سياسة دولية

"أونروا" تعلن حصيلة الشهداء جراء استهداف الاحتلال 21 مدرسة في غزة

الاحتلال يتعمد استهداف المدارس ومراكز إيواء النازحين في عدوانه على قطاع غزة- الأناضول
الاحتلال يتعمد استهداف المدارس ومراكز إيواء النازحين في عدوانه على قطاع غزة- الأناضول
أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، الأربعاء، عن استشهاد 274 فلسطينيا جراء هجمات الاحتلال الإسرائيلي على 21 مدرسة تؤوي نازحين في قطاع غزة منذ الرابع من شهر تموز /يوليو الماضي.

وقالت الوكالة الأممية، في بيان، إن "أكثر من نصف المدارس التي نزح إليها الفلسطينيون في غزة تعرضت لهجمات مباشرة في الأشهر الـ 10 الأخيرة".

وأضافت أن "21 هجوما استهدفت مدارس لجأ إليها نازحون في غزة منذ 4 تموز /يوليو، ما أدى إلى استشهاد 274 فلسطينيا"، مشددة على "الحاجة الملحة" إلى تحقيق وقف إطلاق نار في قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة


وفجر السبت، ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجددا مجزرة مروعة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث استشهد أكثر من 100 شخص وأصيب العشرات بجراح مختلفة جراء استهداف مدرسة "التابعين" التي تؤوي نازحين في حي الدرج وسط مدينة غزة.

وأثارت المجزرة المروعة التي ارتكبها جيش الاحتلال بحق النازحين موجة من الإدانات على الصعيدين العربي والدولي. وشهدت العديد من المدن العربية والأوروبية مظاهرات حاشدة تنديدا بالجريمة الإسرائيلية.

وباستهداف مدرسة "التابعين" يرتفع عدد المدارس التي تؤوي نازحين وقصفها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة غزة فقط خلال أسبوع واحد فقط إلى ست، ما خلف أعدادا كبيرة من الشهداء والجرحى، بحسب وكالة الأناضول.

اظهار أخبار متعلقة


ولليوم الـ312 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة، ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ39 ألف شهيد، وأكثر من 91 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.
التعليقات (0)

خبر عاجل