سياسة عربية

السعودية تعلق على أنباء تنسيق الاحتلال معها قبيل ضرب اليمن

قال متحدث باسم وزارة الدفاع السعودية: "ليس لنا أي علاقة أو مشاركة باستهداف الحديدية"- واس
قال متحدث باسم وزارة الدفاع السعودية: "ليس لنا أي علاقة أو مشاركة باستهداف الحديدية"- واس
علقت المملكة العربية السعودية، فجر الأحد، على الأنباء التي تحدثت عن تنسيق جيش الاحتلال الإسرائيلي معها قبيل ضرب اليمن بهجمات جوية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع العميد تركي المالكي: "السعودية ليس لها أي علاقة أو مشاركة باستهداف الحديدية، والمملكة لن تسمح باختراق أجوائها من أي جهة كانت".

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، ذكرت أن جيش الاحتلال الإسرائيلي نسق مع المملكة العربية السعودية من أجل تنفيذ ضرباته في اليمن، التي استهدفت مدينة الحديدة، ردا على هجمات "أنصار الله" في اليمن على مصالح الاحتلال، وآخرها المسيرة التي ضربت تل أبيب.

وتابعت الصحيفة بأن الهجوم اشتمل على التزود بالوقود في الجو بطائرات "رام" بسبب المسافة الكبيرة، إلى جانب التحليق على ارتفاعات منخفضة لتجنب الرادارات.

اظهار أخبار متعلقة



وأضافت: "يرجح أن الجيش نسق مع السعودية لعبور أجوائها، والتحليق فوق أراضيها".

من جانبها، قالت هيئة البث العبرية "كان" إنه تم إطلاع الأمريكيين على العملية قبل ساعات من تنفيذ الهجوم، وتم إخطار القيادة الأمريكية المركزية، وحلقت الطائرات عبر أجواء السعودية ومصر في طريقها إلى اليمن.

على جانب آخر، قال متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي لشبكة "فوكس نيوز": لم نشارك في الضربات الإسرائيلية على اليمن".

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن مقاتلاته قصفت أهدافا في منطقة ميناء الحديدة باليمن، ردا على عمليات جماعة أنصار الله اليمنية "الحوثي" ضد دولة الاحتلال، بسبب الحرب على غزة.

وتابع الجيش بأن الهجمات في اليمن تأتي ردا على مئات الهجمات التي نفذت ضد إسرائيل في الأشهر الماضية.

التعليقات (0)