أخبار متعلقة

فلسطين

مسؤولة أممية: لا مكان آمنا بغزة والتصعيد الإقليمي أكثر رعبا من أي وقت مضى

قالت ديكارلو في كلمة لها خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، حول تطورات الحرب الدموية ضد قطاع غزة، إنه "لا يوجد مكان آمن في غزة، ومع ذلك لا يزال المدنيون (الفلسطينيون في غزة) يتلقون الأوامر بالإخلاء إلى مناطق تتقلص مساحتها باستمرار".

13-Aug-24 09:31 PM

بلينكن يرجئ زيارته إلى الشرق الأوسط نتيجة "ضبابية" المفاوضات

كان من المقرر أن يصل بلينكن الثلاثاء إلى المنطقة في زيارة لقطر ومصر ودولة الاحتلال، وذلك في ظل التوتر الذي تشهده المنطقة والترقب للرد الإيراني بعد اغتيال القائد إسماعيل هنية، في طهران نهاية تموز/ يوليو الماضي.

13-Aug-24 07:29 PM

القاهرة تدفع "حماس" للدخول في جولات تفاوض جديدة.. والحركة تدعو لتنفيذ الاتفاق السابق

على الرغم من سعي المسؤولين المصريين للحصول على دعم أمريكي للتهدئة، وحتى للسماح ببدئها بعد أيام قليلة من اجتماع الخميس المقبل، فإنهم يفتقرون إلى ضمانات بعدم استئناف القتال عقب استعادة عدد من الأسرى مثل ما حدث في المرات السابقة..

13-Aug-24 07:03 PM

"أونروا" تعلن حصيلة الشهداء جراء استهداف الاحتلال 21 مدرسة في غزة

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، إن "21 هجوما استهدفت مدارس لجأ إليها نازحون في غزة منذ 4 تموز /يوليو، ما أدى إلى استشهاد 274 فلسطينيا"..

13-Aug-24 05:32 PM

"مشاريع شيطانية" ضد غزة.. مسؤول بالجبهة الشعبية يكشف لـ"عربي21" تفاصيل خطيرة

قال مسؤول العلاقات الدولية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ونائب الأمين العام للمؤتمر القومي العربي، الدكتور ماهر الطاهر، إن هناك ما وصفها بـ "المشاريع الشيطانية" التي تُحاك ضد قطاع غزة في مرحلة ما بعد انتهاء العدوان الإسرائيلي..

13-Aug-24 04:59 PM

الاحتلال يستدعي جبريل الرجوب إلى مكتب المخابرات في عوفر

سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" جبريل الرجوب، أمر استدعاء إلى مكتب المخابرات في "مركز ارتباط عوفر" خلال عودته إلى الضفة الغربية قادما من الأردن..

13-Aug-24 04:44 PM

بنكيران: فلسطين أكبر من فتح وحماس.. إنها قضية العرب والمسلمين

قال عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة المغربية الأسبق: "إن القضية الفلسطينية ليست قضية فتح ولا حماس، بل هي قضية كافة الفلسطينيين، وقضية كافة العرب وكافة المسلمين، ولا يجوز لنا أن نتخلى عنها ونحن نرى إخواننا يُقتلون اليوم في فلسطين وفي غزة بالخصوص"..

13-Aug-24 03:49 PM

الاحتلال يفرج عن جنود متورطين باغتصاب أسير فلسطيني.. و"حماس" تعلق

زعمت تقارير طبية إسرائيلية، أن الأسير الفلسطيني أصاب نفسه، في محاولة لتحريف حقيقة ما حدث. وبموجب الاتفاق، سيتم تحويل الجنود إلى "الحبس المنزلي" حتى انتهاء التحقيقات معهم..

13-Aug-24 03:45 PM

عباس يبحث مع بوتين في روسيا تطورات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن عباس شدد خلال لقائه بوتين ضمن زيارة يجريها إلى روسيا على "الموقف الفلسطيني الداعي إلى وقف إطلاق النار فورا وبشكل عاجل، والانسحاب الإسرائيلي الكامل من قطاع غزة"..

13-Aug-24 03:33 PM

متحدث باسم الاحتلال يهاجم مذيعة "بي بي سي" بعد سؤالها عن "مجزرة الفجر"

في مقابلة متوترة أجرتها ميشال حسين، مقدمة برنامج "توداي" في المحطة الإذاعية الرابعة في "بي بي سي"، اتهم المتحدث الإسرائيلي المذيعة بأنها تردد بشكل أعمى أقوال "منظمة إرهابية"..

13-Aug-24 03:23 PM

إدانات عربية وفلسطينية بعد اقتحام بن غفير ومستوطنين للمسجد الأقصى

منذ 2003، سمحت شرطة الاحتلال الإسرائيلي أحاديا للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى رغم الاحتجاجات المتكررة من دائرة الأوقاف الإسلامية..

13-Aug-24 03:10 PM

حرية التعبير.. ليس لفلسطين!!

حامد أبو العز يكتب: أشعل الحظر المفروض على المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين عاصفة من الجدل، سواء داخل ألمانيا أو خارجها. وأشار الناشطون والمدافعون عن حقوق الإنسان إلى أن الحركات السياسية الأخرى، حتى تلك التي لها تاريخ في الترويج لخطاب الكراهية، لم تواجه قيودا مماثلة..

13-Aug-24 02:04 PM

المذبحة واستنكارها البشع

نزار السهلي يكتب: كل المذابح في غزة، التي يراقبها العالم اليوم، ومنهم العرب، لم تدفع هؤلاء لتغيير نهجهم التآمري الواضح إلى موقف آخر يحاصر الجريمة والمجرم، ويندد بقوة بجرائمه وينتفض واقفا لإعلان قطع العلاقة مع السفاح ومع من يؤيده..

13-Aug-24 01:25 PM

حمد بن جاسم يوجه رسالة إلى الوسطاء بشأن غزة.. "هذا ما يريده نتنياهو"

رئيس الوزراء القطري ووزير الخارجية الأسبق حمد بن جاسم آل ثاني، تناول تطورات التوترات في المنطقة تزامنا مع التأهب الإسرائيلي الأمريكي غير المسبوق تحسبا لرد إيراني محتمل على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية في طهران..

13-Aug-24 11:08 AM

تفاصيل جرائم الاحتلال البشعة بحق الأسرى.. ومطالبات بالتدخل العاجل

كشف عدد من الأسرى المحررين، عن تفاصيل تتعلق بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق المعتقلين في السجون، والذين تصاعدت أعدادهم بشكل غير مسبوق من اندلاع الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي..

13-Aug-24 11:02 AM

الاعتقال الإداري وسيلة الاحتلال للسيطرة الممنهجة.. قراءة في كتاب

في هذا الكتاب يقدم الكاتب الصحافي عبدالرزاق فرّاج - الذي أمضى سبعة عشر عاما في سجون الاحتلال الجزء الأكبر منها رهن الاعتقال الإداري - دراسة عن سياسة الاعتقال الإداري، والدور الشكلي لمحاكم الاعتقال الإداري، وأشكال مواجهة الفلسطينيين لهذا الاعتقال..

13-Aug-24 10:43 AM

خبر عاجل