سياسة عربية

سعوديون يعلقون على عدم لقاء الملك مع السيسي بأبو ظبي

غادر السيسي الإمارات دون لقاء الملك سلمان بن عبد العزيز - أرشيفية
غادر السيسي الإمارات دون لقاء الملك سلمان بن عبد العزيز - أرشيفية
قال ناشطون إن عدم لقاء الملك سلمان مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في أبو ظبي، قد يكون مقصودا من العاهل السعودي.

وغادر السيسي أبو ظبي، بعد أنباء عن تمديد زيارته يومين أملا منه بلقاء الملك سلمان الذي لم يتم، فيما يتوقع مراقبون أن تكون الخلافات بين الطرفين، سببا في عدم عقد اللقاء.

وبحسب مراقبين، فإن عدم لقاء السيسي بالملك سلمان يأتي رغم تلميح صحيفة "عكاظ" السعودية إلى لقاء يجمع بين الطرفين، اللذين قدما إلى أبو ظبي لتهنئة حكامها بعيد الإمارات الوطني الخامس والأربعين.

ونقلت قناة "روسيا اليوم"، الروسية عن مصادر لم تسمها، قولها إن لقاء سريا جرى بين السيسي، والأمير خالد الفيصل، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، يوم الجمعة الفائت.

وبحسب الوكالة فإن اللقاء جاء لتقريب وجهات النظر بين الطرفين.

بدورهم، عبّر ناشطون سعوديون عن ارتياحهم لعدم لقاء الملك سلمان، بالسيسي، حيث غرد المئات من الناشطين بعبارة واحدة "إذا حضرت الملائكة، غابت الشياطين"، في إشارة إلى عدم لقاء الملك سلمان والسيسي.

المغرد "مسمار"، كتب على حسابه في "تويتر": "صحيح هو ليه الملك سلمان سافر الإمارات عصر السبت بالتحديد بعد ما السيسي غادرها ظهر نفس اليوم بعد انتظار يومين هناك؟! سؤال يطرح بلح للسيساوية".

وتابع "تركي": "كلاكيت ثاني مرة، السيسي يطير إلى أبو ظبي يطلب الشفاعة لمقابلة الملك سلمان، سلمان يرفض، السيسي يرفض مقابلة سلمان".

وأضاف فيصل العصفور: "عند وصول خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان لأبوظبي يغادرها السيسي
إذا حضر الماء بطل التيمم".

ناصر الأدغم، غرد: "حضر السيسي على أمل وساطة إماراتية ورفض الملك سلمان المصالحه وغادر السيسي الإمارات مفلس من أمل رضى أبو فهد".







التعليقات (1)
الشيخ العظيم
الثلاثاء، 24-01-2017 05:20 م
مصر ام الدنيا وبكرة ترجعوا من تاني تنتظروا رضا مصر عنكم وان غدا لناظره قريب