سياسة عربية

إطلاق قناة فضائية لدعم احتجاجات 11/ 11 في مصر

أطلقت المعارضة المصرية ونشطاء دعوات للتظاهر ضد نظام السيسي في 11 تشرين الثاني/ نوفمبر القادم- تويتر
أطلقت المعارضة المصرية ونشطاء دعوات للتظاهر ضد نظام السيسي في 11 تشرين الثاني/ نوفمبر القادم- تويتر

قالت مصادر بالمعارضة المصرية داخل البلاد، إن "إرادات مصرية وطنية من مختلف القوى السياسية، والحركات الثورية، والمجموعات والشخصيات الداعية لحراك الشعب المصري، انطلاقا من يوم 11 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، توافقت على إطلاق قناة فضائية تنقل على مدار الساعة، حراك الشعب المصري القادم، وترفع صوته، وتعلي كلمته، وتدافع عن حريته وحقوقه".


وأوضحت المصادر، التي رفضت الإفصاح عن هويتها، في تصريح لـ"عربي21"، أنه "تقرر بدء البث المباشر لهذه القناة الفضائية الجديدة -التي ستحمل اسم قناة (الحرية 11/11)- يوم الثلاثاء 25 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، من العاصمة الفيتنامية هانوي، ومن عدد من المدن الأوروبية والأمريكية".


وأكدت المصادر أن "إطلاق هذه القناة يأتي كإدراك متزايد بجدية الداعين لحراك 11/11 في إدراك الحرية للوطن، وفي أن يصل صوت الثورة، لكل بقاع مصر، قراها، ونجوعها، وميادينها، وشوارعها، وأن الحراك لا يقتصر كما يدعي البعض على النخب على شبكات وبرامج التواصل الاجتماعي، وقنوات أو إعلاميي المعارضة في الخارج، بل إن الصوت والصدى هو للشعب، الذي يعد البطل الوحيد".


وأشارت المصادر إلى أن "قناة (الحرية 11-11) ستُخصص كل ساعات بثها لأصوات وفيديوهات المصريين"، لافتة إلى أن "القناة ستصل وتبث مباشرة لتكون نبض وصوت الشارع المصري، وجسر التواصل بين الداعين والمدعوين لحراك 11 تشرين الثاني/ نوفمبر، وأي حراك ثوري آخر خلال الفترة المقبلة".


"صوت مصر"


وشدّدت على أن "القناة الجديدة ليست قناة لحزب أو جماعة أو فريق أو مجموعة، بل هي قناة للجميع، ولتجميع كل مكونات مصر بتنوعاتها السياسية والدينية والجغرافية والعرقية، وهي صوت لمَن لا صوت لهم في مصر، وفي كل دول الربيع العربي".

 

اقرأ أيضا: مصريون يتحدون السيسي بمقاطع مصورة: "نازلين في 11/11"

ولفتت إلى أن "الشعوب العربية، وفي القلب منها الشعب المصري، تتوق للحرية وللكرامة الإنسانية، ولكل قيم ثورة يناير، وتحلم بالخلاص الذي سيكون عاجلا غير آجل، بعد أن أصبحت بلادنا مُثقلة بالفقر وبالديون والهموم، وأصبح الفساد والاستبداد يتهدد حياة كل المواطنين، ويأكل رغيف خبزه وحقه في الحد الأدنى من الحياة الإنسانية".


ودعت المصادر الخاصة، "جميع أبناء مصر، وكل الشعوب الحرة، إلى متابعة (صوت مصر) على قناة كل مصري قناة (الحرية 11/11) بداية من الآن، وانتظارا لبثها المباشر الثلاثاء المقبل، وذلك على التردد 12645 / H مدار النايل سات – 27500 sr – معدل التصحيح 8/6".


المرزوقي يدعو لهبّة عربية


وفي سياق متصل، أعلن الرئيس التونسي الأسبق، محمد المنصف المرزوقي، تضامنه مع الاحتجاجات المرتقبة في مصر، داعيا لأن "يكون يوم 11 تشرين الثاني/ نوفمبر يوما للحرية في مصر، وتونس، والسودان، والعراق، وغيرها من البلاد".


وقال المرزوقي، في مقابلة له على قناة الشرق الفضائية، الجمعة: "أنا أدعو أن يكون يوم 11/11 يوم هبّة عربية في كامل أرجاء بلدان الربيع العربي وليس فقط هبّة مصرية أو هبّة تونسية أو هبّة سودانية. لا بد أن نعلم أن مصيرنا واحد في آخر المطاف".

 

 

ودعا الشعب التونسي إلى "مساندة الشعب المصري، كما أدعو الشعب المصري لأن يساند شقيقه الشعب التونسي"، مضيفا: "حينما قام الانقلاب بمصر في ذلك اليوم المشؤوم عام 2013 كنت على ثقة تامة بأن الدور سيكون عليّ (حينما كان رئيسا لتونس)، لأن مصيرنا مشترك، فهزيمتكم في مصر هي هزيمتنا في تونس، وانتصارنا في تونس هو انتصاركم في مصر".


وأردف المرزوقي: "الأجيال المُقبلة يجب أن تتدبر أمرها، لكي توثق هذه العلاقات العربية المشتركة، لأن هؤلاء الديكتاتوريين يشتغلون مع بعضهم البعض. هناك غرفة عمليات إماراتية سعودية مصرية تدير الثورات المضادة، وعلى الشعوب أن تكون لها غرفة عمليات مشتركة كي يكون لنا أيضا موقف موحد ضد هذه الديكتاتوريات".

التعليقات (0)