سياسة عربية

سفير لندن بعمان: من المبكر الحديث عن تحالف ضد داعش

"ميليت": دول الحلف تساعد المملكة في التعامل مع أية أخطار - الأناضول
"ميليت": دول الحلف تساعد المملكة في التعامل مع أية أخطار - الأناضول
قال السفير البريطاني في عمان، الثلاثاء، إن "تنظيم الدولة"، "لا يشكل خطرا كبيرا على الأردن كما هو الحال في العراق".

واستبعد السفير فكرة نشوء تحالف لمواجهة "تنظيم الدولة" على غرار العمل العسكري في أفغانستان، مبينا أنه "من المبكر الحديث عن ذلك في الوقت الحالي" .

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده السفير البريطاني "طروبرت ميليت" لدى الأردن في منزله بالعاصمة عمان، الثلاثاء، للحديث عن قمة حلف شمال الأطلسي "الناتو" التي ستعقد في منتجع "سيلتيك مانور" في مقاطعة ويلز البريطانية، يومي الخميس والجمعة القادمين.

وقال السفير البريطاني بالأردن إن "دول الحلف تساعد المملكة في التعامل مع أية أخطار ومواجهتها ومع أي تهديدات مستقبلية"، مبينا أن "الفكر والممارسات التي يتبناها "تنظيم الدولة" غريبة على المجتمع الأردني" .

وأوضح أن "الموضوعات المهمة على رأس أولويات هذه القمة ثلاث قضايا، وهي الآثار المترتبة على المدى الطويل للأزمة الروسية – الأوكرانية، والاتفاق على العلاقة المستقبلية مع أفغانستان، إضافة إلى مدى قدرة حلف الناتو على التكيف ومعالجة المخاطر والتهديدات التي تهدد العالم والمتمثلة في الصراعات الإقليمية والإرهاب والهجمات الإلكترونية".

ومضى السفير قائلا "حلف الناتو لديه العديد من الشراكات المهمة ومنها الأردن حيث سيتم خلال القمة مناقشة المخاطر التي تواجه المنطقة وآلية العمل مع المملكة لضمان تحقيق الأمن والاستقرار خاصة في سوريا والعراق، وما يشكله "تنظيم الدولة" من خطر كبير على الدول الغربية، حيث ذهب بعض رعايا ومقيمي تلك الدول للقتال بجانب تلك الجماعات المتطرفة" .

وأعرب السفير البريطاني عن حضور العاهل الأردني الملك عبد الله للقمة، عن كون ذلك "مهما".
التعليقات (0)

خبر عاجل