وتصفية قضيته العادلة، ستنكسر على صخرة صمود ورباط شعبنا العظيم على أرضه".

ودعت الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والمقاومين إلى "مواصلة الاشتباك مع العدو المجرم، والانتقام لدماء شعبنا الفلسطيني، وتصعيد المقاومة، وضرب العدو المجرم في كل مكان من أرضنا الفلسطينية المحتلة".


أصيب مستوطن إسرائيلي بجروح، في عملية إطلاق نار وقعت في قلقيلية، شمالي الضفة الغربية.

وزعمت هيئة البث العبرية، أن المستوطن "دخل بطريق الخطأ" إلى قلقيلية، وتم إطلاق النار عليه في المدينة.

وفي الوقت ذاته، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الاثنين، استشهاد شاب برصاص الاحتلال، في بلدة عزون بمدينة قلقيلية شمالي الضفة الغربية المحتلة، ما يرفع حصيلة الشهداء إلى 623 منذ 7  تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ولفتت إلى أن الشهيد هو طارق زياد داوود، وهو أحد الأسرى المحررين في صفقة التبادل التي جرت قبل أشهر بين حماس والاحتلال في غزة. 

وأعلنت كتائب القسام في طولكرم، أن الشهيد داوود هو أحد قادتها الميدانيين في المنطقة، واستشهد بعد تنفيذه عملية إطلاق نار أصيب بها المستوطن في قلقيلية. 
التعليقات (0)

خبر عاجل