أخبار متعلقة

إسماعيل هنية

لا يعرف قدر الرجال إلا الرجال!

أحمد عبد العزيز يكتب: لم يذكر الشهيد أبو العبد "زعيما" عربيا بسوء قط، لا تصريحا ولا تلميحا.. بل كان يكيل لهم المجاملات بغير حساب.. كان يدعوهم بـ"الأشقاء" و"الإخوة"، وكان يحثهم (بكل ما أوتي من لباقة وكياسة ودماثة خُلُق) على الوقوف إلى جانب الحق الفلسطيني الذي هو حق كل عربي ومسلم بالمناسبة..

06-Aug-24 01:57 PM

لماذا اغتالت "إسرائيل" هنية؟.. قراءة استراتيجية في الشخصية الإسرائيلية

ساري عرابي يكتب: ما أرادته "إسرائيل" قلب الموقف الاستراتيجي لصالحها، مستفيدة من الحذر المفرط لخصومها، وهو ما يلقي تحدّيا ثقيلا على هؤلاء الخصوم، لمحاولة الاستثمار الذكي والواعي في المحاولة الإسرائيلية، والتخفّف من القلق المفرط من فخّ نتنياهو الهادف إلى استدعاء الولايات المتحدة إلى حربه..

06-Aug-24 01:18 PM

NYT: حماس قد تخرج من الضربات الإسرائيلية الأخيرة متضررة لكن غير مهزومة

رجح محللون أن اغتيال اثنين من قادة حركة حماس قد يكون انتكاسة قصيرة الأجل، ولكنها لا تكفي لمنعها من إعادة الظهور "سليمة وربما أكثر تطرفا"، في إشارة إلى استشهاد رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية، وقائد كتائب القسام محمد الضيف، الذي أعلن الاحتلال النجاح في اغتياله..

06-Aug-24 11:26 AM

إرهاب إسرائيلي على كل الجبهات

نزار السهلي يكتب: هل حقا نحن كعرب وفلسطينيين أمام تحديات كبرى نستعد لمواجهتها؟ أم أن بعضنا منخرط بحلف النجدة الأمريكي لإسرائيل؟ وهل هناك فعلا امتعاض عربي رسمي وجديّ من جرائم الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني في غزة والتي بات مشهدها يومي وعلى مرأى ومسمع الجميع؟

06-Aug-24 11:09 AM

كيف ضلل الإعلام الأمريكي الرأي العام بشأن اغتيال هنية وشكر؟.. استثناء واحد مفاجئ

سلطت وسائل الإعلام الأمريكية الضوء على عمليات الاغتيال التي نفذها الاحتلال الإسرائيل ضد قادة حماس وحزب الله، والتي قد تثير خطر اندلاع حرب أوسع في الشرق الأوسط..

06-Aug-24 10:46 AM

"ميتا" تعتذر عن حذف صور رئيس الوزراء الماليزي مع الشهيد هنية

قدمت شركة "ميتا" اعتذارا عن حذف منشورات رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم، حول اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد إسماعيل هنية..

06-Aug-24 09:27 AM

الاحتلال يدفع "فاتورة" اغتيال هنية قبل هجوم إيران المحتمل

بدأ الاحتلال الإسرائيلي بدفع "فاتورة" اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية في مقر إقامته في طهران، قبل حصول الرد الإيراني الذي وعدت به..

06-Aug-24 09:06 AM

جنرال أمريكي متقاعد يتحدث عن شكل الرد الإيراني المحتمل على الاحتلال

قال الجنرال المتقاعد في الجيش الأمريكي، مارك هيرتلينغ، إنه "في حال تمت مزامنة هذه الهجمات بطريقة تجعلها تأتي جميعها في نقاط مختلفة أو في وقت واحد، فقد يشير ذلك إلى كيفية رد إسرائيل وحلفائها الغربيين على ذلك".

05-Aug-24 05:26 PM

على هامش اغتيال القيادي إسماعيل هنية

أحمد موفق زيدان يكتب: زاد من التساؤلات التخبط في سبب الاغتيال، ففي البداية كانت الرواية تركز على استهدافه بصاروخ من طائرة، ثم انتقل الحديث إلى مقذوف مدفعية، ومعها كان الحديث على صفحات نيويورك تايمز التي نقلت عن مسؤولين إيرانيين بأن العملية جرت بعبوة ناسفة زُرعت قبل شهرين

05-Aug-24 03:40 PM

طهران تستدعي رؤساء البعثات الدبلوماسية لديها لتأكيد عزمها الرد على الاحتلال

جاء الاجتماع الإيراني مع البعثات الدبلوماسية في طهران، بهدف التأكيد على عزم طهران الرد على دولة الاحتلال عقب اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية بغارة إسرائيلية على مقر إقامته في العاصمة الإيرانية.

05-Aug-24 03:27 PM

سماحة السيد "هاملت" بين العقل والغضب

أحمد عمر يكتب: ربما تسعد إيران بالدعاية الكبيرة التي تقدمها إسرائيل بالتخويف منها، لكن قدراتها العسكرية دون ذلك

05-Aug-24 03:04 PM

تقدير إسرائيلي: إيران قد تترك إسرائيل في حالة تأهب لفترة طويلة لهذا السبب

قال المحلل العسكري في صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، يوسي يهوشع، إنه "في ظل التوتر الأمني في مواجهة احتمال نشوب حرب، تزيد إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن الضغط على إسرائيل للتوصل إلى صفقة تبادل الأسرى مع حماس في غزة، ما سيؤدي إلى وقف إطلاق النار في الجبهة الشمالية أيضا"..

05-Aug-24 01:58 PM

الانكسار التاريخي والانجبار المستقبلي.. من مقتل عثمان بن عفان إلى جنازة هنية

تؤكد كل القراءات التاريخية أن مقتل عثمان بن عفان رضي الله عنه شَكَّلَ لحظة انكسار في تاريخ المسلمين. فبمقتله دخلت الأمة حالة من الفتنة نُقِضَت على إثرها عرى الإسلام عروة تلو الأخرى، وكانت أولها نقضا الحكم بعد عودة نظام التوريث القائم على العصبيات..

05-Aug-24 12:18 PM

في حفل لتأبينه.. شخصيات عربية: حياة "هنية" كانت ملحمة بطولية نادرة

قالت شخصيات عربية وإسلامية؛ إن "حياة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، كانت ملحمة بطولية نادرة"، داعين إلى ضرورة "هزيمة المشروع الصهيوني.

04-Aug-24 08:46 PM

بعد 10 شهور.. غزة تحتاج للدعم وليس التصريحات

ممدوح الولي يكتب: إذا كان عدد قليل من القادة في قطر وتركيا وماليزيا وباكستان قد شاركوا في صلاة الغائب على روح الشهيد إسماعيل هنية، كما قامت تظاهرات منددة باغتياله في عدد من العواصم العربية والإسلامية، إلا أن الغالبية من تلك العواصم كان غير مسموح للجماهير فيها بإقامة صلاة الغائب أو تلقي التعازى فيه..

04-Aug-24 03:54 PM

وزير خارجية الأردن في طهران وسط تهديد إيراني لـ"إسرائيل"

نقل وزير الخارجية الأردني رسالة من الملك عبد الله الثاني إلى الرئيس الإيراني، ويأتي ذلك في ظل احتدام التوتر بالمنطقة عقب اغتيال رئيس حركة حماس في طهران..

04-Aug-24 03:53 PM