أخبار متعلقة

مؤتمر شرم الشيخ

شركة إعلانات عالمية متورطة في "تبييض" سجل مصر الحقوقي

تبين أن نظام السيسي في مصر دفع ملايين الدولارات لشركة إعلانات عالمية في بريطانيا، وتعتبر الأكبر بين نظرائها في العالم، وذلك من أجل "تبييض" سجل مصر في حقوق الإنسان، والترويج لها وإخفاء الانتهاكات التي ترتكبها بحق مواطنيها..

22-Nov-15 02:18 PM

كوريي إنترناسيونال: السيسي يبني للمصريين مدنا من السراب

نشرت صحيفة "كوريي إنترناسيونال" الفرنسية تقريرا حول إعلان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن إنشاء عاصمة إدارية جديدة في مصر، بتكلفة 43 مليار يورو، وسلطت الصحيفة الضوء على ردود الفعل المختلفة حول هذا الإعلان..

18-Mar-15 02:56 PM

بورصة مصر تواصل النزيف وتتجاهل قمة شرم الشيخ

واصلت البورصة المصرية خسائرها الحادة، وعمقت غالبية الأسهم خسائرها منذ بداية جلسات الأسبوع الجاري، متجاهلة الأحداث المتعلقة بمؤتمر مصر الاقتصادي الذي عقد خلال الأسبوع الجاري..

18-Mar-15 12:23 PM

حرق وإعدام الإخوان.. وشجار الرهبان.. وحفظ إلهي للسيسي

"حرق منازل للإخوان.. إحالة أوراق بديع و14 آخرين للمفتي.. مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين رهبان وادي الريان.. السيسي رئيس تحت الحماية الإلهية".. كانت تلك أبرز عناوين الصحف المصرية الصادرة الثلاثاء 17 آذار/ مارس 2015..

17-Mar-15 09:32 AM

"علشان خاطر ربنا"

كاركاتير مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي

16-Mar-15 08:34 AM

ثمار محمد العريان

أرجو، ونحن نتابع أخبار جلسات الختام، في مؤتمر شرم، ألا يغيب عن بالنا، ما حدث في مرحلة ما بعد 25 يناير 2011 مباشرة!

15-Mar-15 11:43 PM

صحيفة إسرائيلية: إيران لم تُدع لمؤتمر السيسي إرضاء للسعودية

قالت الصحفية الإسرائيلية المختصة بالشؤون العربية سمدار بيري إن مصر أحجمت عن دعوة إيران لمؤتمرها الاقتصادي بشرم الشيخ إرضاء للسعودية، التي تبرعت بأربعة مليارات لدعم مصر خلال فعاليات المؤتمر..

15-Mar-15 02:30 PM

لعبة أرقام المليارات في الدعاية لمؤتمر شرم الشيخ!

لجأت الصحف المصرية الصادرة الأحد 15 آذار/ مارس 2015، إلى ذكر أرقام فلكية قالت إنها تمثل حصاد مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، في اليوم الثاني له، قدرتها بعشرات المليارات من الجنيهات؛ تأكيدا لما اعتبرته "النجاج الكبير" للمؤتمر، وردا على مناهضي الانقلاب الذين اعتبروه "فاشلا"..

15-Mar-15 10:46 AM

زلة لسان كيري.. واسم الدلع "مستقبل إسرائيل"

لا يصدق الإنسان العربي أن الأخطاء التي يقع فيها المسؤولون الأمريكيون ويعتبرونها زلة لسان، هي فعلاً كذلك، بل هو مقتنع أنها تعبر عن عقل وضمير المسؤول الأمريكي، خاصة إذا كانت الزلة لمصلحة إسرائيل..

15-Mar-15 09:24 AM

حظوظ الفقراء من المؤتمر

لست أشك في أن المستثمرين سيخرجون سعداء من مؤتمر شرم الشيخ، وهو أمر يسرنا لا ريب، لكن سعادتنا ستكون أكثر لو أن المصريين سعدوا بنفس الدرجة، صحيح أن الإعلام لم يقصر في ذلك، حتى إن بعض منابره اعتبرت أن الفجر لاح والمستقبل بدأ، ونقلت على لسان أحد «الخبراء» قوله إنه يحمد الله أنه عاش حتى شهد ذلك اليوم المجيد الذي بزغ فيه الأمل وتحقق المراد حتى إنه ما عاد يروم لبلده شيئا من رب العباد، إلا أن ما اعتبره الإعلام واجبا أدَّاه يعد سلاحا بحدين في حقيقة الأمر، فهو حين يلهب الوجدان ويدغدغ المشاعر ويتنافس في التهليل والمزايدة على النحو الذي رأيناه، فإنه يتخلى عن الحذر ويرفع سقف التوقعات بأعلى مما ينبغي، وتلك مغامرة خطرة لها عواقبها الوخيمة إذا جاءت الحقائق دون التوقعات التي جرى الترويج لها.

15-Mar-15 09:06 AM

نشطاء يرصدون فيديوهات محرجة بمؤتمر السيسي لـ"بيع مصر"

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عددا من الفضائح والمواقف المحرجة وزلات اللسان خلال المؤتمر الاقتصادي الذي أقامه عبد الفتاح السيسي بشرم الشيخ، وأطلقوا عليه اسم "مؤتمر بيع مصر"، بحسب بوابة الحرية والعدالة.

14-Mar-15 05:49 PM

رئيس الصومال يخطئ في اسم السيسي (فيديو)

أخطأ رئيس جمهورية الصومال حسن شيخ محمود، في ذكر اسم عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته التي ألقاها في اليوم الأول لمؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي الجمعة، بمدينة شرم الشيخ..

14-Mar-15 09:43 AM

مؤتمر شرم الشيخ: توظيف سياسي.. وغلّة خليجية!

لا حديث علا فوق الحديث عن مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، في الصحف المصرية الصادرة السبت 14 آذار/ مارس 2015

14-Mar-15 09:16 AM

رئيس اتحاد مستثمري العرب يكشف فضائح مؤتمر السيسي (فيديو)

كشف رئيس اتحاد المستثمرين العرب السفير جمال بيومي في مداخلة لفضائية المحور المصرية، عن فضائح المؤتمر الاقتصادي الذي أقامه عبد الفتاح السيسي بشرم الشيخ؛ لاستجلاب الدعم والتغطية على الفشل الاقتصادي الذي تعاني منه مصر.

13-Mar-15 07:39 PM

الخليج يجدد دعم مصر باستثمارات قيمتها 12 مليار دولار

أعلنت الكويت والسعودية والإمارات العربية الجمعة عن تقديم مساعدات واستثمارات في مصر مجموعها 12 مليار دولار بواقع أربعة مليارات لكل منها، في مستهل مؤتمر دولي للاستثمار تنظمه مصر لاجتذاب استثمارات عالمية للنهوض باقتصادها المتداعي.

13-Mar-15 06:10 PM

تسويق دعائي لمؤتمر شرم الشيخ.. وسط غضب شعبي متصاعد

من خلال ملاحق وصفحات خاصة ومانشيتات وتغطيات موسعة، مارست الصحف المصرية الصادرة الخميس، دورا دعائيا وليس إعلاميا، في التسويق السياسي لمؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، المقرر أن يبدأ الجمعة، في وقت يتزايد فيه الغضب الشعبي..

12-Mar-15 09:59 AM