سياسة عربية

أكثر من مليون مشاهدة لصورة "تحدٍّ" نشرها أكاديمي فلسطيني بخانيونس (شاهد)

أبو شمالة يقيم في خيمة بعد قيام الاحتلال بتدمير منزله بالكامل- إكس
أبو شمالة يقيم في خيمة بعد قيام الاحتلال بتدمير منزله بالكامل- إكس
نالت صورة نشرها الأكاديمي والكاتب الفلسطيني، الدكتور فايز أبو شمالة، أكثر من مليون و200 ألف مشاهدة، بعد أن أرفقها بعبارات تتحدى الاحتلال عبر حسابه بموقع "إكس".

وظهر أبو شمالة، يركب عربة تعرف في غزة باسم "الكارة" يجرها حمار، بوجه شاحب وجسد نحيل وملامح مختلفة عن ما كان عليها قبل العدوان على غزة، وقال: "كان لي بيت فاخر، وكانت لي سيارة جيب، وكان لدي سائق وحارس أحيانا، اليوم أنا أمتطي الكارة والحمار، في مواصي خانيونس، وتحت أشعة الشمس الحارقة، ولا عيب في ذلك، العيب في الانكسار الروحي، ورفع الراية البيضاء".

والكاتب أبو شمالة، هو أسير محرر، قضى في سجون الاحتلال 10 أعوام، بعد اعتقاله عام 1984 بتهمة المقاومة والاشتباك مع الجنود، ودرس خلال سجنه اللغة العبرية، وأطلق سراحه عام 1994.

اظهار أخبار متعلقة


وشغل أبو شمالة منصب رئيس بلدية خانيونس سابقا، وعضوية الأمانة العامة للاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين.

وتعرض منزله في خانيونس للقصف، قبل أشهر، وتم تدميره بالكامل من قبل مقاتلات الاحتلال، وقال في تصريحات في حينه بعد العودة إلى ركام منزله: "البيت وكل ما نملك فداء الوطن، ولن يهزم الشعب الفلسطيني والنصر حليفنا بإذن الله".

وله العديد من المؤلفات المتعلقة بمقاومة الاحتلال، وحق الشعب الفلسطيني في التحرر من الاحتلال، ونشر عددا منها خلال وجوده داخل سجون الاحتلال.



وحازت الصورة على تفاعل واسع وعلق الكثير من المشاركين عليها بالقول:













التعليقات (0)