سياسة عربية

انتشال عدد من الشهداء بعد تراجع آليات الاحتلال في خان يونس (شاهد)

ذكر شهود عيان أنه جرى حتى اللحظة انتشال جثامين 10 فلسطينيين- الأناضول
ذكر شهود عيان أنه جرى حتى اللحظة انتشال جثامين 10 فلسطينيين- الأناضول
انتشلت طواقم الإسعاف والدفاع المدني الفلسطيني، اليوم الجمعة، عددا من الشهداء، عقب تراجع آليات الاحتلال الإسرائيلي في خان يونس، بعد عملية عسكرية استمرت 22 يوما، وخلّفت دمارا واسعا وجثامين في الطرقات وتحت أنقاض المنازل.

وانسحب جيش الاحتلال وآلياته العسكرية من مناطق عدة توغل فيها بمدينة خان يونس، إلى الأطراف الشرقية للمدينة، فيما وصلت الطواقم الطبية والدفاع المدني إلى المناطق التي انسحب منها الجيش؛ للبحث عن ضحايا تحت الأنقاض وفي الشوارع.

وذكر شهود عيان، أنه جرى حتى اللحظة انتشال جثامين 10 فلسطينيين، قتلهم الجيش الإسرائيلي خلال عمليته العسكرية، بينما كشف انسحاب الاحتلال عن دمار هائل في مئات المباني السكنية والمنازل وبالطرقات والبنية التحتية؛ جراء القصف وعمليات التجريف.

وفي آخر إحصائية لها، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة بارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلية إلى 40 ألفا و602 شهيد و93 ألفا و855 إصابة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأشارت الوزارة إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 68 شهيدا و77 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، مؤكدة أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

إظهار أخبار متعلقة



وأمس الخميس، قالت طواقم الإسعاف والطوارئ في مدينة غزة؛ إنها انتشلت جثامين عدد من الشهداء، بعد قصف الاحتلال منازل لعائلتي عبدو وجرادة، في محيط فندق الأمل غرب المدينة.

وأشارت إلى أن حصيلة الشهداء جراء استهداف المنازل بلغت 6 شهداء، وجرى نقلهم إلى المستشفى المعمداني.

وتسبب قصف الاحتلال للمنازل في اشتعال النيران في مخازن تجارية أسفلها، والتهمت ألسنة اللهب الطوابق العليا، وحوصر العديد من السكان في المكان، وسط انعدام وسائل الإطفاء والإنقاذ.

وتداول نشطاء فلسطينيون لقطات لاشتعال المنازل، وصراخ الأهالي من أجل إنقاذهم، في ظل انعدام الوسائل اللازمة، واستمرار استهداف المنطقة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ329 على التوالي، مخلفا دمارا هائلا ومجازر دموية مستمرة.


التعليقات (0)