سياسة عربية

مقاوم محاصر بنابلس يوجه رسالة لعناصر السلطة.. وتحذير (شاهد)

شاهين حذر عناصر السلطة من إطلاق النار على المقاومين المتصدين للاحتلال- إكس
تداول نشطاء فلسطينيون لقطات لرسالة وجهها أحد المقاومين الذين يلاحقهم الاحتلال، في مدينة نابلس، لعناصر السلطة الفلسطينية الذين حاصروا البلدة القديمة في نابلس لاعتقال مقاومين.

وقال المقاوم عبود شاهين؛ إن المقاومة موجودة وستبقى في الميدان، وبنادقها باتجاه الاحتلال، ونتمنى ألا يتم إطلاق النار علينا، حتى تبقى العلاقة معكم كما هي.

وأضاف: "سنعود إلى مواقعنا القتالية؛ لأننا الليلة عايشين وربما بعد قليل نستشهد".


يشار إلى أن السلطة الفلسطينية، تشن حملات بصورة يومية، من أجل اعتقال المقاومين للاحتلال، فضلا عن عمليات تفتيش على العبوات الناسفة التي تزرع لاستهداف الآليات وجنود الاحتلال، المقتحمين للمدن الفلسطينية في الضفة الغربية.

وقال نشطاء؛ إن السلطة الفلسطينية تقوم بنقل العبوات الناسفة الموجهة ضد الاحتلال، بعد اكتشافها، إلى مناطق خالية، وتعمد إلى تفجيرها هناك.

وقال جيش الاحتلال؛ إنه بدأ عملية عسكرية واسعة، تستهدف المقاومين في جنين وطولكرم، وطوباس، وستستمر لأيام.

ولفتت الإذاعة الإسرائيلية إلى أن العملية العسكرية شمالي الضفة، تنفذها وحدات مختلفة من الجيش والشاباك، بدعم من المروحيات والطائرات المسيرة بقوام فرقة عسكرية واحدة.

ولفت إلى أن قوات من المستعربين ستنضم للجيش في تنفيذ العملية العسكرية.

واقتحمت مدينة جنين بأعداد كبيرة من الآليات العسكرية عبر شارع الناصرة، ودارت اشتباكات مع المقاومين، عقب اكتشاف وجود لقوات خاصة في مخيم جنين.

وانتشرت قوات الاحتلال في عدد من الأحياء داخل المخيم والمدينة، وحاصرت مستشفيي ابن سينا وجنين الحكومي، ووضعت قناصتها على بعض البنايات، وسط اشتباكات مسلحة عنيفة مع المقاومين.


ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات إضافية من آلياتها إلى جنين عبر حاجز سالم ومعبر الجلمة.

وفي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة، وقامت بمحاصرة مستشفى ثابت ثابت، ومنعت الطواقم الطبية، وسيارات الإسعاف من التحرك بواسطة المدرعات العسكرية.

وقالت كتائب القسام في بيان: "يخوض مقاتلونا برفقة إخوانهم في الأجنحة العسكرية اشتباكات عنيفة بالأسلحة المناسبة ضد قوات الاحتلال المقتحمة لمدينة طولكرم".