القدس

الصدر يهاجم ترامب ويدافع عن القدس.. ماذا قال؟

الصدر علق على تقارير تحدثت عن نية ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل- أرشيفية
الصدر علق على تقارير تحدثت عن نية ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل- أرشيفية

هاجم زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، الأحد، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، وذلك ردا على تقارير تحدثت عن نية ترامب الاعتراف بالقدس‏ عاصمة لإسرائيل.


وقال الصدر في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في "تويتر" جاء فيها: "القدس لنا لا لغيرنا رغما على انف الاستعمار والاستكبار العالمي".


وخاطب ترامب قائلا: "وما رأيك يا (ترامب) إلاّ فَنَد، وأيّامك إلاّ عَدَد، وجمعك إلاّ بَدَد!! . فكفوا شركم عنا ولا حاجة لنا بآرائكم وقراراتكم فالقدس قدسنا والأرض أرضنا، وللقدس رب يحميه وشعب يفديه ونحن من خلفهم ظهير".


وكان مسؤول أمريكي كبير قد قال، الجمعة، إن من المرجح أن يعترف الرئيس دونالد ترامب بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل في كلمة يوم الأربعاء القادم، وهي خطوة قد تغير السياسة الأمريكية القائمة منذ عقود وتؤجج التوتر في الشرق الأوسط.


وصرح مسؤولان أمريكيان، الخميس، أنه رغم أن ترامب يدرس إعلان القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل فمن المتوقع أن يؤجل مجددا وعده الانتخابي بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.


وصوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة مساء الخميس، بأغلبية ساحقة ضد تبعية مدينة القدس المحتلة لإسرائيل، في ظل الأنباء التي تحدثت عن قرب إقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خطته التي تهدف للاعتراف بمدينة القدس كـ"عاصمة لإسرائيل".

 

 

 

التعليقات (1)
عربي
الأحد، 03-12-2017 05:24 م
ما راءي مصر والسعوديه حيال ذلك