أخبار متعلقة

احتلال

منظمة حقوقية: إسرائيل تحتجز عشرات المرضى والأطباء في مستشفى شمال غزة

حمل المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إسرائيل مسؤولية حياة عشرات الأطفال والمرضى والجرحى وأفراد الطواقم الطبية الذين يحتجزهم جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد اقتحام مستشفى "كمال عدوان" في مشروع بيت لاهيا شمال غزة.

25-Oct-24 03:33 PM

الحرب الإسرائيلية على لبنان والقرار 1701.. قراءة في كتاب (1من2)

شهد مسار الحرب بين العدو الإسرائيلي والمقاومة الإسلامية في لبنان تموجات وتطاحنات دائمة من العدوان طيلة مراحل الحرب الأولى عقب الاجتياح الإسرائيلي واحتلال العاصمة اللبنانية بيروت عام 1982، والحرب الثانية في تموز 2006، إلى واقع حرب اليوم التي أضحتْ أكثر تدميرًا..

24-Oct-24 12:20 PM

المدخلية المتصهينة وتوظيف الدين لخدمة الاحتلال!!

الطائفة المدخلية ورموزها برزت في الخليج، وتحديدا في المملكة العربية السعودية، بعد حادثة جهيمان واحتلال الحرم المكي، وذلك لإيمان جماعته بالمهدي المنتظر، واتهامهم للحكام في المملكة بأنهم ملأوا الأرض جورا، وجاء أوان ظهور المهدي الذي يملؤها عدلا..

24-Oct-24 11:39 AM

هل يتحول طوفان الأقصى إلى طوفان للأمة؟

سنة مرت على انطلاق معركة طوفان الأقصى بعملية هجومية جريئة استبقت ما كان يخطط له الكيان الصهيوني من اعتداء شامل ضد قطاع غزة والمقاومة الفلسطينية لإنهاء القضية الفلسطينية وإخضاع الأمة وشعوبها ضمن مشروع السلام الإبراهيمي..

24-Oct-24 11:24 AM

منظمة حقوقية: الاحتلال يمهد لاغتيال صحفيين فلسطينيين عبر حملات مضللة

قالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا إن نشر الاحتلال صور وأسماء ستة من صحفيي الجزيرة الذين يتكبدون المشاق والمخاطر وفقدوا أفرادًا من أسرهم وزملائهم واتهامهم بالانتماء إلى فصائل فلسطينية ما هو إلا تمهيد لاغتيالهم..

24-Oct-24 10:17 AM

ختام مُشرّف للسنوار يرفعه إلى مصاف الأبطال في تاريخ النضال الوطني على مستوى العالم!

طه الشريف يكتب: قصة اسطورية حقيقية وليست من خيال كاتب يجلس في حديقته لينسج من خياله بعض ما تجود به قريحته، قصة واقعية عاشها العالم بكافة أشكاله وألوانه من المحبين والكارهين، بما لا يدع مجالا للتشكيك حتى من الماكينة الإعلامية للعدو الصهيوني ممن أُسقط في أيديهم..

23-Oct-24 10:43 AM

وما تلك بشِمالك يا يحيى؟

أحمد عبد العزيز يكتب: لقد ظهرت (يا يحيى) على النحو الذي تمنّيتَ، لا على النحو الذي أراده نتنياهو وتمناه.. ظهرتَ مقاوما عنيدا، مقاتلا حتى الرمق الأخير.. لقد سجل العدو (بعينه المُسيَّرة) الحقيقة التي لم يعد بإمكان أحد أن يطمسها، مهما بلغ من الحيلة والدهاء..

22-Oct-24 01:45 PM

عام على "طوفان الأقصى".. هل تكشفت الاستراتيجية الإسرائيلية؟

مع بدء العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة، نشطت الاستشرافات الاستراتيجية التي تحاول أن تقترب من محددات الاستراتيجية الإسرائيلية وأهم الأهداف التي تروم تحقيقها، ووقع التركيز في المراحل الأولى على المعلن في خطاب الجيش الإسرائيلي..

19-Oct-24 11:21 AM

السنوار لم يمت.. سيعيش أكثر من قاتله

استشهد يحيى السنوار الأربعاء الماضي، والبندقية في يده، على أرض غزة وليس في أنفاقها، مع مقاتليه وليس وسط دروع بشرية من الرهائن الإسرائيليين، كما روجت الدعاية الإسرائيلية والغربية. وعلى الفور، انتشرت صورة مركبة لجثماني السنوار وهو ممدد بين الركام في غزة، وتشي غيفارا وهو ممدد وسط قاتليه من كتيبة CIA في بوليفيا..

19-Oct-24 10:44 AM

ثورة الكف الأخضر باكورة انطلاقة الحركة الوطنية الفلسطينية.. قراءة في كتاب

مثل ظهور الكف الأخضر ما بين عامي 1929 و1931م، باكورة انطلاقة الحركة الوطنية الفلسطينية لمجابهة الاحتلالين البريطاني والصهيوني، في مرحلة من أزهى مراحل النضال الفلسطيني، عبر فيها الكف الأخضر عن انطلاقة المقاومة المسلحة في وجه المخططات التي تحاك ضد الشعب الفلسطيني؛ لسلبه أرضه وتشريده في أصقاع العالم..

19-Oct-24 09:52 AM

بين التصعيد المدمر والاحتواء المعقد.. كيف تتشكل ملامح المرحلة المقبلة في لبنان؟

في إطار الاستراتيجية العسكرية الإسرائيلية المعروفة بـ"الصدمة والرعب"، كما أشار إليها دانيال بايمان، وسيث جي جونز، وألكسندر بالمر، في تقرير أمني نُشر عن مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية (CSIS) في واشنطن، في 4 أكتوبر 2024، تحت عنوان "التصعيد إلى حرب بين إسرائيل وحزب الله وإيران"، فإن "إسرائيل" عمليةً عسكريةً "سهام الشمال" في جنوبي لبنان..

17-Oct-24 11:56 AM

القصف الإيراني لـ "إسرائيل".. كيف يمكن فهمه بعيدا عن الانحياز الأيديولوجي؟

تباينت الأنظار واختلفت الآراء في تفسير القصف الصاروخي الإيراني الذي استهدف مواقع إسرائيلية متعددة مساء الثلاثاء الأول من أكتوبر الجاري، بين من يصفها بالمسرحيات التي تأتي في إطار اتفاقات سرية بين إيران وأمريكا وإسرائيل، وبين من يهول من وقوعها ووقعها ويعول عليها كثيرا في خضم معركة طوفان الأقصى المفتوحة منذ السابع من أكتوبر الماضي..

15-Oct-24 10:37 AM

"علماء المسلمين" يستغيث من أجل غزة.. ويدعو إلى مسيرات ضخمة

أصدر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين "صرخة استغاثة" إلى كل أبناء الأمة الإسلامية وأحرار العالم للنهوض دفاعا عن غزة، وتحديداً في شمال القطاع "الذي يعاني عزلاً تاماً وحصاراً جائراً، فالجوع والعطش يفتكان بالأبرياء، والشوارع تمتلئ بالشهداء"، داعيا إلى الخروج في مسيرات ضخمة في كل مكان تنديدا بهذا الإرهاب الصهيوني المتواصل.

14-Oct-24 04:59 PM

"التعاون الإسلامي" تدين تصعيد جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال شمال غزة

أعربت منظمة التعاون الإسلامي عن إدانتها الشديدة لاستمرار تصاعد وتيرة جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد المواطنين الفلسطينيين خصوصًا في شمال قطاع غزة، عادةً ذلك في إطار محاولات التهجير القسري والتطهير العرقي والإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

14-Oct-24 03:03 PM

منظمة حقوقية: الاحتلال يهدد 400 ألف فلسطيني شمالي غزة بالقتل جوعًا

حذر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان من أن أكثر من 400 ألف فلسطيني مهددون بالموت جوعًا وعطشًا في شمال وادي غزة؛ جراء قرار إسرائيل المُعلن والمُطبّق بمنع وصول أي مساعدات أو بضائع إليهم منذ عدة أسابيع، في وقت تواصل فيه قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي هجومًا واسعًا على شمال غزة لليوم العاشر على التوالي لتفريغ المنطقة من سكانها.

14-Oct-24 02:12 PM

الحرب على غزة والوجود الإسلامي في الغرب.. هل هو صدام الحضارات؟

عندما صدر كتاب "صدام الحضارات وإعادة تشكيل النظام العالمي" للأمريكي صامويل هنتغتون في تسعينيات القرن الماضي عقب انهيار جدار برلين، والذي استشرف فيه طبيعة الصراعات القادمة بعد نهاية الحرب الباردة، حيث ستكون في نظره صراعات ذات طابع ثقافي وحضاري بالأساس.. فقد انبرت أصوات عدة للرد على هذه الاطروحة التي تعتبرها تبسيطية ولاواقعية وتدعو للفوضى والتشاؤم..

14-Oct-24 10:37 AM