أبرز المجازر الإسرائيلية في غزة منذ 7 أكتوبر (إنفوغراف)

آخر هذه المجازر وقعت يوم أمس السبت، عندما استهدفت قوات الاحتلال مدرسة التابعين بمنطقة حي الدرج وسط مدينة غزة

11-Aug-24 07:11 AM

مسؤول أمني إسرائيلي يحذر من نفاد وقت أسرى الاحتلال حال فشل صفقة التبادل

قال مسؤول أمني إسرائيلي كبير إن بعض الأسرى الذين لا يزالون محتجزين لدى حماس في قطاع غزة من المفترض أنهم في حالة خطيرة وغير قادرين على البقاء على قيد الحياة لفترة أطول في الأسر، وذلك وسط تزايد الضغوط على الحكومة لقبول صفقة وقف إطلاق النار.

11-Aug-24 07:09 AM

هاريس تردّ على داعمين لفلسطين: "الآن هو الوقت المناسب لإتمام صفقة الأسرى"

أشارت هاريس، إلى أنها والرئيس الأمريكي، جو بايدن "يعملان على مدار الساعة، من أجل التوسّط في اتفاق لوقف إطلاق النار بين دولة الاحتلال الإسرائيلي وحركة "حماس" في قطاع غزة".

11-Aug-24 05:27 AM

مفتي عُمان: متى تدرك الأمة أنّ عليها أن تذود عن حياضها بسلاحها؟

أوضح الخليلي، عبر تدوينة، نشرها على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "إكس": "ما أعظم الجريمة عندما ترتكب في حال أداء شعائر الله تعالى، وتوجُّهِ القلوب إليه".

11-Aug-24 05:10 AM

"مجزرة الفجر".. تفاعل واسع مع مقطع فيديو لسورة قرآنية غارقة بدماء الشهداء (شاهد)

بكلمات التنديد والحزن والأسى، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يظهر جزء من سورة المطففين وهي غارقة بالدماء، فيما برزت آية (كلا إن كتاب الفجار لفي سجين وما أدراك ما سجين كتاب مرقوم).

11-Aug-24 02:38 AM

تفاعل واسع مع تدوينة للحوثي أثارت جدلا على مواقع التواصل (شاهد)

كانت جماعة الحوثي اليمنية، قد توعّدت بتصعيد عملياتها وضرب أهداف وصفتها بـ"حساسة جدا" في دولة الاحتلال الإسرائيلي.

11-Aug-24 01:18 AM

تحريض إسرائيلي مُباشر على الصحفي أنس الشريف ودعوات مُتسارعة بضرورة حمايته (شاهد)

تسارعت التنديدات بتصريحات المتحدث العسكري باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، على التعليقات التي صاحبته تدوينته، فيما توالت المطالب بضرورة الحماية العاجلة للصحفي الفلسطيني، أنس الشريف.

11-Aug-24 12:16 AM

حركة حماس تهاجم وزير خارجية بريطانيا بعد "مجزرة الفجر"

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة وحشية في حي الدرج بمدينة غزة، راح ضحيتها أكثر من 100 مصل كانوا يؤدون صلاة الفجر في أحد مراكز النزوح..

10-Aug-24 09:50 PM

أردوغان يستقبل نجلي هنية في إسطنبول بحضور رئيس الاستخبارات (صور)

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قدم التعازي لأبناء إسماعيل هنية باستشهاده، وكان قد أدان بشدة عملية اغتياله من قبل الاحتلال الإسرائيلي التي وقعت في العاصمة الإيرانية طهران في وقت سابق من الشهر الحالي..

10-Aug-24 09:35 PM

مصادر إسرائيلية: مفاوضات الخميس لن تحدث اختراقا في صفقة التبادل

قللت مصادر إسرائيلية، مساء اليوم السبت، من أهمية المفاوضات المقررة الخميس المقبل الموافق 15 آب/ أغسطس 2024، بخصوص وقف إطلاق النار في قطاع غزة وعقد صفقة لتبادل الأسرى مع حركة حماس..

10-Aug-24 08:51 PM

بين أردوغان وأربكان.. كيف تطور موقف أنقرة الداعم لفلسطين ضد الاحتلال؟

تشهد الساحة التركية مناكفات حادة بين أردوغان وأربكان منذ بدء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، الأمر الذي انعكس على تشكيل موقف أنقرة مما يحصل في غزة، بحسب مراقبين تحدثوا لـ"عربي21"..

10-Aug-24 08:48 PM

مظاهرات عارمة تعم العديد من الدول الأوروبية بعد "مجزرة الفجر" في غزة (شاهد)

شهدت العاصمة السويدية ستوكهولم مسيرة حاشدة شارك فيها المئات من مناصري فلسطين للتنديد بمجازر الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي..

10-Aug-24 06:39 PM

عائلات أسرى الاحتلال تعلن مطالبها قبل "المفاوضات".. هاجمت نتنياهو

أعلنت عائلات أسرى الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، عن مطالبها قبل توجه الفريق المفاوض إلى محادثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة وعقد صفقة تبادل للأسرى، الخميس المقبل الموافق 15 آب/ أغسطس 2024..

10-Aug-24 06:14 PM

منظمة حقوقية تدحض مزاعم الاحتلال عقب "مجزرة الفجر".. "لا يوجد أي مظهر عسكري"

قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إن "التحقيقات الأولية التي أجراها في مكان الاستهداف الإسرائيلي لمصلى في مدرسة التابعين في مدينة غزة، لم تثبت وجود أي دليل أو مؤشر على أي مظاهر مسلحة أو أي تشكيلات مسلحة"..

10-Aug-24 05:56 PM

الجزائر تدعو إلى جلسة طارئة في مجلس الأمن بعد "مجزرة الفجر" بغزة

باستهداف الاحتلال مدرسة التابعين يرتفع عدد المدارس التي تؤوي نازحين وقصفها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة غزة فقط خلال أسبوع واحد فقط إلى ىستة، ما خلف أعداداً كبيرة من القتلى والجرحى..

10-Aug-24 05:02 PM

لماذا يرتكب الاحتلال المجازر في غزة؟.. تفاصيل صاروخ "مجزرة الفجر" (شاهد)

بات الفلسطينيون يخشون كل حديث يتعلق بوجود جولة مفاوضات جديدة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، نظرا لأنّ الاحتلال بات يتعمد ارتكاب المجازر الكبيرة تزامنا مع هذا الحديث، رغم رغبتهم الشديدة في إنهاء الحرب الإسرائيلية المدمرة على القطاع، والمتواصلة منذ أكثر من 10 أشهر..

10-Aug-24 04:54 PM