ملفات وتقارير - عربي21

ملفات وتقارير

"حاخام السعودية" يحذر السيسي من انقلاب عسكري.. ما حقيقة نبوءته؟

مراقبون بينهم الكاتب الصحفي أحمد حسن الشرقاوي، أكدوا أنه يجب أخذ الأمر بجدية، كما أنهم ربطوا بين حديث هرتسوغ وما يجري عبر صفحة السيسي، بمواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"إكس"، من حذف لمنشورات قديمة كتبها السيسي قبل سنوات..

13-Jun-24 08:56 AM

ناجون يصفون عملية النصيرات بفيلم هوليودي معكوس.. "الإرهابي يعيش والبريء يقتل"

بدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ غارات جوية عنيفة ومكثفة مع حلول الساعة الـ 11:30 بتوقيت فلسطين (9:30 بتوقيت غرينتش) في الثامن من حزيران/ يونيو الجاري، وهو ما بات يعرف باسم "مجزرة النصيرات".

12-Jun-24 08:03 PM

تعرف على أبرز المنشورات التي مسحها السيسي من منصات التواصل

أثار قيام رئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي بحذف عدد من المنشورات على منصات التواصل الاجتماعي، سخرية المواطنين المصرين الذين قارنوا بين المنشورات التي حذفها وبين وعوده بتحسين الأوضاع الاقتصادية والسياسية، مع تردي الواقع الذي يعيشه المواطن.

12-Jun-24 03:51 PM

ملف "الطرقات في اليمن" يعود للواجهة.. هل تنجح مبادرات فتحها؟

عاد ملف "فتح الطرقات" المغلقة بين المحافظات اليمنية التي تسيطر عليها الحكومة المعترف بها وجماعة "أنصارالله" (الحوثيين) إلى الواجهة من جديد، بعد سنوات من تعثر مفاوضات ومبادرات إعادة فتحها، رغم الأعباء التي أثقلت كاهل اليمنيين وقيدت حركة النقل والمسافرين من وإلى المحافظات..

12-Jun-24 07:29 AM

قاعدة عسكرية روسية في البحر الأحمر.. كيف تؤثر على حرب السودان؟

جاءت تحركات روسية سودانية لإحياء اتفاق عسكري بتدشين قاعدة بحرية روسية بميناء بورسودان على البحر الأحمر، كان قد تم توقيعه بين البلدين في عهد الرئيس عمر البشير عام 2017؛ لتثير المخاوف بشأن احتمالات تحول البحر الأحمر إلى بؤرة صراع دولي وإقليمي، ما يهدد مستقبل الملاحة..

11-Jun-24 10:18 AM

رحلات لمهاجرين غير شرعيين من ليبيا إلى أمريكا.. اتهامات لحفتر وروسيا

طائرات ليبية نقلت مهاجرين من مطارات ليبية إلى نيكاراغوا ثم إلى أمريكا

10-Jun-24 02:05 PM

خسائر في الأرواح والممتلكات.. قطع الكهرباء يتحول إلى "بعبع" للمصريين

مع ارتفاع حرارة الصيف في مصر تزايدت أعداد ضحايا تخفيف الأحمال وانقطاع التيار الكهربائي التي شرعت الحكومة المصرية في تنفيذ منذ العام الماضي

10-Jun-24 01:55 PM

هل ينعش خط جديد للشحن بين البحر الأحمر وتركيا حركة المرور بقناة السويس؟

أعلنت شركة "هاباغ لويد"، الخط الملاحي الألماني، عن إطلاق خدمة ملاحية جديدة تربط موانئ تركيا بالبحر الأحمر، ما قد يسهم في استقرار الحركة الملاحية والتجارية في المنطقة..

10-Jun-24 01:33 PM

إيران عشية انتخاباتها الرئاسية.. هل ستتمسك طهران بورقة فلسطين وأيديولوجيا الثورة؟

تبدو حركة المرور مزدحمة خلال "ساعات الذروة " في شوارع مدينة طهران التي تجاوز عدد سكانها العشرة ملايين... ورغم ما تتميز به شوارع طهران من نظافة ومن احترام سائقيها لقانون الطرقات يكتشف الزائر والصحفي بسهولة "المضاعفات السلبية" لعقود من الحصار الأمريكي والغربي لإيران على اقتصاد البلاد و على المدينة..

10-Jun-24 01:16 PM

كيف شكلت صور المحتجزين الأربعة فجوة أخلاقية بين جيش الاحتلال والقسام؟

أثارت الحالة الصحية والنفسية التى ظهرت بها الأسيرة الإسرائيلية نوعا أرغماني أمام وسائل الإعلام بعد تحريرها في عملية عسكرية إسرائيلية في قطاع غزة جدلا واسعا خاصة بعد خروجها خلال عملية نفذ خلالها جيش الاحتلال الإسرائيلي مذبحة وحشية في مخيم النصيرات

10-Jun-24 10:56 AM