سياسة دولية

نائب أمريكي يهودي يتجاهل خطاب نتنياهو بقراءة كتاب ينتقد سياساته (شاهد)

جيري نادلر: نتنياهو يعلم أنه سيواجه تحقيقات قضائية بمجرد انتهاء الحرب لذا فهو يريد استمرارها  قناة الكونغرس
جيري نادلر: نتنياهو يعلم أنه سيواجه تحقيقات قضائية بمجرد انتهاء الحرب لذا فهو يريد استمرارها قناة الكونغرس
تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر نائبا أمريكيا وهو يتصرف بلامبالاة أمام رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال خطابه أمام الكونغرس الأمريكي.

وأشعل النائب الأمريكي اليهودي، جيري نادلر، تفاعلا واسعا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أمس الأربعاء خلال خطاب نتنياهو أمام الكونغرس.


ورفع النائب كتابا يحمل اسم "سنوات نتنياهو" (The Netanyahu Years) والذي يلقي الضوء على أن رئيس الوزراء الإسرائيلي "هو ملحمة الفرص الضائعة".

وكان نادلر قد نشر صورة بمنشور في صفحته على منصة إكس قبيل حضور خطاب نتنياهو، يظهر فيها وهو يحمل الكتاب ذاته قائلا بتعليق: "الاستعداد لخطاب اليوم مع بعض القراءة التاريخية الأساسية لكتاب (بين كاسبيت) سنوات نتنياهو قراءة مثيرة جدا للاهتمام".  


وهاجم النائب الديمقراطي نتنياهو قائلا إنه يعرض أمن إسرائيل وحياة الأسرى واستقرار المنطقة وأعراف الديمقراطية للخطر. وأكد أن "نتنياهو يعلم أنه سيواجه تحقيقات قضائية بمجرد انتهاء الحرب لذا يريد استمرارها".

وتنوعت وسائل الاحتجاج والاعتراض على زيارة نتنياهو٬ فمن النواب الذين قاطعوا كلمته إلى من رفع لافتة تطالب بوقف الحرب٬ إلى التظاهر ضده.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن حوالي 50 من أعضاء الحزب الديمقراطي بالكونغرس الأمريكي قاطعوا خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 ومن أبرز الشخصيات التي امتنعت عن حضور الخطاب: الرئيسة السابقة لمجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، والسيناتور الديمقراطي ديك دوربين، ورئيسة مجلس النواب المؤقتة باتي موراي.

اظهار أخبار متعلقة


وتجمع المئات من المتظاهرين في الجناح الشمالي لمبنى الكونغرس، ورددوا هتافات مناهضة لنتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن. وقد وقعت اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين من حين لآخر، وأوقفت الشرطة كثيرا من المتظاهرين.
التعليقات (0)

خبر عاجل