سياسة دولية

مسؤولة أممية: لا مكان آمنا بغزة والتصعيد الإقليمي أكثر رعبا من أي وقت مضى

الاحتلال يواصل عدوانه الوحشي على قطاع غزة لليوم الـ312 على التوالي- الأناضول
الاحتلال يواصل عدوانه الوحشي على قطاع غزة لليوم الـ312 على التوالي- الأناضول
شددت نائبة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، روزماري ديكارلو، على "عدم وجود مكان آمن في قطاع غزة"، وذلك في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي الوحشي واستمرار المجازر المروعة بحق المدنيين الفلسطينيين، بالتزامن مع مخاوف من توجه المنطقة إلى حرب إقليمية.

وقالت ديكارلو في كلمة لها خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، الثلاثاء، حول تطورات الحرب الدموية ضد قطاع غزة، إنه "لا يوجد مكان آمن في غزة، ومع ذلك فلا يزال المدنيون (الفلسطينيون في غزة) يتلقون الأوامر بالإخلاء إلى مناطق تتقلص مساحتها باستمرار".


وأضافت أنه "مع استمرار الأعمال العدائية في مختلف أنحاء القطاع، بما في ذلك في الشمال حول مدينة غزة، وفي المنطقة الوسطى في خانيونس، وفي رفح وما حولها، فإنه يظل الوضع كارثيا بالنسبة للمدنيين".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، حمل الناس على النزوح من جديد في عدد من الأحياء والمناطق وسط مدينة خانيونس جنوب القطاع، وذلك في ظل استهدافه عددا من الأماكن التي يتجمع فيها النازحون خلال هذه الأسبوع.

وشددت المسؤولة الأممية، على أنه "بعد 10 أشهر من الحرب أصبح التهديد بمزيد من التصعيد الإقليمي أكثر وضوحا وإثارة للرعب من أي وقت مضى"، بحسب تعبيرها.

في سياق متصل، رحبت ديكارلو "بالجهود المصرية القطرية الأمريكية للتوصل إلى وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن وتوفير المساعدات".

وتسود حالة من الترقب في الأوساط الإسرائيلية، على وقع التوقعات باقتراب الرد الإيراني المحتمل على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية في طهران، وسط تقارير تشير إلى إمكانية تزامن الهجوم الإيراني المحتمل مع ضربات أخرى، يشنها حزب الله من لبنان والحوثيون من اليمن والفصائل الموالية لإيران من العراق.

اظهار أخبار متعلقة


وكان موقع "واللا" العبري نقل عن مصادر إسرائيلية، قولها إن "إيران قد تهاجم إسرائيل في الأيام المقبلة حتى قبل القمة المرتقبة لبحث الصفقة مع حماس"، في إشارة إلى استئناف مفاوضات هدنة غزة بين الاحتلال وحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عبر الوسطاء في 15 آب/ أغسطس الجاري.

ولليوم الـ312 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة، ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ39 ألف شهيد، وأكثر من 91 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.
التعليقات (0)