سياسة عربية

سائق "التوك توك" يمنع عمرو الليثي من السفر للإمارات

عمرو الليثي لم يصدر أي تعليق حتى الآن على قرار منعه- أرشيفية
عمرو الليثي لم يصدر أي تعليق حتى الآن على قرار منعه- أرشيفية
منعت سلطات الانقلاب، الخميس، الإعلامي المصري عمرو الليثي، مقدم برنامج "واحد من الناس"، عبر فضائية "الحياة"، من السفر إلى الإمارات، تنفيذا لقرار غامض من النائب العام، بوضع اسمه على قوائم الممنوعين من السفر، بينما تم السماح لأسرته بالسفر بدونه، مع خروجه من الدائرة الجمركية، دون توقيف.

وقالت مصادر أمنية مسؤولة بمطار القاهرة الدولي، وفق تقارير إعلامية محلية، إنه في أثناء إتمام إجراءات سفر ركاب رحلة شركة "مصر للطيران" رقم 912، المتجهة إلى دبي، صباح الخميس، تقدم الإعلامي عمرو ممدوح الليثي، للسفر بصحبة أسرته المكونة من زوجته وأولاده..

وأضافت المصادر أنه بوضع بيانات جواز سفر "الليثي" على كمبيوتر الجوازات، تبين وجود اسمه على قوائم الممنوعين من السفر، تنفيذا لقرار من النائب العام، فتم إبلاغه بالقرار، والسماح لأسرته بالسفر، وخروجه من المطار بدون توقيف.

ولم يصدر أي تعليق من عمرو الليثي حتى الآن على هذا القرار. لكن مراقبين رجحوا أنه يأتي انتقاما من سلطات الانقلاب منه شخصيا بعدما تسبب لها خلال الأسابيع الماضية، في حرج بالغ من جراء عرضه مقطع الفيديو الشهير لسائق "التوك توك"، الذي هاجم الأوضاع القائمة بمصر حاليا، ضمن فقرات برنامجه "واحد من الناس"، مساء الأربعاء 12 تشرين الأول/ أكتوبر 2016.

وحقق المقطع مشاهدات تجاوزت قرابة خمسة ملايين مشاهدة على موقع "يوتيوب"، لكن الليثي تعرض من حينها لوقف عرض برامجه على الفضائيات، بدعوى حصوله على إجازة طويلة.

وفي المقطع ظهر الليثي، وهو يرصد شكاوى الناس في الشارع، فكان حواره لنحو ثلاث دقائق مع سائق "توك توك"، قال إن بلدا مثل مصر فيه برلمان ووزارات وأجهزة أمن داخلية وخارجية يعاني من أزمات كبيرة، يعد مشكلة كبيرة.

وأوضح أن المواطن قبل "انتخاب الرئيس"، كان يجد الرز ليأكل، لكن الآن الأوضاع صعبة والدولة تنفق الملايين على مشروعات قومية "لا حاجة لها". 

وأردف أن الحكومة بدلا من الاهتمام بالمواطنين، أنفقت الملايين على احتفالية مرور 150 عاما على تأسيس البرلمان المصري.

واختتم سائق "التوك توك" حديثه قائلا: "بالله عليك ما تقطع حرف من اللي أنا باقوله". فكان رد الليثي عليه: "هاذيع لك كل كلمة قلتها".

بدوره، قام الليثي بحذف الفيديو الخاص بـ"سائق التوك توك" من صفحته على "فيسبوك" بزعم أن حقوق الملكية تتبع قناة "الحياة".

وكانت صفحة مجهولة على موقع "فيسبوك"، نشرت، الأربعاء، خبرا عن تعاقد الليثي مع فضائية "الجزيرة" القطرية.

لكن الليثي سارع بإصدار بيان أكد فيه أنه مستمر في تعاقده مع "الحياة"، وأنه ما زال مستمرا، في الوقت نفسه، في إجازته السنوية، منذ عرض حلقة "سائق التوك توك".


التعليقات (0)