"طائرات وصواريخ وقذائف".. الخارجية الأمريكية توافق على صفقات أسلحة بالمليارات لـ"إسرائيل"

قالت وزارة الدفاع الأمريكية، إن "المسؤولين الأمريكيين يواصلون مراقبة الوضع في الشرق الأوسط عن كثب ويعملون على تهدئة التوترات في المنطقة، ويركزون تأمين وقف إطلاق النار في غزة كجزء من صفقة المحتجزين"..

13-Aug-24 09:50 PM

مسؤولة أممية: لا مكان آمنا بغزة والتصعيد الإقليمي أكثر رعبا من أي وقت مضى

قالت ديكارلو في كلمة لها خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، حول تطورات الحرب الدموية ضد قطاع غزة، إنه "لا يوجد مكان آمن في غزة، ومع ذلك لا يزال المدنيون (الفلسطينيون في غزة) يتلقون الأوامر بالإخلاء إلى مناطق تتقلص مساحتها باستمرار"..

13-Aug-24 09:31 PM

البيت الأبيض: ينبغي على "إسرائيل" و"حماس" المشاركة بالمفاوضات

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير اليوم الثلاثاء، إنه يتعين على الاحتلال وحركة حماس، المشاركة في محادثات وقف إطلاق النار الخميس المقبل..

13-Aug-24 09:23 PM

كيف يريد الكرملين التأثير على الأزمة في الشرق الأوسط؟

تسعى روسيا للعودة إلى الساحة الدبلوماسية من خلال محاولة التأثير على الأزمة في منطقة الشرق الأوسط الناتجة عن حرب الإبادة المستمرة في قطاع غزة لأكثر من عشرة أشهر..

13-Aug-24 09:13 PM

هجمات تطال ناقلتي نفط خلال إبحارهما في البحر الأحمر قبالة اليمن

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية وشركة "أمبري" البريطانية للأمن البحري، إن ربان السفينة "دلتا أتلانتيكا" أبلغ عن تعرض سفينته لثلاثة حوادث، اثنان منها عبر قوارب مسيرة اقتربت من السفينة..

13-Aug-24 08:16 PM

شراكة فاسدة وصفقة "فاوستية".. كيف يروج الإعلام الأمريكي أكاذيب الاحتلال؟

قال الصحفي شيموس مالك أفزلي، إن الصحفيين الغربيين يواصلون التماهي مع جيش الاحتلال، حتى في الوقت الذي يُذبح فيه زملاؤهم عمدا في قطاع غزة، وذلك بعدما وصلت حصيلة الشهداء من العاملين في مجال الصحافة والإعلام إلى أكثر من 170 شخصا..

13-Aug-24 06:58 PM

"القسام" و"السرايا" يُعدّون "بيتزا" المثلث الأحمر بعد تفجير دبابة برفح (شاهد)

بثت سرايا القدس، مشاهد لعملية مشتركة، نفذتها مع كتائب القسام، لتفجير دبابة ميركافا 4، في حي تل السلطان بمدينة رفح جنوب قطاع غزة..

13-Aug-24 06:25 PM

"هآرتس" تكشف تفاصيل استخدام الفلسطينيين دروعا بشرية بغزة.. هاليفي يعلم بها (شاهد)

كشفت صحيفة هآرتس، تفاصيل تتعلق باستخدام جيش الاحتلال، فلسطينيين من غزة بينهم أطفال ومسنون، دروعا بشرية..

13-Aug-24 05:56 PM

"أونروا" تعلن حصيلة الشهداء جراء استهداف الاحتلال 21 مدرسة في غزة

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، إن "21 هجوما استهدفت مدارس لجأ إليها نازحون في غزة منذ 4 تموز /يوليو، ما أدى إلى استشهاد 274 فلسطينيا"..

13-Aug-24 05:32 PM

"مشاريع شيطانية" ضد غزة.. مسؤول بالجبهة الشعبية يكشف لـ"عربي21" تفاصيل خطيرة

قال مسؤول العلاقات الدولية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ونائب الأمين العام للمؤتمر القومي العربي، الدكتور ماهر الطاهر، إن هناك ما وصفها بـ "المشاريع الشيطانية" التي تُحاك ضد قطاع غزة في مرحلة ما بعد انتهاء العدوان الإسرائيلي..

13-Aug-24 04:59 PM

تركيا وتنامي الصراع في الإقليم.. هل يفعلها أردوغان؟

فرج شلهوب يكتب: المطلوب ليس عملا دبلوماسيا كلاسيكيا، منزوع الدسم والتأثير، بل عملا دبلوماسيا يستحضر الضغط والتأثير في سياق الصراع، ويضع النقاط على الحروف في سبيل تجنيب الإقليم الاندفاع الكارثي..

13-Aug-24 04:36 PM

مفاوضات التهدئة وحرب الإبادة بغزة في ظل احتمالات توسع الحرب وتداعياتها إقليميا

جواد الحمد يكتب: لم يعد وقف الحرب بشكل تام ونهائي مع نهاية المرحلة الثانية محطَّ جدل دولي أو مع الوسطاء، بل هو جدل داخل إسرائيل، والذي من المسلّم به أن الاتفاق الذي تشجّعه المنظومة الدولية والوسطاء، بمن فيهم الولايات المتحدة، هو التوصل إلى وقف كامل للأعمال العدائية بين الطرفين..

13-Aug-24 03:46 PM

عباس يبحث مع بوتين في روسيا تطورات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن عباس شدد خلال لقائه بوتين ضمن زيارة يجريها إلى روسيا على "الموقف الفلسطيني الداعي إلى وقف إطلاق النار فورا وبشكل عاجل، والانسحاب الإسرائيلي الكامل من قطاع غزة"..

13-Aug-24 03:33 PM

الاحتلال يحوّل فرحة شاب من غزة بتسلم شهادتي ميلاد ابنتيه إلى مأساة (ِشاهد)

تحولت فرحة الشاب الفلسطيني محمد أبو القمصان، في غزة، والذي استخرج اليوم شهادتي ميلاد لتوأميه اللتين ولدتا قيل 3 أيام إلى كابوس وقهر..

13-Aug-24 03:27 PM

متحدث باسم الاحتلال يهاجم مذيعة "بي بي سي" بعد سؤالها عن "مجزرة الفجر"

في مقابلة متوترة أجرتها ميشال حسين، مقدمة برنامج "توداي" في المحطة الإذاعية الرابعة في "بي بي سي"، اتهم المتحدث الإسرائيلي المذيعة بأنها تردد بشكل أعمى أقوال "منظمة إرهابية"..

13-Aug-24 03:23 PM

واشنطن "تستعد" لحرب محتملة دعما للاحتلال في حال فشلت مساعي ضبط النفس

قال الكاتب الأمريكي في صحيفة "واشنطن بوست"، ديفيد إغناتيوس، إنه "مع كون إسرائيل وإيران على حافة حرب إقليمية مدمرة لا يبدو أن أيا من البلدين يريدها، فإن الولايات المتحدة تلعب لعبة محفوفة بالمخاطر من حافة الهاوية: حشد قوة عسكرية للدفاع عن إسرائيل، وإذا فشلت، ربما تنضم إلى هجوم على إيران"..

13-Aug-24 03:11 PM

خبر عاجل