أخبار متعلقة

الكونغرس

تنديد تركي واسع بخطاب نتنياهو والاحتفاء به في الكونغرس الأمريكي.. "وصمة عار"

أثار خطاب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونغرس الأمريكي موجة من التنديد والانتقادات الحادة في الأوساط التركية..

25-Jul-24 12:50 PM

نائب أمريكي يهودي يتجاهل خطاب نتنياهو بقراءة كتاب ينتقد سياساته (شاهد)

وهاجم النائب الديمقراطي نتنياهو قائلا إنه يعرض أمن إسرائيل وحياة الأسرى واستقرار المنطقة وأعراف الديمقراطية للخطر. وأكد أن "نتنياهو يعلم أنه سيواجه تحقيقات قضائية بمجرد انتهاء الحرب لذا يريد استمرارها".

25-Jul-24 10:31 AM

اعتقال أقارب أسرى إسرائيليين خلال احتجاجهم على خطاب نتنياهو في الكونغرس

احتج ذوو الأسرى الإسرائيليين لدى حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة، على خطاب نتنياهو مطالبين بإبرام صفقة تبادل تضمن عودة أقاربهم، وذلك في ظل تصاعد الغضب الإسرائيلي من رئيس الوزراء بسبب تعنته الذي يحول دون إتمام الصفقة..

25-Jul-24 09:55 AM

نائبة بالكونغرس تدحض رواية "امتلاء القاعة" خلال خطاب نتنياهو (أرقام)

دحضت نائبة أمريكية في الكونغرس، رواية رسمية حول امتلاء القاعة خلال خطاب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، مؤكدة أن عدد كبير من النواب انسحبوا أثناء الكلمة.

25-Jul-24 01:01 AM

دعوة نتنياهو للكونغرس قد تكلفه خسارة دعم الحزب الديمقراطي وللأبد

قالت مجلة "فورين بوليسي" إن خطاب نتنياهو الذي ألقاه في الكونغرس، اليوم الأربعاء زاد من حدة الإنقسامات داخل الحزب الديمقراطي.

24-Jul-24 09:32 PM

إهانات لنتنياهو خلال خطابه في الكونغرس.. هذه أبرزها (شاهد)

رفض العديد من النواب الديمقراطيين الأمريكيين حضور خطاب نتنياهو في الكونغرس.

24-Jul-24 09:00 PM

نتنياهو أمام الكونغرس: سنقاتل حتى النصر الكامل على حماس مهما تعرضنا للضغط

قال نتنياهو، إن "العالم على مفترق تاريخي وفي صراع بين الوحشية والتحضر"، كما زعم قائلا "أتيت كي أؤكد لكم أننا سننتصر".

24-Jul-24 07:42 PM

نائب أمريكي يهاجم الكونغرس بسبب خطاب نتنياهو.. كيف نستضيف مجرم حرب؟

ذكر النائب الديمقراطي جمال بومان، "أشعر بالاشمئزاز من أننا نسمح للرجل المسؤول عن تمزيق العائلات وقتل المدنيين الإسرائيليين والفلسطينيين ومنحه منصة أمام الكونغرس لمحاولة كسب الدعم والتمويل لحملة القصف العشوائية التي يقوم بها".

24-Jul-24 04:37 PM

لماذا على الديمقراطيين مقاطعة خطاب نتنياهو في الكونغرس؟.. كاتب "إسرائيلي" يجيب

ذكر الكاتب ناثان هيرش، أنه "بالنسبة للجمهوريين فنتنياهو هو حليفهم الطبيعي، ورسالته تتناسب بشكل مباشر مع الموقف الجمهوري".

24-Jul-24 03:19 PM

احتجاز نشطاء يهود اقتحموا الكونغرس احتجاجا على حرب غزة (شاهد)

احتج مئات من الناشطين اليهود الذين تجمعوا داخل الكونغرس الأمريكي، مساء الثلاثاء، ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قبل خطابه أمام الكونغرس..

24-Jul-24 01:52 PM

خطط ودعوات لاحتجاجات على الحرب على غزة خلال زيارة نتنياهو إلى أمريكا

جاء في بيان شرطة الكابيتول الأمريكية أنها "تعمل على مدار الساعة مع شركائنا الفيدراليين والمحليين" للتحضير لزيارة نتنياهو. وعلى الرغم من أن شرطة الكابيتول رفضت مشاركة الإجراءات المحددة التي تتخذها لاستيعاب الحشود المتوقعة، إلا أن الوكالة قالت إنها تخطط لإضافة المزيد من الضباط، بما في ذلك الضباط من وكالات خارجية.

22-Jul-24 08:47 PM

ساندرز: نتنياهو مجرم حرب لا يجب دعوته إلى الكونغرس (شاهد)

وفقا لموقع أكسيوس الإخباري الأمريكي فإن نتنياهو قد يواجه مقاطعة واسعة النطاق من "مشرعين تقدميين" أثناء إلقاء كلمته أمام الكونغرس الأمريكي. ويذكر أن ساندرز دعا واشنطن إلى بذل كل ما في وسعها لإنهاء الحرب وتوفير المساعدات الإنسانية لغزة التي تعيش كارثة إنسانية مروعة..

20-Jul-24 12:58 PM

لقاءات منفردة مع بايدن.. بماذا حذر زعماء الحزب الديمقراطي الرئيس الأمريكي؟

ناقش زعماء في الكونغرس الأمريكي مخاوف أعضائهم بشأن إمكانية حرمانهم من الأغلبية بسبب تمسك الرئيس الحالي جو بايدن بالترشح في الانتخابات الرئاسية المقرر أقامتها في تشرين الثاني / نوفمبر القادم.

18-Jul-24 06:04 PM

"لن نفوز مع هذا الرئيس".. جورج كلوني يتخلى عن بايدن

تزايدت أصوات الديمقراطيين المطالبين بتنحي، الرئيس الأمريكي جو بايدن من سباق الانتخابات الرياسية المقرر إقامتها في تشرين الثاني/ نوفمبر القادم.

10-Jul-24 08:11 PM

تحرك جديد من الكونغرس الأمريكي ضد "الدعم السريع" بالسودان

تصوت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي الكونغرس الأربعاء على مشروع قانون يعتبر تصرفات قوات الدعم السريع والقوى المتحالفة معها في منطقة دارفور بالسودان

09-Jul-24 01:30 PM

أولمرت: خطاب نتنياهو أمام الكونغرس ضد مصلحة "إسرائيل"

قال رئيس وزراء الاحتلال الأسبق إيهود أولمرت، إن "خطاب بنيامين نتنياهو المرتقب أمام الكونغرس الأمريكي، ضد مصلحتنا، وما نحتاجه هو إنهاء الحرب والانسحاب من غزة وإعادة الأسرى"..

01-Jul-24 01:15 PM