سياسة عربية

مرصد: مسيرة أمريكية تقتل 21 عنصرا من مجموعات مدعومة إيرانيا في دير الزور

تعتبر دير الزور الواقعة على الحدود السورية العراقية نقطة اتصال بري يمتد من إيران إلى لبنان - جيتي
تعتبر دير الزور الواقعة على الحدود السورية العراقية نقطة اتصال بري يمتد من إيران إلى لبنان - جيتي
قتل وأصيب 21 عناصر من المجموعات المدعومة إيرانيا في قصف بطائرة مسيرة مجهولة بمنطقة الميادين، في محافظة دير الزور شرقي سوريا، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأفادت مصادر محلية أن طائرة مسيرة مجهولة استهدفت سيارة تابعة لإحدى المجموعات الإرهابية المدعومة إيرانيا في ريف الميادين.

وأضافت أن القصف تسبب في مقتل وإصابة 21 مسلحين، جرى نقلهم إلى مستشفى القدس، الكائن في قرية السكرية، بالمحافظة.

وتعتبر محافظة دير الزور، الواقعة على الحدود السورية العراقية، نقطة اتصال بري يمتد من إيران إلى لبنان.

وسيطرت قوات النظام السوري على وسط وغرب دير الزور بعد انسحاب تنظيم داعش منها في تشرين الثاني/ نوفمبر 2017، بإسناد من المجموعات المدعومة إيرانيا وروسيا.

وتحولت المجموعات الأجنبية المدعومة من إيران، إلى قوة برية لحكومة دمشق، وتتواجد بكثافة في دير الزور، التي يشكل العرب السنة غالبية سكانها.

ويتولى أعضاء في الحرس الثوري الإيراني قيادة تلك المجموعات، التي تضم مسلحين قادمين من إيران والعراق ولبنان وأفغانستان وباكستان.

وتخضع الأجزاء الواقعة شرق نهر الفرات من المحافظة لسيطرة تنظيم "بي كي كي/ واي بي جي" الإرهابي المدعوم أمريكيا.

يسود التوتر بين القوات الأمريكية والجماعات المدعومة من إيران في شرق سوريا، مع توقعات برد إيراني على إسرائيل عقب اغتيال رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران نهاية تموز / يوليو الماضي.

وتمتلك الولايات المتحدة الأمريكية قواعد عسكرية في المناطق التي يحتلها تنظيم "بي كي كي/ واي بي جي" الإرهابي تحت ذريعة مكافحة تنظيم "داعش" في سوريا.

وأفادت مصادر محلية أن القوات الأمريكية نقلت مؤخرًا عددا كبيرا من إرهابيي تنظيم "بي كي كي/ واي بي جي" والذخائر من قواعدها في الحسكة إلى قواعدها في دير الزور التي تضم وجودًا قويًا للجماعات المدعومة من إيران.

اظهار أخبار متعلقة


وأشارت المصادر إلى أن القوات الأمريكية اتخذت تدابير تحسبًا لهجوم محتمل على قواعد روباريا ورميلان والشدادي في الحسكة، بالإضافة إلى حقل عمر النفطي وقواعد كونيكو وتنك شرق نهر الفرات، ونشرت نحو 700 إرهابي من "بي كي كي/ واي بي جي" فيها.

 كما نقل الجيش الأمريكي إلى هذه القواعد، قافلة عسكرية مكونة من 70 آلية تضم شاحنات محملة بالذخائر وعربات قتالية من نوع همفي.
التعليقات (0)