أخبار متعلقة

السفير البريطاني

سفير بريطانيا في العراق يعزي بـ"علي بن أبي طالب".. وردود

نشر السفير البريطاني في العراق على صفحته بـ"توتير"، تعزية باستشهاد الإمام علي، كرم الله وجهه، ما أثار ردود فعل مستغربة، وأخرى ساخرة، إذ إن الحدث مر عليه أكثر من 1400 عام.

03-May-21 02:28 PM

لندن تحدد المسؤول عن تسريب مذكرات سفيرها في واشنطن

قالت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية، إنه تم تحديد الشخص الذي يُشتبه بأنه سرب مذكرات سرية من سفير بريطانيا لدى واشنطن، كيم داروك، ما أدى إلى نشوب خلاف دبلوماسي كبير مع الولايات المتحدة..

14-Jul-19 05:26 AM

وكالة: إيران تستدعي سفير بريطانيا بعد اتهامات "هنت"

كشف وكالة إيرانية مقربة من الحرس الثوري، السبت، استدعاء طهران للسفير البريطاني، دون أن تكشف الجهات الرسمية عن أسباب ذلك.

15-Jun-19 09:33 PM

بريطانيا تطالب السودان بالإفراج عن قادة "حركة الشعبية"

طالب السفير البريطاني لدى الخرطوم، عرفان صديق، السبت، المجلس العسكري الانتقالي بالإفراج فورا عن ثلاثة من قادة الحركة الشعبية لتحرير السودان/ قطاع الشمال.

08-Jun-19 10:43 PM

صورة لمسؤول بريطاني بمصر تثير جدلا.. بماذا نصحه النشطاء؟

أثارت تغريدة للمتحدث باسم الخارجية البريطانية فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، "إدوين صامويل" لغطا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد حديثه عن جريدة "الأهرام" المحلية.

05-Nov-18 07:28 PM

هكذا غازل سفير بريطانيا المصريين في رسالة وداعه (شاهد)

تداول نشطاء مصريون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، نشره السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن، على حسابه بـ"تويتر"، بعد انتهاء فترة عمله سفيرا للمملكة المتحدة في مصر..

01-Sep-18 11:39 AM

الاستفتاء على الدستور.. محور مباحثات ليبية بريطانية في طرابس

أجرى رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي خالد المشري، الأحد، مع السفير البريطاني في ليبيا فرانك بيكر، مباحثات تركزت على التطورات السياسية التي تشهدها البلاد، والاستفتاء على الدستور.

05-Aug-18 10:39 PM

السفير البريطاني بالجزائر يثير الجدل بدخوله مسجدا بـ"شورت"

أثارت زيارة سفير بريطانيا لدى الجزائر، أندرو نوبل، أحد المساجد بمنطقة زاوية الهامل ببوسعادة (جنوب وسط البلاد) جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ارتدائه ملابس وصفت بغير اللائقة، ولا تتناسب مع حرمة المكان.

03-Oct-17 01:01 AM

علي محسن الأحمر يلتقي السفير البريطاني في اليمن

أكد الفريق علي محسن الأحمر نائب الرئيس اليمني، أن الحكومة الشرعية ودول التحالف العربي الذي تقوده السعودية، "عازمون على محاربة الإرهاب وإنهاء كل أنواع العنف والقضاء على الانقلاب".

25-May-17 03:20 PM

حفتر يستقبل السفير البريطاني في مقر قيادته شرق بنغازي‎

استقبل اللواء المتقاعد خليفة حفتر الأربعاء السفير البريطاني لدى ليبيا بيتر مليت، في مقر القيادة بمنطقة "الرجمة" شرقي مدينة بنغازي.

15-Mar-17 07:10 PM

شاهد.. سفير بريطانيا في السعودية يؤدي فريضة الحج (صور)

أدى السفير البريطاني في المملكة العربية السعودية، سايمون كوليز، مناسك الحج، في خطوة هي الأولى من نوعها، يقوم فيها سفير بريطاني مسلم بأداء ركن الإسلام الخامس..

13-Sep-16 02:22 PM

كيف علق سفير بريطانيا بمصر على تجربته بأكل الفسيخ؟

كعادة السفراء الغربيين، فإنهم يحاولون الانخراط في المجتمع الذي يعيشون فيه. وفي سبيل ذلك، فإنهم لا يتركون مناسبة اجتماعية في البلد الذي يقيمون فيه إلا ويشاركون الأهالي.

03-May-16 01:50 AM

سفير بريطانيا بالقاهرة يقيم "عزيمة" على عربة فول شعبية

نشر السفير البريطاني في القاهرة، جون كاسن، صورا لـ"عزيمة" أقامها لزملائه في السفارة، حيث جلب عربة فول شعبية إلى داخل السفارة.

27-Nov-15 07:00 PM

سفير لندن بعمان: من المبكر الحديث عن تحالف ضد داعش

قال السفير البريطاني في عمان، الثلاثاء، إن "تنظيم الدولة"، "لا يشكل خطرا كبيرا على الأردن كما هو الحال في العراق".

03-Sep-14 12:58 AM