أخبار متعلقة

فلسطين

"الأونروا" تؤكد قصف الاحتلال 8 مدارس في غزة خلال الأيام العشرة الماضية

قال مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، فيليبي لازاريني، إن "التجاهل الصارخ للقانون الإنساني الدولي مستمر بلا هوادة، وقد انتُهكت جميع قواعد الحرب في غزة"..

17-Jul-24 08:34 PM

توقيع "بروتوكول تعاون" بين اتحاد نقابات المحامين الفلسطينيين والأتراك في أنقرة

لفت نقيب المحامين الفلسطينيين فادي عباس، إلى أن "القوى المؤثرة تراقب بصمت ودون خجل ما يحدث في فلسطين وقطاع غزة من مجازر"..

17-Jul-24 07:47 PM

"كل الطرق تمر عبرها".. تشديد على ضرورة إشراك حماس في "عملية السلام"

ذكر الكاتب أنه" ليس مؤيدا لحماس ويختلف معها في العديد من الأمور"، إلا أنه يشدد على أنه "لا يوجد طريق للسلام لا يشمل حماس، وكذلك بعض المنظمات والسياسيين اليهود والصهاينة الإسرائيليين البغيضين للغاية".

17-Jul-24 05:18 PM

كيف تحولت "رابطة مكافحة التشهير" لأداة قمع المؤيدين لفلسطين في أمريكا؟

حصرت مكافحة رابطة التشهير بأمريكا مهمتها في التحريض على مؤيدي فلسطين خصوصا في الجامعات الأمريكية.

17-Jul-24 04:14 PM

وقفة احتجاجية أمام قنصلية ألمانيا بإسطنبول رفضا لحظر "المثلث الأحمر المقلوب"

احتشد المحتجون أمام القنصلية الألمانية في منطقة تقسيم وسط مدينة إسطنبول، وحملوا لافتات عليها العلم الفلسطيني ورمز المثلث الأحمر المقلوب، وذلك للتنديد بحظر الرمز في ألمانيا.

17-Jul-24 04:13 PM

محلل عسكري إسرائيلي: الجيش لا يعتقد أن حماس تواجه هزيمة وشيكة

لا تزال المقاومة الفلسطينية تعلن بوتيرة يومية عن قتل وإصابة جنود إسرائيليين، فضلا عن إطلاقها الصواريخ ضد مواقع للاحتلال بين الحين والآخر، الأمر الذي يؤكد احتفاظها بقدراتها الصاروخية على الرغم من الحرب المدمرة.

17-Jul-24 02:24 PM

"الكمين المفاجئ".. "القسام" تستهدف جنود الاحتلال وآلياته غرب غزة (شاهد)

يتضح من المشاهد انسحاب مقاتلو القسام بعد تنفيذهم المهمة بسلام من المنطقة

17-Jul-24 02:24 PM

صيام عاشوراء

صيام عاشوراء

17-Jul-24 01:40 PM

عام الرّمادة.. ما أشبه البارحةَ باليوم!

لا يشكّ عاقلٌ في أنّ التأثيرات الاقتصاديّة لحرب الإبادة الإجراميّة على غزة ستكون مرعبةً عقب انتهاء الحرب كما هي في أثنائها مما تعيشه غزة من تجويع وتعطيش وتدمير لكل الموارد..

17-Jul-24 11:40 AM

عبقريّة ابن غفير تُعلن الحرب على مُعزّز عبيّات

معزّز عبيّات لم يأتنا من كردستان العراق بل هو من صلب هذه الأرض من سلالة عائلة عريقة يعود جدّها إلى كنعان، ولد مرابطا في بيت المقدس ونشأ وترعرع في كنف تربية متسامية متسامحة في بيئة مسلمة مسيحية تقوم على السماحة الدينية وكلّ من فيها يحترم ديانة الآخر..

17-Jul-24 11:03 AM

البرغوثي يهاجم تقرير "رايتس ووتش" بشأن 7 أكتوبر.. "سقطة خطيرة"

هاجم الأمين العام لحزب المبادرة الفلسطينية مصطفى البرغوثي، اليوم الأربعاء، تقرير منظمة "هيومن رايتس ووتش"، بشأن عملية المقاومة التي نفذتها في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي..

17-Jul-24 10:57 AM

الاحتلال يفرج عن 16 فلسطينيا اعتقلهم من غزة.. بينهم فتى ومسنة

أفرج الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، عن 16 فلسطينيا بينهم فتى ومسنة، بعد اعتقالهم من قطاع غزة خلال العمليات العسكرية البرية ضمن حربها المتواصلة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي..

17-Jul-24 10:01 AM

"رايتس ووتش" تتهم المقاومة بارتكاب "جرائم حرب".. و"حماس" ترد: تقرير منحاز للاحتلال

اتّهمت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية الأربعاء فصائل فلسطينية في قطاع غزة بارتكاب مئات من "جرائم الحرب" خلال عملية طوفان الأقصى في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، بينما أكدت حركة حماس أن التقرير انحياز فاضح للاحتلال ويفتقد للمهنية والمصداقية..

17-Jul-24 07:46 AM

أكثر من 9 آلاف طالب استشهدوا منذ بداية "طوفان الأقصى" (إنفوغراف)

عدد الطلبة الذين استشهدوا في قطاع غزة منذ بداية عدوان الاحتلال الإسرائيلي، وصل إلى أكثر من 9138، والذين أصيبوا إلى 14671..

17-Jul-24 06:48 AM

أطفال غزة يوجهون رسالة شكر للطالبة المغربية خديجة لإصرارها على الكوفية (شاهد)

علّق عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مقطع الفيديو، الذي ظهر فيه أطفال من غزة يوجّهون كلمات الشكر لخديجة، إثر إصرارها على الاستمرار في ارتداء الكوفية، التي باتت رمزا لنضال طويل للشعب الفلسطيني.

16-Jul-24 08:55 PM

خمسة شهداء بينهم أطفال بقصف إسرائيلي على لبنان.. وحزب الله يضرب كريات شمونة

قال حزب الله إنه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة، وردا على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة واستهداف المدنيين وخصوصاً كفرتبنيت واستشهاد مدَنِيَين، قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية مستعمرة كريات شمونة (قرية الخالصة) بعشرات صواريخ الكاتيوشا".

16-Jul-24 07:48 PM

خبر عاجل