سياسة عربية

ما حقيقة الصورة المنتشرة لنجل السيسي على مواقع التواصل؟

نفت بعض الحسابات أن تكون الصور لنجل السيسي - أرشيفية
نفت بعض الحسابات أن تكون الصور لنجل السيسي - أرشيفية

أثارت صورة منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي بمصر، منسوبة لنجل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بوضع مخل، جدلا واسعا.


ويظهر حسن نجل السيسي، بحسب ما تقول عدة حسابات، وهو يرتدي ملابسه الداخلية فقط، ويلتقط صورة لنفسه في المرآة، وأخرى بجانب مسبح، وأخرى وهو يدخن السيجار من مبنى جهاز المخابرات العامة.


وأثارت الصورة بعض المعلقين الذين اعتبروها استفزازا للمصريين، فيما قال آخرون إن الصورة لا تعود لنجل السيسي، بل لشخص آخر يعمل ضابطا في المخابرات.

 


من جانبه، علق المعارض المصري، رجل الأعمال محمد علي على الصور المسربة قائلا إنها دليل على عدم رضا داخلي في مصر عن السيسي، وإن ضباطا "شرفاء" يؤمنون بضرورة عودة الجيش للثكنات.

 

وفي منشور له على فيسبوك، قال علي في تعليق على أحد الصور: "يا ترى السيجار اللي في إيده بكام؟".

 

وتابع في منشوره: "السيسي انتوا تجوعوا عشان مصر محدش قالكم إننا فقراء أوووي وهعمل قصور واشتري طيارات هي ليا ديه لأم محمود وحسن وإيه ربنا يخلي ولادكم ماهما مصر ويا أخي احمس".

 

وتتوالى دعوات للتظاهر يوم 11 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، على لسان معارضين مصريين بالخارج، بينهم واليوتيوبر المثيرة للجدل مؤخرا نرمين عادل، والأكاديمي المصري الأمريكي محمود وهبة، والممثل خالد أبو النجا، واليوتيوبر ريم هندي، وغيرهم.


في 27 أيلول/ سبتمبر الماضي، أطلق محمد علي، دعوة للتظاهر ضد السيسي محددا إياها بيوم الجمعة 11 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، تزامنا مع قمة المناخ التي يوليها نظام السيسي اهتماما خاصا ويرجو منها مكاسب مالية ودولية.

وطالب وهبه، بالتظاهر ضد نظام السيسي، داعيا إلى جعل النزول يوم الجمعة 4 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، أي قبل يومين من موعد وصول رؤساء العالم لقمة المناخ، مؤكدا أنه أمر يشغل الأمن المصري ما يجعل ذلك اليوم الأنسب للحراك، وفق وهبه.

لكن الممثل المعارض خالد أبو النجا، دعا لتعديل يوم التظاهر ليكون الاثنين 7 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، الموافق اليوم الثاني من قمة المناخ.

ومن فرنسا دعا المعارض المصري ذو التوجه اليساري، مصطفى بكري، إلى نزول المعارضين المصريين من بلاد المهجر إلى مصر جميعهم بيوم واحد، حدده في 2 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

التعليقات (3)
محمد غازى
الثلاثاء، 18-10-2022 02:29 ص
إنها حكمة ألله فى آية، لكل ظالم نهاية. إلى متى سيصبر شعب مصر ألعظيم على هذا ألدخيل عليهم ألمسمى ألسيسى!! نشر ألفساد فى مصر، وإشترى ذمم ألضباط ألكبار ببناء فلل لهم، وأمدهم بالرواتب ألعالية، حتى يشترى ولاءهم له، وهذا ما تم! للصبر حدود ياشعب مصر ألعظيم. تخلصوا من هذا ألجرز ألذى فعلا باع ألنيل، بعد موافقته على إقامة سد ألنهضة، ألذى تدخل نتنياهو لدى ألبنك ألدولى لإقراض أثيوبيا ألمال لبناء سد ألنهضة، ألذى سيكون وبالا على مصر والسودان. تخلصوا من هذا ألقزم إبن أليهودية،وأعيدوا لمصر ألعظيمة عزها وعظمتها، كقائدة لأمتها ألعربية.
مصري
الإثنين، 17-10-2022 09:31 م
سبحان الله هو حق الرئيس مرسي رحمة الله عليه الذي اتهموه بالباطل ففضحتهم أعمالهم بأقذر الأفعال من اول الخيانة إلى قتل آلاف المصريين و بيع ارض مصر و وافق على سد اثيوبيا الذي لم يوافق عليه الانجليز لانه تهديد وجودي لمصر غير كذبه العلني من احنا فقرا اوي إلى اعترافه بكذبه ببناء قصور و شراء افخم الطائرات ثم أطلق عليه من فضحوا أعماله القذرة هو و أسرته جنسون رئيس الوزراء الانجليزي ترك منصبه من أجل حفله أخفاها هذا حق الرئيس مرسي الله يرحمه
الخضنفر بن يوسف بن تاشكين المولوي الفردوسي
الإثنين، 17-10-2022 09:00 م
آآآآآآآآآآآآآآآآآهـ هـ هـ هـ هـ ........... ومااااااااااااااله هو ناقصه حاجة............ ينفع في دعايات مساحيق الغسيل وسوائل تلميع السيارات