أخبار متعلقة

الصحافة العربية

شبهات حول مقتل قيادي بجماعة "عسكر جنقوي" في باكستان

ذكر مسؤولون أن قياديا مهما في جماعة "عسكر جنقوي" المتهمة بمسؤوليتها عن سلسلة هجمات دامية ضد الشيعية في باكستان، قتل خلال تبادل لإطلاق النار مع الشرطة.

27-Nov-15 09:52 AM

إعفاء الكويتيين من تأشيرة بريطانيا أوائل 2016

سلطت صحيفة الوطن الكويتية الضوء على تصريح وزير شؤون الشرق الأوسط، توباياس إلوود، عن بدء العمل بنظام إلكتروني جديد للإعفاء من التأشيرة في الكويت اعتبارا من أوائل 2016،

27-Nov-15 09:41 AM

مساع لإعادة البعث للحياة السياسية العراقية

تقول صحيفة الحياة اللندنية إن هناك مساع عراقية وإقليمية ودولية لإعادة حزب البعث إلى المنحل إلى الحياة السياسية والعامة وبطرق عدة. في المقابل سلطت الصحيفة الضوء على الانقسامات الكبيرة داخل حزب البعث وتهديد جناح يونس الأحمد بقتال جناح عزت الدوري وأمين عام هيئة علماء المسلمين الدكتور مثنى الضاري.

06-Nov-15 10:53 AM

8 ملايين زائر في الحرم.. وناصيف رجل الأسد عند الغرب وإيران

في تقرير خاص لها، تناولت صحيفة النهار اللبنانية آخر المعلومات حول اللواء محمد ناصيف المستشار الأمني لرئيس النظام السوري بشار الأسد وأحد أشهر رجال المخابرات في عهد آل الأسد..

29-Jun-15 08:48 AM

السديس إماما في دبي.. وصالح يتخفى عن الحوثيين

كتبت صحيفة القدس المقدسية حول إفراج سلطات الاحتلال عصر أمس الخميس عن القيادي في حركة حماس النائب حسن يوسف بعد اعتقاله لمدة عام.

26-Jun-15 10:01 AM

صالح يعرقل جنيف اليمني بسبب التمثيل المزدوج لبلاده

كتب مراسل صحيفة القدس العربي في الأردن بسام بدارين عن تلويح بعض أعضاء البرلمان الأردني المقربين من السلطة بسحب جنسية ما يقارب 30 موظفا من كبار مسؤولي السلطة الفلسطينية، ومن بينهم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس نفسه.

05-Jun-15 09:19 AM

نصرالله "مكلف" بتهجير السنة.. وقيادي حوثي: إيران كذبت علينا

قالت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية إن التكهنات التي تحدثت عن إمكانية انتقال معركة حزب الله في القلمون إلى جرود عرسال، أصبحت واقعًا الخميس، عندما قام حزب الله وفي عملية هي الأولى من نوعها منذ انطلاق معركة القلمون في سوريا بعملية في جرود عرسال من جهة نحلة.

29-May-15 09:39 AM

كارثة الإعلام العربي الجديد

في أواخر سنة 2010 نشرت سلسلة مقالات تحت عنوان "الإعلام الحديث والفشل في إحداث التغيير" وقد تناولت فيها موضوع الإعلام الحديث من فضائيات وإعلام إلكتروني وما أحدثه من أثر في الساحة العربية، وأتذكر ردين أو رسالتين على تلكم المقالات..

23-May-15 01:09 PM

الحوثي يهرب.. وصالح يتجاهل استغاثة الحوثيين

نقلت صحيفة الوطن السعودية عن مصادر إعلامية يمنية أن الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح رفض الاستجابة لنداء استغاثة أطلقته القيادات الحوثية في مدينة صعدة للوقوف إلى جانبهم، بعد أن تمكن رجال المقاومة الشعبية بمحافظة الجوف من السيطرة على مواقع استراتيجية بمنطقة اليتمة التي كان مسلحو الحوثي يتمركزون فيها.

23-May-15 06:54 AM

"داعش" يختار العفري المقرب من أبي مصعب السوري خلفا للبغدادي

نقلت صحيفة المشرق عن مجلة "نيوزويك" الأمريكية أن تنظيم داعش اختار عبد الرحمن مصطفى الشهير بأبي علاء العفري زعيما جديدا له..

25-Apr-15 08:15 AM

19 شهيدا في اليرموك منذ بدء اقتحام داعش حتى انسحابه

سلطت صحيفة القدس المقدسية الضوء على توثيق ناشطين في مخيم اليرموك للاجئين جنوب العاصمة السورية دمشق، إحصائيات حول الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا خلال فترة اقتحام تنظيم الدولة للمخيم وحتى انسحابه مع فجر الجمعة..

12-Apr-15 11:53 AM

خطباء غزة يدينون جرائم "داعش" في مخيم اليرموك

تلفت صحيفة القدس المقدسية، إلى أن غالبية خطباء المساجد في قطاع غزة هاجموا في خطب الجمعة تنظيم الدولة (داعش)..

11-Apr-15 08:51 AM

الحريري يكتشف قاتله بمكالمة.. شرائح الهواتف تسجل المحادثات

تقول صحيفة النهار البنانية إن المحكمة الدولية اللبنانيين فاجأت الحضور بتسجيلات صوتية قدمتها جهة الادعاء للقاء جمع بين الرئيس رفيق الحريري ورستم غزالي.

13-Mar-15 09:42 AM

قوة برية أمريكية في الكويت ونفط العراق إلى الأردن يتأخر

سلطت صحيفة الرأي الكويتية الضوء على توجه نحو أربعة آلاف جندي أمريكي إلى الكويت، حيث سيشكلون أكبر قوة قتالية برية أمريكية في هذه المنطقة..

14-Feb-15 09:45 AM

تفكيك رسائل نصر الله الملغومة وحزب الله قوة إقليمية

سلطت صحيفة القدس العربي الضوء على وصفته بـ "الحديث الماراثوني" للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مع مع قناة "الميادين". وقالت إنه وجه رسائل مهمة بشأن العديد من القضايا والنزاعات الإقليمية، بدا بعضها "ملغوما" يحتاج إلى عمليات تفكيك حذرة، وردود أو مواقف واضحة من قوى إقليمية ودولية.

17-Jan-15 05:11 PM

تراجع احتياطي النقد الأجنبي.. والبرد يحاصر المصريين

تصدرت الصحف المصرية الأربعاء 7 كانون الثاني/ يناير 2015 صورة عبدالفتاح السيسي في "قداس عيد الميلاد"، وقد أحاط به بابا الأقباط تواضروس، وعدد من القسس، لتكون تلك أول سابقة في تاريخ مصر..

07-Jan-15 10:07 AM