سياسة دولية

مظاهرات عارمة تعم العديد من الدول الأوروبية بعد "مجزرة الفجر" في غزة (شاهد)

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة لليوم الـ309 على التوالي- الأناضول
يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة لليوم الـ309 على التوالي- الأناضول
انطلقت مظاهرات حاشدة في العديد من الدول الأوروبية، السبت، وذلك بعد "مجزرة الفجر" التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدرسة "التابعين" في حي الدرج وسط قطاع غزة، وراح ضحيتها أكثر من 100 شهيد فلسطيني وعشرات المصابين بجروح مختلفة.

وشهدت العاصمة السويدية ستوكهولم مسيرة حاشدة شارك فيها المئات من مناصري فلسطين للتنديد بمجازر الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.


وطالب المتظاهرون المشاركون بالمسيرة التي انطلقت من ساحة أودنبلان نحو السفارة الإسرائيلية، بوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مرددين هتافات من قبيل "الحرية لفلسطين".

وفي هولندا، تظاهر المئات احتجاجا على حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مطالبين بوقف فوري للعدوان الوحشي.

اظهار أخبار متعلقة


Image1_8202410173853824932469.jpg

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واتشح العديد منهم بالكوفية، كما أنهم رفعوا لافتات كتب عليها شعارات مناصرة للفلسطينيين.

وانتقد المتظاهرون حكومات غربية في مقدمتها الولايات المتحدة وهولندا وألمانيا على دعمهم لدولة الاحتلال الإسرائيلي رغم جرائمها في غزة، بحسب وكالة الأناضول.

وطالبوا بمقاطعة سلاسل مقاهي وأغذية وملابس غربية بينها "ستار باكس" و"زارا" و"ماكدونالدز" بسبب دعمها للاحتلال الإسرائيلي.


وفي السياق ذاته، أظهرت لقطات مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي خروج مظاهرة في هنغاريا دعما للشعب الفلسطيني في ظل تواصل الحرب الدموية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي.

وفي ألمانيا، شهدت العاصمة برلين مسيرة غاضبة دعما للشعب الفلسطيني وتنديدا بمواقف الدولة الأوروبية الداعمة للاحتلال الإسرائيلي في عدوانه الوحشي المتواصل على قطاع غزة.


يشار إلى أن ألمانيا تعتبر ثاني أكثر الدول الغربية دعما للاحتلال الإسرائيلي بعد الولايات المتحدة، رغم العدوان والجرائم الوحشية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ومثلت برلين قبل أيام أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي بعد رفع دعوى قضائية ضدها من قبل نيكاراغوا بتهمة "تسهيل الإبادة الجماعية" التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة، عبر مواصلة إمداد "إسرائيل" بالأسلحة.

اظهار أخبار متعلقة


وفجر السبت، ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجددا مجزرة مروعة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث استشهد أكثر من 100 شخص وأصيب العشرات بجراح مختلفة جراء استهداف مدرسة "التابعين" التي تؤوي نازحين في حي الدرج وسط مدينة غزة.

وباستهداف مدرسة "التابعين" يرتفع عدد المدارس التي تؤوي نازحين وقصفها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة غزة فقط خلال أسبوع واحد فقط إلى ست، ما خلف أعداداً كبيرة من الشهداء والجرحى، بحسب وكالة الأناضول.

التعليقات (0)