حقوق وحريات

"ميتا" تعتذر عن حذف صور رئيس الوزراء الماليزي مع الشهيد هنية

مكتب الحكومة الماليزية ندد بتصرف "ميتا" بإزالة صورة للقاء إبراهيم والشهيد هنية في قطر- فيسبوك
مكتب الحكومة الماليزية ندد بتصرف "ميتا" بإزالة صورة للقاء إبراهيم والشهيد هنية في قطر- فيسبوك
قدمت شركة "ميتا" اعتذارا عن حذف منشورات رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم، حول اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد إسماعيل هنية.

ووصفت "ميتا" حذف منشورات رئيس الوزراء الماليزي بـ"الخطأ التشغيلي"، حيث قال متحدث باسم الشركة الثلاثاء: "نعتذر عن الخطأ التشغيلي الذي أدى إلى إزالة المحتوى من صفحات رئيس الوزراء على فيسبوك وإنستغرام"، مشيرا إلى أنه تمت إعادة المنشورات المحذوفة، وزودتها بـ"علامة المعلومات الصحيحة".

وكان مكتب الحكومة الماليزية قد ندد في بيان له بتصرف شركة "ميتا" التي أزالت مجددا صورة للقاء إبراهيم والشهيد هنية في قطر من تطبيق "إنستغرام"، وطالب البيان "ميتا" بالتوضيح حول الأمر و"حثها على الاعتذار".



ونشر إبراهيم في مواقع التواصل الاجتماعي له في 14 أيار/ مايو الماضي صورة يظهر فيها مع قياديين من "حماس" بمن فيهم رئيس حماس إسماعيل هنية، لكن "ميتا" حذفت الصورة ولم تعدها إلا بعد تنديد من الحكومة الماليزية وتحذيرها من اتخاذ "إجراءات صارمة" ضد الشركة.



فيما دعا رئيس الوزراء الماليزي الشركة إلى التوقف عن العمل "كأداة للنظام الصهيوني القمعي الإسرائيلي"، ووصف مكتب رئيس الوزراء تصرفات "ميتا" بأنها تمييزية وغير عادلة، وتقوم بقمع حرية التعبير بشكل علني.

التعليقات (0)