أخبار متعلقة

روسيا

تعثر مفاوضات مصرية لشراء شحنات جديدة من القمح

في 28 أيار/ مايو الماضي قال مجلس الوزراء المصري إن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح "المتوفر داخل البلاد يكفي لمدة تبلغ 5.3 شهر"، أي خمسة أشهر وقرابة الـ10 أيام من الاستهلاك..

14-Aug-24 06:53 AM

رعب محطة زابوريجيا النووية.. الوكالة الذرية تتحدث عن احتمالية تفكيك برج التبريد

تقع محطة زابوريجيا للطاقة النووية التي استولت عليها روسيا في آذار/ مارس عام 2022، في جنوب شرق أوكرانيا، وهي أكبر محطة للطاقة النووية في أوروبا.

14-Aug-24 03:03 AM

أوكرانيا تتحدث عن تقدم داخل كورسك.. "سيطرنا على 74 بلدة في روسيا"

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن "كييف تحاول من خلال مهاجمة كورسك تحسين مواقعها التفاوضية وتعطيل الهجوم الروسي في دونباس".

14-Aug-24 01:49 AM

كيف يريد الكرملين التأثير على الأزمة في الشرق الأوسط؟

تسعى روسيا للعودة إلى الساحة الدبلوماسية من خلال محاولة التأثير على الأزمة في منطقة الشرق الأوسط الناتجة عن حرب الإبادة المستمرة في قطاع غزة لأكثر من عشرة أشهر..

13-Aug-24 09:13 PM

مواجهات محتدمة تشعل شمال شرق سوريا.. ماذا عن الوساطة الروسية؟

اشتعلت المواجهات في شمال شرق سوريا، في أعقاب شن مقاتلين من ما يعرف بـ"جيش العشائر" هجوما على مناطق سيطرة "قسد" المدعومة من الولايات المتحدة، انطلاقا من مناطق النظام السوري غربي نهر الفرات، الأربعاء الماضي..

13-Aug-24 07:08 PM

عباس يبحث مع بوتين في روسيا تطورات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن عباس شدد خلال لقائه بوتين ضمن زيارة يجريها إلى روسيا على "الموقف الفلسطيني الداعي إلى وقف إطلاق النار فورا وبشكل عاجل، والانسحاب الإسرائيلي الكامل من قطاع غزة"..

13-Aug-24 03:33 PM

دفعة أولى بـ 4.2 مليار يورو إلى أوكرانيا ضمن حزمة مساعدات أوروبية

أرسلت مفوضية الاتحاد الأوروبي 4.2 مليار يورو إلى أوكرانيا كدفعة أولى في نطاق حزمة الدعم المالي البالغة 50 مليار يورو..

13-Aug-24 02:44 PM

صحيفة بريطانية: روسيا تخطط لشن هجمات نووية على أوروبا

شكلت سيطرة أوكرانيا على مناطق شاسعة انسحبت منها روسيا عقب معارك عنيفة، فصلا جديدا في الحرب التي اندلعت قبل عامين ونصف، وهو ما دفع الطرفين إلى تبادل الاتهامات، التي وصلت إلى حد زعم كل طرف أن الآخر يلجأ إلى الأسلحة النووية..

13-Aug-24 09:36 AM

المعارك تشتعل بعد توغل القوات الأوكرانية في كورسك.. وبوتين يعلق

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن "كييف تحاول من خلال مهاجمة كورسك تحسين مواقعها التفاوضية وتعطيل الهجوم الروسي في دونباس".

13-Aug-24 02:30 AM

الولايات المتحدة تحذر إيران من تزويد روسيا بالصواريخ الباليستية

قال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، فيدانت باتيل، إن "الولايات المتحدة تشعر بقلق بالغ إزاء التقارير الواردة عن عزم إيران تسليم مئات الصواريخ الباليستية إلى روسيا".

12-Aug-24 11:11 PM

رئيس السلطة محمود عباس يصل إلى موسكو بعد دعوة من بوتين

سيناقش الاجتماع العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك. وأكد نوفل أن الرئيس عباس سيعرب عن شكره لروسيا على دعمها المستمر للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية وعلى مختلف الأصعدة.

12-Aug-24 06:15 PM

بوتين يعلن استعداد بلاده للعمل على "بناء نظام أمن عالمي" مع شركاء أجانب

شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على استعداد بلاده للعمل مع شركاء أجانب لتطوير نظام للأمن المتساوي وغير القابل للتجزئة في العالم، وذلك خلال كلمة مصورة له للترحيب بالمشاركين في المنتدى العسكري "الجيش 2024" بالعاصمة موسكو..

12-Aug-24 01:53 PM

عباس يصل روسيا اليوم في زيارة رسمية تستمر يومين.. هذه أبرز محاورها

قال سفير فلسطين في العاصمة الروسية موسكو، عبد الحفيظ نوفل، إن "عباس يصل اليوم الاثنين إلى العاصمة الروسية موسكو في زيارة رسمية"، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"..

12-Aug-24 10:11 AM

اتهامات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا عقب حريق في محطة زابوريجيا للطاقة النووية

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن روسيا هي التي أشعلت النار في أبنية محطة زابوريجيا للطاقة النووية، مشيرا إلى أن "إشعال الاحتلال الروسي للحريق في المحطة تم تسجيله من منطقة نيكوبول"..

12-Aug-24 07:16 AM

كيف بدأت روسيا "عملية جديدة" لصدّ توغل القوات الأوكرانية؟

أعلنت الوكالة النووية الروسية "روساتوم"، السبت، أنّ الهجوم الذي تشنّه أوكرانيا "يشكل تهديداً مباشراً" لمحطّة للطاقة النووية تقع على بعد أقل من 50 كيلومتراً من منطقة القتال..

11-Aug-24 06:03 AM

قوات حفتر تتحرك نحو الجنوب الليبي.. ما علاقة روسيا والإمارات والجزائر؟

ناشدت الأمم المتحدة "وقف التصعيد" في ليبيا بعد عودة شبح الحرب الأهلية عقب أربع سنوات من وقف إطلاق النار، وذلك إثر تحرك قوات حفتر باتجاه مناطق في الجنوب الغربي تسيطر عليها حكومة طرابلس المعترف بها دولياً..

10-Aug-24 03:10 PM

خبر عاجل