قيادي بحماس لـ"عربي21": نتلقى اتصالات من الوسطاء.. والحركة لن تغير موقفها

قال القيادي في حركة حماس، محمود مرداوي، إن الحركة تتلقى اتصالات من قِبل الوسطاء (القطريين والمصريين)، فضلا عن قوى إقليمية ودولية (لم يسمّها)، مُشدّدا على أن "حماس" لن تغير موقفها الذي أعلنته قبل أيام بخصوص مفاوضات الصفقة.....

13-Aug-24 08:08 PM

القاهرة تدفع "حماس" للدخول في جولات تفاوض جديدة.. والحركة تدعو لتنفيذ الاتفاق السابق

على الرغم من سعي المسؤولين المصريين للحصول على دعم أمريكي للتهدئة، وحتى للسماح ببدئها بعد أيام قليلة من اجتماع الخميس المقبل، فإنهم يفتقرون إلى ضمانات بعدم استئناف القتال عقب استعادة عدد من الأسرى مثل ما حدث في المرات السابقة..

13-Aug-24 07:03 PM

"مشاريع شيطانية" ضد غزة.. مسؤول بالجبهة الشعبية يكشف لـ"عربي21" تفاصيل خطيرة

قال مسؤول العلاقات الدولية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ونائب الأمين العام للمؤتمر القومي العربي، الدكتور ماهر الطاهر، إن هناك ما وصفها بـ "المشاريع الشيطانية" التي تُحاك ضد قطاع غزة في مرحلة ما بعد انتهاء العدوان الإسرائيلي..

13-Aug-24 04:59 PM

ماذا وراء حادثتي "إعدام" أسرى الاحتلال في غزة؟.. "فكرة ثورية"

طرح إعلان أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، عن مقتل أسير إسرائيلي وإصابة أسيرتين بجراح خطيرة، بعد إطلاق النار عليهم من مجندين اثنين مكلفين بحراسة أسرى العدو؛ تساؤلات حول الرسائل التي يحملها الإعلان وانعكاساته على مجريات الحرب ومفاوضات صفقة تبادل الأسرى..

13-Aug-24 12:02 PM

ما دلالات اختيار السنوار زعيما لحماس وأثره على المفاوضات؟

يتناول كاتب المقال تداعيات وانعكاسات اختيار يحيى السنوار رئيسا للمكتب السياسي لحركة حماس خلفا للشهيد إسماعيل هنية.

13-Aug-24 03:38 AM

لدفع عجلة المفاوضات.. جولة لوزير الخارجية الأمريكي في الشرق الأوسط

طالبت "حماس" الوسطاء بتقديم "خطة لتنفيذ ما قاموا بعرضه على الحركة ووافقت عليه بتاريخ 2 تموز/ يوليو الماضي، استنادا لرؤية الرئيس الأمريكي جو بايدن وقرار مجلس الأمن، وإلزام الاحتلال بذلك".

13-Aug-24 03:12 AM

حماس تنعى الشهيد طارق داوود وتدعو لمواصلة الاشتباك مع الاحتلال

أكدت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أن العمليات في مختلف الساحات مستمرة. وأن "البذرة التي زرعها في مدينة قلقيلية قد أزهرت وأينعت مجاهدين أشداء".

12-Aug-24 10:05 PM

ضغوط على الاحتلال تسبق محادثات الخميس.. وحماس تؤكد "كذب" نتنياهو

تتواصل المطالبات الدولية والعربية لأجل الضغط على الاحتلال الإسرائيلي، لدفعه في إحراز تقدم حقيقي خلال المحادثات المقررة الخميس المقبل، بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة وعقد صفقة لتبادل الأسرى، تزامنا مع أصوات داخلية إسرائيلية تتهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بعرقلة الاتفاق..

12-Aug-24 07:48 PM

تحذيرات من أساليب استخباراتية "خبيثة" يستخدمها الاحتلال في غزة

أشار المكتب في تصريح صحفي إلى أن الاحتلال يجري اتصالات مدروسة مع العديد من العائلات والأفراد، يجمع خلالها معلومات حول أماكن تواجدهم وتحركاتهم، وذلك تحت ستار تقديم مساعدات عينية أو نقدية أو غذائية بشكل مضلل.

12-Aug-24 07:01 PM

حماس لـ"عربي21": جهود ومساعي الوسطاء مستمرة.. ونتمسك بمسار صحيح للمفاوضات

قال الناطق الرسمي باسم حركة حماس، جهاد طه، إن "الجهود والمساعي التي يبذلها الوسطاء لا تزال متواصلة ومستمرة إلى الآن"، مُشدّدا على تمسكهم بالمقترح الأخير، وبـ "مسار صحيح للمفاوضات".....

12-Aug-24 06:54 PM

السنوار وقيادة الشعب الفلسطيني

منير شفيق يكتب: تعتبر هذه المعادلة الناجمة عن قيادة السنوار لطوفان الأقصى، والحرب الدائرة منذ عشرة أشهر ونيف في قطاع غزة، ثم بعد انتخابه رئيسا للمكتب السياسي لحركة حماس، وما تبع ذلك من تهنئة وتمنٍ بالتوفيق والنجاح وتصعيد للمقاومة من قِبَل أغلب الفصائل، بمقياس السعي الفلسطيني من قِبَل كل الفصائل، وكل مؤتمرات النخب، خطوة متقدّمة لأمل تشكل قيادة فلسطينية موحدّة

12-Aug-24 04:22 PM

نتنياهو يهاجم غالانت ويتهمه بالإضرار بفرص التوصل لصفقة التبادل

هاجم رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، وزير جيشه يوآف غالانت، متهما إياه بالإضرار بفرص التوصل إلى صفقة تبادل للأسرى مع حركة حماس..

12-Aug-24 02:24 PM

بن غفير يجدد تهديده لنتنياهو: سأنسحب من الحكومة في حال القبول باتفاق مع حماس

تتهم المعارضة ومسؤولون أمنيون وعائلات الأسرى الإسرائيليين نتنياهو بعرقلة التوصل إلى اتفاق، لمنع انهيار ائتلافه الحاكم..

12-Aug-24 09:46 AM

"حماس" تكشف ردها على "البيان الثلاثي".. هذا ما طلبته من الوسطاء

حركة "حماس" ردت على البيان الثلاثي الذي قدمته مصر، وقطر، والولايات المتحدة، حول عقد جلسة مفاوضات جديدة تهدف إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإطلاق سراح الأسرى.

11-Aug-24 07:41 PM

71 ضابطا إسرائيليا: ما زلنا بعيدين عن النصر في غزة

استهجن 71 ضابط احتياط إسرائيليين تصريحات قيادات جيش الاحتلال بشأن أن النصر قريب في غزة، وقالوا: "نحن الذين أتينا من الميدان نعلم جيدا أن الوضع لا يزال بعيدا عن النصر"..

11-Aug-24 01:37 PM

أسبوع مصيري بشأن صفقة التبادل ووقف إطلاق النار.. ما هي نقاط الخلاف؟

يمر مقترح وقف إطلاق النار وصفقة التبادل بين الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية بأسبوع مصيري، بينما تمارس الولايات المتحدة ضغوطاً شديدة على كل دول المنطقة، بما فيها إيران، لمنع تصعيد قد يؤدي إلى حرب إقليمية..

11-Aug-24 08:00 AM

خبر عاجل