سياسة دولية

بوتين يعلن استعداد بلاده للعمل على "بناء نظام أمن عالمي" مع شركاء أجانب

بوتين أشار إلى أن منتدى الجيش 2024 "يجذب اهتمام المتخصصين من العديد من دول العالم"- الأناضول
بوتين أشار إلى أن منتدى الجيش 2024 "يجذب اهتمام المتخصصين من العديد من دول العالم"- الأناضول
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الاثنين، عن استعداد بلاده للعمل مع شركاء أجانب لتطوير نظام للأمن المتساوي وغير القابل للتجزئة في العالم، كما أنه أكد جاهزية موسكو لـ"بناء نظام عالمي متعدد الأقطاب جديد وأكثر عدالة".

وقال بوتين في رسالة مصورة للترحيب بالمشاركين في المنتدى العسكري "الجيش 2024" بالعاصمة موسكو، "نحن نقدر وندعم هذا الاهتمام، ونثمن شراكاتنا ومستعدون لتطويرها، والعمل معا من أجل إيجاد أمن متساو غير قابل للتجزئة، وبناء عالم جديد أكثر عدالة ومتعدد الأقطاب، ونرى أن موقفنا تجاه التعاون البناء مطلوب ويلقى استجابة صادقة وحيوية".

وأضاف: "يمكننا أن نرى أن التزامنا بتعزيز التعاون البناء لاقى صدى لدى الآخرين الذين كانوا مخلصين واستباقيين في استجابتهم الإيجابية"، بحسب وكالة "تاس".

اظهار أخبار متعلقة


وفي سياق متصل، أكد الرئيس الروسي خلال حديث قيام عشرات الدول بإرسال وفود إلى المنتدى العسكري الذي يقام في موسكو.

وأوضح أن أكثر من 120 شركة مشاركتها، ولفت إلى أن عددا من المعارض الأجنبية ستقام في موقع منتدى "الجيش 2024".

وقال بوتين إن "هذا المنتدى يفتخر بهذا النطاق الشامل والدولي حقا، والتزامنا المتبادل بالحوار، فضلا عن برنامجه التجاري المزدحم".

وأشار إلى أن "الكثير من الخبرات الفنية الروسية والحلول المبتكرة التي لا مثيل لها، في مجال الأسلحة، قد أثبتت فعاليتها في ساحة المعركة"، مشددا على أنه "يتم تحسين خصائصها الأساسية باستمرار مع الأخذ في الاعتبار الخبرة القتالية المكتسبة خلال العملية العسكرية الخاصة"، وفقا لـ"روسيا اليوم".

وتقام فعاليات المنتدى العسكري الدولي في مركز "باتريوت" للمؤتمرات والمعارض، ومن المقرر أن يستمر إلى غاية 14 آب/ أغسطس الجاري، وفقا لوكالة "تاس".

اظهار أخبار متعلقة


وسيرى المشاركون في المنتدى الأسلحة والمعدات الحربية والمزدوجة الاستخدام، التي ستقوم الشركات المشاركة بعرض عينات منها.

ويعتمد المنتدى الذي يقام سنويا منذ عام 2015، بشكل كبير على أحدث الأسلحة التي طورتها شركات تصنيع الدفاع الروسية الرائدة، وفقا لوسائل إعلام روسية.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، أن "المنتدى سيجمع ممثلين من القوات المسلحة الروسية والأجنبية، ما يسمح لخبراء الدفاع والأمن الوطني بتعزيز العلاقات التعاونية".
التعليقات (0)