سياسة عربية

نزيف الدم يتواصل في غزة.. وحصيلة الشهداء ترتفع بفعل المجازر الجديدة

الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر ضد عائلات في قطاع غزة خلال الـ 48 ساعة الماضية- وفا
الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر ضد عائلات في قطاع غزة خلال الـ 48 ساعة الماضية- وفا
أعلنت وزارة الصحة في غزة، السبت، عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع إلى 40 ألفا و74 شهيدا، و92 ألفا و537 مصابا، منذ بدء الحرب في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي لليوم الـ 316 من العدوان، إن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر ضد عائلات في قطاع غزة خلال الـ 48 ساعة الماضية، وصل من الضحايا إلى المستشفيات 69 شهيدا و136 إصابة".

اظهار أخبار متعلقة




وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة مروعة بحق عائلة فلسطينية، بعد أن قصفت منزلا لجأوا إليه في بلدة الزوايدة، وسط قطاع غزة.

واستشهد 20 فلسطينيا بينهم 15 من عائلة واحدة وأصيب آخرون، في قصف متواصل منذ فجر السبت، على مناطق وسط وجنوب قطاع غزة، بينما واصلت المدفعية الإسرائيلية قصفها المدفعي على شرق مدينتي دير البلح وخانيونس.

وقال الدفاع المدني، إنّ طائرة حربية تابعة للاحتلال قصفت منشأة (بركس) ومنزلاً لعائلة العجلة قرب مدخل بلدة الزوايدة، ما تسبب في اشتعال النيران في المكان، فيما سقط جراء القصف 17 شهيدا، 15 فردا من عائلة "العجلة" هم رجل ووالدته وزوجتاه و11 من أبنائه وجرحى نقلوا إلى المستشفى، فيما لا تزال أعمال البحث جارية بحثًا عن مفقودين وعالقين تحت الأنقاض.

في السياق ذاته، استشهد 6 فلسطينيين بينهم طفلان وأصيب آخرون، السبت، في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية، إن 6 شهداء بينهم طفلان وعددا من الجرحى وصلوا إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة أبو معلا غربي المخيم.

وشهدت المناطق الشرقية من مدينة دير البلح قصفًا مدفعياً عنيفًا وإطلاق قنابل إنارة من طائرات حربية، وسط إطلاق نار عنيف من الآليات المتوغلة في منطقة الجعفراوية.

وفي جنوب القطاع، أفاد مصدر طبي بمجمع ناصر الطبي، بوصول شهيدين في قصف إسرائيلي استهدف عربة يجرها حصان في منطقة الزنة شرق خانيونس.

ونفذت آليات عسكرية إسرائيلية شرق ووسط مدينتي رفح وخانيونس قصفا متقطعا، بالتزامن مع إطلاق نار من الآليات المتوغلة والطائرات المروحية والمسيرة.

اظهار أخبار متعلقة


وشنت قوات الاحتلال عمليات نسفٍ لعشرات المباني السكنية غرب مدينة رفح حيث سمعت أصوات التفجيرات من مناطق بعيدة في خانيونس وأطراف المحافظة الوسطى.

أما في مدينة غزة، فقد تواصل القصف المدفعي المكثف وإطلاق النار من الآليات العسكرية على حي الصبرة جنوب المدينة، وسقطت ثلاث قذائف قرب ديوان أبو شريعة جنوب الحي، ما تسبب بوقوع إصابتين، بحسب مصادر طبية.

وتتواصل غارات الاحتلال الإسرائيلي وهجماته الوحشية ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة لليوم الـ 316 على التوالي، في وقت أعلن فيه جيش الاحتلال انتهاء عملياته "بشكل عام" في قطاع غزة، وفقا لما نقلته هيئة الإعلام العبري.

وأفادت وزارة الصحة بأن عدد الشهداء تجاوز الـ40 ألفا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع، في حين بلغ عدد الجرحى 92 ألفا و400 جريح، ولا يزال آلاف آخرون تحت الأنقاض.

وأوضحت وزارة الصحة أن 33 بالمئة من إجمالي الشهداء أطفال، بينما بلغت نسبة كبار السن حوالي 90%، ووصلت نسبة الشهيدات من النساء إلى نحو 18بالمئة.
التعليقات (0)