صحافة إسرائيلية

إعلام عبري يؤكد تطور قدرات حزب الله في هذا المجال.. "هجماته ستعتمد عليه"

تسود حالة من الترقب لرد حزب الله على اغتيال فؤاد شكر- الأناضول
تسود حالة من الترقب لرد حزب الله على اغتيال فؤاد شكر- الأناضول
كشفت وسائل إعلام عبرية، السبت، عن تطوير حزب الله لقدراته في مجال الطائرات دون طيار، وذلك على وقع توقعات بهجوم محتمل للحزب اللبناني ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي ردا على اغتيال القيادي العسكري البارز فؤاد شكر بغارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن "حزب الله طور قدراته على صعيد الطائرات المُسيرة"، مشيرة إلى أن الحزب سيعتمد على هذه القدرات في هجماته.

وأضافت أن "قوة مخزون القذائف والصواريخ لدى حزب الله معروفة"، مستدركة بأن الحزب" زاد مخزون أسلحته في الحرب الأخيرة بإدخال الطائرات المُسيرة ومنها طائرات انتحارية وأخرى معدة للتصوير".

اظهار أخبار متعلقة


وأشارت إلى أن حزب الله الذي قام "بقصف أهداف كثيرة" في الأراضي الفلسطينية المحتلة، يسعى إلى "رفع مستوى التهديد"، وذلك في ظل تصاعد حدة المواجهات المتواصلة بين الجانبين منذ الثامن من تشرين الثاني/ أكتوبر الماضي، نصرة لقطاع غزة.

وفي حين توعدت إيران بالرد على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية في طهران، أكد حزب الله اللبناني بدوره عزمه على الرد على استهداف فؤاد الشكر بقصف إسرائيلي على ضاحية بيروت الجنوبية.

وتسود حالة من الترقب في الأوساط الإسرائيلية، على وقع التوقعات باقتراب الرد الإيراني على اغتيال هنية في طهران، وسط تقارير تشير إلى إمكانية تزامن الهجوم الإيراني المحتمل مع ضربات أخرى، يشنها حزب الله من لبنان ردا على اغتيال شكر.

اظهار أخبار متعلقة


والثلاثاء، قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله؛ إن الحزب ملتزم بالرد على اغتيال فؤاد شكر، كما أن إيران تلتزم بالرد على استشهاد إسماعيل هنية في طهران، بالإضافة إلى رد اليمن على قصف الحديدة.

وقبل ساعات من خطاب نصر الله، نشر رئيس تحرير صحيفة "الأخبار" اللبنانية، إبراهيم الأمين، مقالا على الصفحة الأولى، جاء فيه أن حزب الله من المرجح أن يستهدف "تل أبيب" كجزء من رده.

وفسر مسؤولون إسرائيليون، المقال على أنه يشير إلى أن هدف رد حزب الله، قد يكون مقر جيش الاحتلال الإسرائيلي وسط "تل أبيب"، أو مقر "الموساد"، وقواعد استخباراتية رئيسية أخرى، بحسب موقع "أكسيوس" الإخباري.

ونقل "أكسيوس"، عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن دولة الاحتلال الإسرائيلي قالت للولايات المتحدة، إن ردها على الهجوم المحتمل لحزب الله اللبناني سيكون "غير متناسب" إذا ألحق الحزب أذى بمستوطنين.

التعليقات (0)