أخبار متعلقة

إيران

الولايات المتحدة تحذر إيران من تزويد موسكو بالصواريخ الباليستية

قال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، فيدانت باتيل، إن "الولايات المتحدة تشعر بقلق بالغ إزاء التقارير الواردة عن عزم إيران تسليم مئات الصواريخ الباليستية إلى روسيا".

12-Aug-24 11:11 PM

هل يمكن أن ترد إيران على الاحتلال قبيل قمة الخميس؟

قالت صحيفة هآرتس العبرية، إنه على الرغم من الجهود الأمريكية لعقد قمة مع حماس والوسطاء يوم الخميس، إلا أن من الممكن أن يتم الرد على الاغتيالات حتى قبل انعقاد القمة.

12-Aug-24 10:42 PM

بيان عاجل من أمريكا وبريطانيا ودول أوروبية حول الرد الإيراني وحرب غزة

الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، دعت في بيان مشترك إيران إلى التراجع عن تهديدها بضرب الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدين وقوفهم إلى جانب تل أبيب في حال تعرضت إلى أي هجوم.

12-Aug-24 09:01 PM

جواد ظريف يعلن استقالته من منصبه كنائب للرئيس الإيراني لهذه الأسباب

كشف وزير الخارجية الإيراني السابق محمد جواد ظريف أنه استقال من منصبه كنائب للرئيس الإيراني للشؤون الاستراتيجية، الأسبوع الماضي..

12-Aug-24 01:29 PM

جيش الاحتلال يتأهب تحسبا لرد إيران المحتمل.. منع سفر وأوامر بإنهاء إجازات

أصدر جيش الاحتلال أمرا جديدا يحظر بشكل كامل على جنوده السفر إلى جورجيا وأذربيجان خشية تنفيذ إيران عمليات انتقامية بحقهم. وطلب جيش الاحتلال من جنوده في البلدين المشار إليهما "قطع إجازاتهم والعودة فورا إلى إسرائيل"..

12-Aug-24 01:19 PM

جيش الاحتلال ينوي تشكيل فرقة عسكرية على طول الحدود الأردنية.. هذه مهمتها

يعتزم جيش الاحتلال الإسرائيلي إنشاء فرقة عسكرية ستنتشر قواتها من منطقة بيسان وحتى شمال إيلات، بادعاء وجود "تخوف حقيقي" من "تقويض الاستقرار" عند الحدود الأردنية من جانب إيران..

12-Aug-24 11:48 AM

بري: رد محور المقاومة حتمي والحرب الواسعة واردة ما دام نتنياهو في السلطة

أكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري أن رد محور المقاومة على جريمتي اغتيال هنية وشكر حتمي..

12-Aug-24 10:56 AM

حتى تفتح "طوفان الأقصى" صفحة جديدة في تاريخ المنطقة

سعيد الحاج يكتب: المطلوب اليوم، لتوحيد الأمة بكامل قواها في مواجهة الكيان الصهيوني، هو مراجعة حقيقية وعميقة وشاملة للماضي القريب، والخروج بتقييمات جديدة وخطاب مختلف من جميع الأطراف، إذ لا يمكن فتح صفحة جديدة دون ذلك..

12-Aug-24 10:08 AM

البنتاغون يـأمر بإرسال غواصة صواريخ وتسريع وصول البارجة لينكولن للمنطقة

مع تزايد التوقعات بقرب رد إيران وحزب الله، أمر وزير الدفاع الأمريكي بإرسال غواصة صواريخ موجهة وتسريع وصول حاملة الطائرات لينكولن والمجموعة المرافقة لها للمنطقة..

12-Aug-24 07:24 AM

"مسيّرة مجهولة" تستهدف عناصر موالية لإيران في سوريا

أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى أن المنطقة الحدودية الموجودة بين شرق سوريا والعراق، تُعدّ من أبرز مناطق نفوذ إيران والمجموعات الموالية لها في سوريا، وبينها فصائل عراقية.

11-Aug-24 11:24 PM

التلفزيون الإيراني يرفع شعارا يتضمن صورة هنية وعبارة للرد (شاهد)

بدأ التلفزيون الإيراني، اليوم الأحد، رفع شعار يتضمن صورة رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد إسماعيل هنية، والذي اغتالته قوات الاحتلال شمال العاصمة طهران..

11-Aug-24 09:31 PM

مسؤولة أمريكية سابقة تحذر من حرب مع إيران بسبب سياسة بايدن

نشرت مجلة "فورين بوليسي" مقالا للمسؤولة السابقة بوزارة الخارجية الأمريكية هالة غريط، التي استقالت احتجاجا على سياسة إدارة بايدن من غزة، وشاركتها في المقال أيضا الموظفة السابقة في الوزارة ذاتها، أنيلي شيلاين، قالتا فيه إن سياسة وزارة الخارجية من غزة فشلت.

11-Aug-24 05:33 PM

مرصد: مسيرة أمريكية تقتل 21 عنصرا من مجموعات مدعومة إيرانيا في دير الزور

يسود التوتر بين القوات الأمريكية والجماعات المدعومة من إيران في شرق سوريا، مع توقعات برد إيراني على إسرائيل عقب اغتيال رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران نهاية تموز / يوليو الماضي.

11-Aug-24 04:37 PM

بزشكيان يرشح عراقجي لمنصب وزير الخارجية الإيراني.. تعرف إليه

قدم بزشكيان تشكيلة وزارية مقترحة للحكومة إلى مجلس الشورى الإيراني للحصول على الثقة، وتتضمن 19 وزيرًا، من بينهم عزيز نصير زادة كوزير للدفاع، وتجديد الثقة بمحمد إسلامي كرئيس لمنظمة الطاقة الذرية.

11-Aug-24 03:52 PM

الخارجية الصينية تدعم إيران في الدفاع عن أمنها.. "اغتيال هنية انتهك السيادة"

أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي أن بكين تدعم طهران في الدفاع عن "سيادتها وأمنها وكرامتها الوطنية"، وذلك في اتصال مع وزير الخارجية الإيراني بالوكالة علي باقري..

11-Aug-24 01:31 PM

حملة ترامب الانتخابية تعلن تعرضها للاختراق.. إيران متهمة

تعرضت حملة المرشح الجمهوري دونالد ترامب للاختراق بحسب المتحدث باسمها، ملمحا إلى ضلوع إيران في ذلك..

11-Aug-24 12:27 PM