سياسة عربية

اشتباكات واعتقالات خلال اقتحام الاحتلال مناطق متفرقة من الضفة الغربية

اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قبيا غربا وأوقفت المصلين عقب خروجهم من صلاة الفجر- الأناضول
اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في الساعات الأولى من اليوم الاثنين، عدة مناطق بالضفة الغربية المحتلة، واعتقل عددا من المواطنين بعد مداهمة منازلهم.

وشهدت مدينة نابلس مواجهات واشتباكات عنيفة عقب اقتحام مستوطنين قبر يوسف تحت حراسة كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، بعشرات الآليات والمركبات العسكرية من جهة حاجز "بيت فوريك" العسكري شرق المدينة، باتجاه المنطقة الشرقية.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس واعتقلت كلا من عبد الله السايح ومحمد الدبيك من البلدة القديمة، والشاب عز الشخشير من منزله في بلاطة البلد شرق المدينة، فيما داهمت عدة منازل للمواطنين من جهة شارع القدس شرق المدينة.


واشتبك مقاومون فلسطينيون مع قوات الاحتلال بإطلاق الرصاص الحي وتفجير العبوات محلية الصنع خلال اشتباكهم في المنطقة الشرقية للمدينة، ما تسبب في اندلاع حريق في سوق الخضار والفواكه "الحسبة" شرق نابلس، عقب نقل الإطارات المشتعلة من خلال جرافة عسكرية إلى داخل السوق.


ومن ناحية أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال عدة قرى في رام الله واعتقلت خمسة شبان، حيث اعتقلت ممثل الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت حمـزة جهاد عزيز حامـد من بلدة بيت دجن شرق نابلس، حيث جرى اعتقاله من سكنه في مدينة البيرة.

واقتحمت قوة عسكرية من جيش الاحتلال حي المصايف في رام الله، ومحيط جامعة القدس المفتوحة في حي عين مصباح برام الله.


واعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين من قرية بيتين شرقي مدينة رام الله، هم: الفتى زين هاشم زين الدين، وبلال إبراهيم قنديل، ووليد ناجح جرابعة ونجله براء، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها. واقتحمت قوات الاحتلال بلدة قبيا غرباً، وأوقفت المصلين عقب خروجهم من صلاة الفجر في البلدة وفتشتهم.


وفي السياق ذاته اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بيت أمر شمال الخليل، دون التبليغ عن اعتقالات.