أخبار متعلقة

ماريوبول

بوتين في ماريوبول للمرة الأولى.. وقتلى بضربات روسية شرق أوكرانيا

الكرملين قال إن بوتين تحدّث مع سكّان محليّين وزار عددا من المواقع المهمّة في ماريوبول..

19-Mar-23 06:33 AM

مقتل العشرات في قصف على سجن بدونباس.. اتهامات متبادلة

قالت السلطات الانفصالية في إقليم دونيتسك شرق البلاد؛ إن القصف الأوكراني على أحد سجون الإقليم، تسبب بقتل 53 جنديا تم أسرهم في مدينة ماريوبول في أثناء السيطرة على آخر معاقلها، فيما قتل أربعة مدنيين في قصف روسي على محطة حافلات بمدينة ميكولاييف جنوب البلاد.

29-Jul-22 11:09 AM

تبادل جثث قتلى بين روسيا وأوكرانيا.. سقطوا في ماريوبول

أعلنت الحكومة الأوكرانية عن استعادة رفات العشرات من أفراد الخدمة العسكرية الأوكرانية الذين قتلوا في معركة مصنع آزوفستال للصلب في ماريوبول ضد الجيش الروسي، بينما لا يزال القتلى يتساقطون من الجانبين في ظل الحرب المستعرة..

08-Jun-22 06:50 AM

مجمع "أزوفستال" بماريوبول يسقط بيد الروس بعد حصار طويل

أكّد الجيش الروسي الجمعة، أنّه "حرّر بالكامل" مجمّع أزوفستال الصناعي في مدينة ماريوبول الاستراتيجيّة بجنوب شرق أوكرانيا، بعد استسلام آخر الجنود الأوكرانيّين الذين كانوا داخله.

21-May-22 03:44 AM

قنبلة أمام مبنى صحفيين روس ببرلين.. وإجلاء جديد من ماريوبول

قال متحدث باسم شرطة برلين، إنه تم إتلاف قنبلة "عبوة ناسفة"، عُثر عليها في مبنى سكني يضم وكالة أنباء روسية في منطقة شتجليتز في العاصمة الألمانية يوم الجمعة.

07-May-22 11:14 AM

إجلاء نصف سكان ماريوبول.. حصار واقتحام لمصنع آزوف ستال

أعلنت الأمم المتحدة اكتمال ثاني عملية إجلاء لمدنيين من ماريوبول وغيرها من المدن الأوكرانية، في حين تستمر محاصرة القوات الروسية لمدينة ماريوبول، بينما يستمر القثف الروسي علة مناطق بإقليم الدونباس.

05-May-22 11:21 AM

إندبندنت: أساليب بوتين الوحشية في سوريا يكررها بأوكرانيا

نشرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، تقريرا قالت فيه إن "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يتبع ذات الأساليب التي جربها في حربه ضد السوريين".

27-Apr-22 04:01 PM

رفض روسي للهدنة.. غوتيريش بتركيا قبل زيارة موسكو وكييف

رفضت روسيا، الاثنين، وقف إطلاق النار في أوكرانيا، مع مرور 61 يوما على بدء الحرب فيها، معتبرة أن الوقت ما يزال غير مناسب لها، في حين يزور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش تركيا، قبل بدئه زيارة إلى كييف وموسكو لمحاولة إنجاح هدنة ترفضها الأخيرة.

25-Apr-22 03:50 PM

وزير العدل الألماني يتوعد "جلادي" بوتين بالملاحقة القضائية

توعد وزير العدل الألماني، ماركو بوشمان، بملاحقة "جلادي" الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمام القضاء الألماني، بسبب ما وصفها بجرائم الحرب في أوكرانيا..

24-Apr-22 12:13 PM

بوتين يعلن سيطرة روسيا على ماريوبول.. عدا مصنعا تحاصره

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، صباح الخميس، عن سيطرة بلاده على مدينة "ماريوبول" الأوكرانية، عدا مصنعا فيها تحاصره قواته..

21-Apr-22 07:25 AM

روسيا تسلم أوكرانيا مسودة اتفاق.. لم ترد على هدنة غوتيريش

تستمر الحرب في أوكرانيا، الأربعاء، لليوم الـ56، وسط تطورات سياسية في مقدمتها إحراز تقدم في المفاوضات من الجانب الروسي، الذي سلم كييف مسودة وثيقة" للاتفاق بين البلدين لوقف المعارك..

20-Apr-22 11:52 AM

روسيا تبدأ هجوما جديدا شرق أوكرانيا.. وغارات عنيفة غربها

تستمر الحرب في أوكرانيا لليوم الـ54، وتشهد تطورات ميدانية، اليوم الاثنين، أبرزها بدء القوات الروسية هجوما جديدا في الشرق الأوكراني، كانت كييف ودول أوروبية تحذر منه الأيام الماضية، في حين كثفت موسكو من غاراتها غربا.

18-Apr-22 05:51 PM

WSJ: هذا ما سيحدث بين أوكرانيا وروسيا في الأيام المقبلة

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، الأحد، عن أن "التطورات الميدانية الحاصلة في أوكرانيا، تشير إلى أن العالم سيشهد في الأيام المقبلة حربا جديدة تماما بين أوكرانيا وروسيا".

18-Apr-22 09:00 AM

انتهاء مهلة روسية بشأن "ماريوبول".. نفي أوكراني لخسارتها

مع حلول مساء اليوم الـ53 للحرب في أوكرانيا، تثار مخاوف من تصعيد عسكري روسي جديد، لا سيما بعد انتهاء مهلة أعلنتها موسكو سابقا للجنود الأوكرانيين في ماريوبول لإلقاء السلاح بعد تأكيدها السيطرة بالكامل على المدينة، وسط نفي كييف.

17-Apr-22 04:22 PM

مهلة روسية للمقاتلين بماريوبول.. وزيلينسكي خائف على العالم

أفادت وسائل إعلام محلية بسماع دوي انفجارات في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد في العاصمة الأوكرانية كييف، وأطلقت صفارات الإنذار في جميع أنحاء أوكرانيا تقريبا خلال الليل..

17-Apr-22 07:55 AM

زيلينسكي: الروس اغتصبوا المئات.. وبوتين يعلّق على التفاوض

اتهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الثلاثاء، الجنود الروس والمليشات الموالية لموسكو، بارتكاب جرائم اغتصاب بالمئات داخل أوكرانيا.

12-Apr-22 03:37 PM