سياسة عربية

مداهمات للاحتلال في طولكرم والبيرة وسط اشتباكات مسلحة (شاهد)

اعتقلت قوات الاحتلال شقيقين من منزلهما في قرية بيتين شرق مدينة البيرة- الأناضول
شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، حملة مداهمات في مدينتي طولكرم والبيرة، تخللها اعتقالات في صفوف الفلسطينيين، وسط اشتباكات مسلحة مع عدد من المقاومين.

واعتقلت قوات الاحتلال شابا من ضاحية عزبة الجراد شرق مدينة طولكرم، وهو الشاب عايد المصري، وذلك بعد مداهمة منزله في العزبة وتفتيشه.

وداهمت قوات الاحتلال مشتلا للورود في المنطقة، وقامت بتفتيشه وتخريب محتوياته، فيما أطلق مقاومون النار صوب قوات الاحتلال خلال اقتحامها ضاحية ذنابة.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشقيقين عبد الرحمن وشذى جرابعة، من منزلهما في قرية بيتين شرق مدينة البيرة.

وفي وقت سابق، أقدم مستوطن على رعي أغنامه، وتحطيم أشجار زيتون في أراضي بلدة بيتر غرب محافظة بيت لحم.



وقام المستوطن برعي أغنامه وتحطيم 10 أشجار زيتون في أرض المواطن عمر القيسي وأرض شقيقه إبراهيم، في منطقة "الخمار" في بيتر، وذلك بعد قص الأسلاك الشائكة التي تحيط بأرضهما، إلى جانب إتلاف مزروعات الفقوس والكوسا واللوبياء.

يشار إلى أن المستوطن الذي يدعى "ليئور" كان قد أقام بؤرة استيطانية في المنطقة، وينطلق منها للاعتداء على المزارعين وأراضيهم، حيث أقدم قبل أيام على تحطيم 26 شجرة زيتون في الأراضي التي يمتلكها الشقيقان عمر وإبراهيم القيسي في المنطقة.

ومساء أمس، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منازل المواطنين ونكلت بعدد منهم في عدد من أحياء البلدة القديمة في الخليل، جنوب الضفة الغربية.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال عدة أحياء في البلدة القديمة، وداهمت عددا من منازل المواطنين في وادي الحصين وحارة جابر ووادي النصاري، وقامت بتفتيشها والبحث في كاميرات المراقبة.

كما احتجزت تلك القوات عددا من العائلات من بينهم نساء وأطفال، ونكلت بهم ومنعتهم من الوصول إلى منازلهم في تلك الأحياء.