أخبار متعلقة

الاحتلال

القسام والسرايا يُعدّون "بيتزا" المثلث الأحمر بعد تفجير دبابة برفح (شاهد)

بثت سرايا القدس، مشاهد لعملية مشتركة، نفذتها مع كتائب القسام، لتفجير دبابة ميركافا 4، في حي تل السلطان بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

13-Aug-24 06:25 PM

هآرتس تكشف تفاصيل استخدام الفلسطينيين دروعا بشرية بغزة.. هاليفي يعلم بها (شاهد)

كشفت صحيفة هآرتس، تفاصيل تتعلق باستخدام جيش الاحتلال، فلسطينيين من غزة بينهم أطفال ومسنون، دروعا بشرية

13-Aug-24 05:56 PM

"أونروا" تعلن حصيلة الشهداء جراء استهداف الاحتلال 21 مدرسة في غزة

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، إن "21 هجوما استهدفت مدارس لجأ إليها نازحون في غزة منذ 4 تموز /يوليو، ما أدى إلى استشهاد 274 فلسطينيا"..

13-Aug-24 05:32 PM

الاحتلال يستدعي جبريل الرجوب إلى مكتب المخابرات في عوفر

سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" جبريل الرجوب، أمر استدعاء إلى مكتب المخابرات في "مركز ارتباط عوفر" خلال عودته إلى الضفة الغربية قادما من الأردن.

13-Aug-24 04:44 PM

استشهاد شخصين بعد قصف مسيرة للاحتلال سيارة جنوب لبنان (شاهد)

قالت وزارة الصحة اللبنانية، إن شخصين استشهدا، في غارة نفذتها طائرة مسيرة إسرائيلية، على سيارة في بلدة برعشيت جنوب لبنان..

13-Aug-24 04:11 PM

الاحتلال يفرج عن جنود متورطين باغتصاب أسير فلسطيني.. وحماس تعلق

زعمت تقارير طبية إسرائيلية، أن الأسير الفلسطيني أصاب نفسه، في محاولة لتحريف حقيقة ما حدث. وبموجب الاتفاق، سيتم تحويل الجنود إلى "الحبس المنزلي" حتى انتهاء التحقيقات معهم.

13-Aug-24 03:45 PM

عباس يبحث مع بوتين في روسيا تطورات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن عباس شدد خلال لقائه بوتين ضمن زيارة يجريها إلى روسيا على "الموقف الفلسطيني الداعي إلى وقف إطلاق النار فورا وبشكل عاجل، والانسحاب الإسرائيلي الكامل من قطاع غزة"..

13-Aug-24 03:33 PM

الاحتلال يحوّل فرحة شاب من غزة بتسلم شهادتي ميلاد ابنتيه إلى مأساة (ِشاهد)

تحولت فرحة الشاب الفلسطيني محمد أبو القمصان، في غزة، والذي استخرج اليوم شهادتي ميلاد لتوأميه اللتين ولدتا قيل 3 أيام إلى كابوس وقهر..

13-Aug-24 03:27 PM

متحدث باسم الاحتلال يهاجم مذيعة "بي بي سي" بعد سؤالها عن "مجزرة الفجر"

في مقابلة متوترة أجرتها ميشال حسين، مقدمة برنامج "توداي" في المحطة الإذاعية الرابعة في "بي بي سي"، اتهم المتحدث الإسرائيلي المذيعة بأنها تردد بشكل أعمى أقوال "منظمة إرهابية"..

13-Aug-24 03:23 PM

واشنطن "تستعد" لحرب محتملة دعما للاحتلال في حال فشلت مساعي ضبط النفس

قال الكاتب الأمريكي في صحيفة "واشنطن بوست"، ديفيد إغناتيوس، إنه "مع كون إسرائيل وإيران على حافة حرب إقليمية مدمرة لا يبدو أن أيا من البلدين يريدها، فإن الولايات المتحدة تلعب لعبة محفوفة بالمخاطر من حافة الهاوية: حشد قوة عسكرية للدفاع عن إسرائيل، وإذا فشلت، ربما تنضم إلى هجوم على إيران"..

13-Aug-24 03:11 PM

أكثر من مليون مشاهدة لصورة "تحدٍّ" نشرها أكاديمي فلسطيني بخانيونس (شاهد)

نالت صورة نشرها الأكاديمي والكاتب الفلسطيني، الدكتور فايز أبو شمالة، أكثر من مليون و200 ألف مشاهدة، بعد أن أرفقها بعبارات تتحدى الاحتلال عبر حسابه بموقع "إكس"..

13-Aug-24 02:55 PM

"القسام" تقصف "تل أبيب" بصاروخي "M-90" ردا على مجازر غزة (شاهد)

أعلنت كتائب القسام، عن قصفها "تل أبيب" وضواحيها، بصاروخين من طراز "أم-90"، ردا على مجازر الاحتلال والتهجير المتعمد بحق الفلسطينيين في قطاع غزة..

13-Aug-24 02:17 PM

جماهير بإسبانيا تستقبل فريق دراجات إسرائيلي بالأعلام الفلسطينية (شاهد)

نظم المشجعون سباق "دونوستيا كلاسيكا" للدراجات الهوائية على الطريق في سان سيباستيان، بإقليم الباسك شمال إسبانيا، وقفة تضامنية مع أهالي غزة ضد حرب الاحتلال الإسرائيلي التي اندلعت منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي..

13-Aug-24 01:38 PM

مجزرتان جديدتان في غزة.. وحصيلة شهداء العدوان تقترب من الـ40 ألفا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، عن ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرتين جديدتين خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ما رفع من الحصيلة الإجمالية لضحايا العدوان، واقترابها من الـ40 ألف شهيد..

13-Aug-24 12:33 PM

ماذا وراء حادثتي "إعدام" أسرى الاحتلال في غزة؟.. "فكرة ثورية"

طرح إعلان أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، عن مقتل أسير إسرائيلي وإصابة أسيرتين بجراح خطيرة، بعد إطلاق النار عليهم من مجندين اثنين مكلفين بحراسة أسرى العدو؛ تساؤلات حول الرسائل التي يحملها الإعلان وانعكاساته على مجريات الحرب ومفاوضات صفقة تبادل الأسرى..

13-Aug-24 12:02 PM

تفاصيل جرائم الاحتلال البشعة بحق الأسرى.. ومطالبات بالتدخل العاجل

كشف عدد من الأسرى المحررين، عن تفاصيل تتعلق بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق المعتقلين في السجون، والذين تصاعدت أعدادهم بشكل غير مسبوق من اندلاع الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي..

13-Aug-24 11:02 AM