أخبار متعلقة

الاحتلال

"حماس" تلتقي الوسطاء في الدوحة بشأن "الصفقة".. هذه أبرز النتائج

كشفت حركة المقاومة الإسلامية حماس، مساء الأربعاء، عن لقاء عقده وفدها المفاوض برئاسة خليل الحية مع الوسطاء القطريين والمصريين في العاصمة القطرية الدوحة..

11-Sep-24 08:51 PM

3 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال مركبة في طولكرم

استشهد ثلاثة فلسطينيين الأربعاء، في قصف الاحتلال الإسرائيلي مركبة في ضاحية اكتابا شرق مدينة طولكرم، وذلك وتزامنا مع مواصلة الاحتلال عملياته العسكرية في مدن ومخيمات شمال الضفة الغربية المحتلة.

11-Sep-24 08:24 PM

رئيس الوزراء العراقي يرفض استخدام أراضي بلاده لتهديد إيران

أعلن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الأربعاء، رفض استخدام أراضي بلاده لتوجيه أي تهديد إلى إيران، وذلك في أعقاب الزيارة التي يجريها الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إلى بغداد..

11-Sep-24 05:25 PM

إصابة إسرائيلي بجروح خطيرة بعد استهداف حزب الله مستوطنة "دان"

أعلن حزب الله اللبناني استهداف حاجز عسكري في مستوطنة "دان" بالأسلحة المناسبة مع إصابته إصابة مباشرة، بينما أعلن الاحتلال عن إصابة إسرائيلي بجروح خطيرة.

11-Sep-24 03:27 PM

تحذير إسرائيلي من خطر يهدد "اتفاقيات السلام" بسبب حكومة نتنياهو

حذر مستشار إسرائيلي سابق، اليوم الأربعاء، من خطر حقيقي يهدد "اتفاقيات السلام" مع الدول العربية، بسبب ما وصفه "جنون" حكومة بنيامين نتنياهو..

11-Sep-24 03:12 PM

NYT: الفلسطينيون في الضفة الغربية يستعرضون قدراتهم الجديدة في المواجهة

اشتدت حدة المواجهة في الضفة الغربية المحتلة ظل حرب الإبادة ضد قطاع غزة، مع قيام المقاومين الفلسطينيين بهجمات أكثر جرأة وتطورا، ومع زيادة جيش الاحتلال لنطاق غاراته على المدن الفلسطينية.

11-Sep-24 02:43 PM

إعلام عبري: التطبيع مع السعودية لا يزال على الطاولة.. وهذا ما تحتاجه الرياض

أشار تقرير صحيفة "يديعوت أحرونوت"، إلى أن رئيس وزراء الاحتلال الأسبق إيهود أولمرت، الذي شارك في المؤتمر، كشف النقاب عن أنه التقى مع مسؤولين كبار سعوديين وأمريكيين نقلوا له الرسائل عن الرغبة في التطبيع..

11-Sep-24 01:12 PM

"رايتس ووتش" تحذر من استخدام الاحتلال الذكاء الاصطناعي في عدوانه على غزة

يستخدم جيش الاحتلال 4 أدوات رقمية في عدوانه المتواصل على قطاع غزة، الأمر الذي يعرض حياة المدنيين للخطر ويثير مخاوف أخلاقية وقانونية وإنسانية خطيرة، وفقا لمنظمة "هيومن رايتس ووتش"..

11-Sep-24 09:36 AM

اتهامات متبادلة وتصعيد محتمل.. ما حدود الخلاف بين مصر والاحتلال؟

دفع الإصرار الإسرائيلي على احتلال محور "صلاح الدين" (فيلادلفيا) بين مصر وقطاع غزة، وعدم مغادرة قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي له منذ أيار/ مايو الماضي، نحو تأزم واضح في العلاقات و"غضب القاهرة"، وفق ما تؤكده مواقع وصحف ومسؤولون ومحللون إسرائيليون..

11-Sep-24 08:27 AM

أهالي جنين ينفضون آثار العدوان.. عودة للحياة وإصرار على المقاومة

قال أبو محمود (61 عاما) الذي افتتح متجره لملابس الأطفال لأول مرة منذ 10 أيام في جنين، بعد أن اتضح أن جيش الاحتلال الإسرائيلي غادر، إن الدمار الذي لحق بأجزاء كبيرة من البلدة كان غير مسبوق..

11-Sep-24 07:14 AM

هل يمكن تحقيق الأمن والسلام مع استمرار الاحتلال؟

يتناول الكاتب في مقاله أهداف حكومة الاحتلال الحقيقية باستمرار الحرب لتذويب القضية الفلسطينية كما يشدد على أن المقاومة هي السبيل الوحيد لإفشال مخططاته.

11-Sep-24 05:17 AM

طائرات الاحتلال تشن أحزمة نارية تستهدف بلدات في جنوب لبنان (شاهد)

شنت طائرات الاحتلال غارات عنيفة على عدة بلدات في الجنوب اللبناني.

11-Sep-24 04:17 AM

شهداء في طوباس.. وإجلاء عشرات العائلات من مخيم طولكرم (شاهد)

دوت انفجارات واشتباكات بين المقاومين وقوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة طولكرم ومخيمها.

11-Sep-24 02:32 AM

"الدليل الرواتب".. تقرير إسرائيلي: حديث غالانت مضلل ولسنا قريبين من القضاء على حماس

قال مراسل الشؤون العربية في القناة "الـ12" الإسرائيلية، أوهاد حمو، إن كل الدلائل في غزة تؤكد وجود عدة ألوية من القوات هناك"، مخاطبا غالانت قائلا، "أنت لا تقضي على حماس".

11-Sep-24 01:43 AM

9 شهداء بينهم 3 أطفال إثر قصف استهدف منزلا في جباليا شمالي غزة (شاهد)

وقال المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني بغزة محمود بصل، “قصف على منزل الدكتور في جامعة القدس المفتوحة بمخيم جباليا، أكرم النجار، حيث تم انتشال 9 شهداء، بينهم 3 أطفال وسيدتان”.

10-Sep-24 11:12 PM

دبلوماسي غربي: مواقف نتنياهو دفعت حماس لتشديد مواقفها من الصفقة

ذكر الدبلوماسي الغربي لصحيفة هارتس الإسرائيلية، أن "الدول الغربية تؤيد إجراءات إسرائيل ضد حزب الله لكن عواقب حرب واسعة يجب أخذها بعين الاعتبار".

10-Sep-24 10:12 PM

خبر عاجل