أخبار متعلقة

مصر

الكوميديا المفقودة

هشام عبد الحميد يكتب: لقد كان الريحاني بحق مدرسة فنية كوميدية كبرى، نهلت من خبراته أجيال من المبدعين بالوطن العربي، فهو بحق رائد وزعيم المسرح الفكاهي على مر العصور. ولكن المتابع للكوميديا الآن، سواء مسرحيا أو تلفزيونيا أو سينمائيا، لا يجد الكوميديا التي عرفناها، بل يجد كوميديا هزيلة لا تقدم ولا تؤخر..

22-Apr-24 12:29 PM

سفير مصر الأسبق لدى الاحتلال: نتنياهو يشعر بالإهانة بعد 7 أكتوبر

قال السفير المصري الأسبق لدى دولة الاحتلال الإسرائيلي عاطف سالم؛ إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "يواجه مشكلة بسبب رئاسته لحكومة يمينية شديدة التطرف".

21-Apr-24 10:33 PM

معتقل مصري يطلب إذن والدته للتخلص من حياته: "أنا في قبر عند حاكم ظالم"

أثارت رسالة والدة أحد المعتقلين بمصر والتي طلب منها الإذن بالانتحار، تفاعلا، وفتحت ملف الانتهاكات وسوء المعاملة للمعتقلين السياسيين بمصر.

21-Apr-24 08:55 PM

تخفيف أحمال

تخفيف أحمال

21-Apr-24 05:26 PM

35 في المائة نمو التجارة بين مصر وإسرائيل خلال الحرب

ممدوح الولي يكتب: تراجع إنتاج مصر من الغاز الطبيعي، مع تراجع انتاج حقل ظُهر وكذلك تراجع إنتاج الحقول بحكم تقادمها، ما أربك المشهد الصناعي خاصة للصناعات التي تعتمد على الغاز الطبيعي كمادة خام مثل صناعة الأسمدة، كما أنه تسبب في انقطاع الكهرباء لمدة ساعتين يوميا عن المنازل المصرية..

21-Apr-24 01:14 PM

مرسي والسيسي والكهرباء.. "موش قد الشيلة متشيلش"

قطب العربي يكتب: الجميع الآن يدرك الفشل الكبير للنظام في احتواء أزمة الكهرباء، لكن النظام يحاول التنصل من المسؤولية كعادته، وإلقاءها على حرارة الجو وبالتالي زيادة الاستهلاك، وكذا نقص واردات الطاقة اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء، وهو ما قوبل بعاصفة من الرفض والسخرية من المصريين..

21-Apr-24 11:07 AM

التضامن مع فلسطين يخيّم على مهرجان أسوان الدولي للأفلام

انطلق المهرجان في دورته الثامنة في أسوان جنوب مصر، مساء السبت، ويختتم الخميس، بمشاركة 76 فيلما..

21-Apr-24 09:52 AM

"عربي21" ترصد ردود الفعل العربية على ضرب إيران.. "تحولات مثيرة"

الإمارات ومصر والأردن وسلطنة عمان وتركيا، أعربت، الجمعة، عن قلقها بخصوص، ما سمّته في بياناتها بـ"التصعيد والأعمال العدائية المتبادلة بين إسرائيل وإيران"، فيما دعت إلى "ضبط النفس لتجنيب المنطقة الدخول في صراع أوسع نطاقا"..

21-Apr-24 09:44 AM

ما مصير حكومة "مدبولي" في ولاية السيسي الجديدة؟

بعد مرور ما يقرب من 20 يوما على أداء رئيس النظام عبد الفتاح السيسي، اليمين الدستورية في 2 نيسان/ أبريل الجاري، تتجه الأنظار في ترقب إلى حكومة مصطفى مدبولي..

21-Apr-24 07:24 AM

فيدان وشكري يلتقيان في إسطنبول.. وزيارة السيسي على جدول الأعمال

أجرى وزير الخارجية المصري سامح شكري، مباحات في مكتب وزارة الخارجية التركية بمدينة إسطنبول، وتناولت قضايا متعددة، منها التوتر في الشرق الأوسط..

20-Apr-24 11:44 AM

شكاوى من تدريس "المثلية" بمدارس القاهرة الدولية.. وخبراء: هدم للمجتمع

أثارت شكوى ضد مدرسة دولية تدرس مواد تحث على "المثلية" الجدل حول أوضاع التعليم في مصر..

20-Apr-24 09:35 AM

طريق السلام المسدود… وسقوط نظرياته وأوهامه القديمة

سامح المحاريق يكتب: يقول إيلان بابيه؛ إن إسرائيل تتفسخ من الداخل، ويزعم أن ضربة السابع من تشرين الأول/أكتوبر أسهمت في تعطيل تدهورها، الذي بدا واضحا في حراك الشارع قبل الأحداث، إلا أنه يغفل العقيدة الشمشونية التي تشكل جزءا من ثقافة المستوطنين.

20-Apr-24 03:38 AM

المغرب وأنغولا إلى نهائي "كان الفوتسال" وإقصاء ليبيا ومصر

تأهل المنتخبان المغربي والأنغولي الوطني لكرة القدم داخل القاعة إلى نهائي كأس أمم أفريقيا، بعد فوز الأول على ليبيا بستة أهداف دون رد ضمن لقاء النصف، على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، والثاني على مصر بسبعة أهداف لثلاثة.

19-Apr-24 10:01 PM

معزولون بالصحراء ويشربون مياها ملوثة.. موت بطيء للمعتقلين بـ"وادي النطرون"

ناشد 3 آلاف معتقل في سجن وادي النطرون بمصر، من مواجهتهم الموت البطيء بسبب حرمانهم من المياه النظيفة.

19-Apr-24 07:08 PM

وزير العدل الأسبق يتحدث لـ"عربي21" عن سر غياب حراك القضاة وتدهور العدالة في مصر

احتلت مصر المرتبة الـ136 من أصل 142 دولة، والـ9 والأخير في الترتيب الإقليمي، بمؤشر سيادة القانون لعام 2023 الصادر عن منظمة مشروع العدالة العالمية "WJP"، وحصلت على 0.35 نقطة وفق المعايير التي يقاس بها المؤشر في العام الحالي، مواصلا انخفاضه على مدار 9 سنوات.

19-Apr-24 05:25 PM

عساكر السلطة الفلسطينية يصلون إلى المنطقة العازلة برفح.. هذه مهامهم

كشفت مصادر فلسطينية أن نحو 500 عنصر أمن يتبعون لمدير المخابرات ماجد فرج، وصلوا بالفعل إلى المنطقة العازلة في محيط محافظة رفح جنوبي قطاع غزة.

19-Apr-24 07:33 AM