أخبار متعلقة

الاحتلال

عائلة طبيب فلسطيني استشهد في المعتقل ترفض تشريح الاحتلال لجثمانه

رفضت عائلة الطبيب الفلسطيني الراحل عدنان البرش، الثلاثاء، طلب الاحتلال الإسرائيلي تشريح جثمان ابنها الذي استشهد في 2 مايو/ أيار الماضي داخل سجون الاحتلال، بعد أشهر من اعتقاله أثناء مزاولة عمله بمستشفى شمال قطاع غزة..

16-Jul-24 11:38 AM

السلطة الفلسطينية والغرق في القاع

نزار السهلي يكتب: والسلطة هنا شريك في الاستيطان والعدوان بممارستها سياسة القمع وتكميم الأفواه ومشاركة المحتل قمع أي مقاومة لعدوان المستوطنين، والاكتفاء بوقف المتفرج على العدوان ونعت مقاومته بوقاحة سمجة، وتنفي عنه طبيعته الاستعمارية العدوانية

16-Jul-24 11:37 AM

"حدث أمني" يثير ذعرا في إيلات.. وإغلاق طرق رئيسية (شاهد)

تعيش "إيلات" جنوب فلسطين المحتلة حالة من التأهب الأمني الدائم منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، لا سيما بعد الرشقات الصاروخية الحوثية التي استهدفتها..

16-Jul-24 11:30 AM

بايدن يواصل التمسك بـ"صهيونيته" ويعتبر نفسه "داعما" للفلسطينيين

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن: "أنا جعلت المصريين يفتحون الحدود لعبور البضائع والأدوية والغذاء، لقد كنت داعما جدا للفلسطينيين، لكن حماس، هم مجموعة من البلطجية"، بحسب زعمه..

16-Jul-24 10:24 AM

مقالة في معنى إدانة الضحية الفلسطينية من فلسطيني آخر!

ساري عرابي يكتب: لو سلمنا بوجهات النظر كلّها التي من شأنها أن تناقش حماس في قرارها بخصوص عملية السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، ولو تفهّمنا الخصومة معها بكلّ ما جرّته نحو إلغاء أولوية الصراع مع الاحتلال لدى بعض الفلسطينيين نحو أولوية الصراع مع حماس، فإنّه لا يمكن التسامح مع أيّ خطاب يأتي في مآلاته ومفهومه بالإدانة على الفلسطينيين كلّهم منذ مطلع قضيتهم وإلى اليوم..

16-Jul-24 10:21 AM

حكومة نتنياهو تستخلص الدروس من محاولة اغتيال ترامب وتتجاهل الفشل في 7 أكتوبر

بدا ملفتا أن تجتمع حكومة الاحتلال الإسرائيلي في لقاء عاجل لمناقشة حادثة إطلاق النار في ولاية بنسلفانيا ضد المرشح الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب، وتأجيلها بحث الفشل في 7 أكتوبر..

16-Jul-24 09:54 AM

الاحتلال فشلٌ وهزيمة رغم الإجرام

موسى زايد يكتب: هذا العدو فاشل في الميدان ولكنه يخاف من توقف الحرب لأن حقائق الهزيمة ستظهر والاقتتال الداخلي سيبدأ، وهو اقتتال لن يستطيع بايدن ولا ماكرون ولا غيرهما أن يمنعوه..

16-Jul-24 09:40 AM

استشهاد شاب من غزة يقيم في رام الله بعد طعنه أحد ضباط الاحتلال (شاهد)

استشهد شاب فلسطيني من قطاع غزة، يقيم في رام الله بالضفة الغربية، بعد محاولته طعن أحد جنود الاحتلال خلال اقتحامهم مدينة البيرة..

16-Jul-24 09:12 AM

استعراض إسرائيلي لسياسة الاغتيالات في غزة.. "فاشلة لن تحمينا"

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن مجزرة المواصي غرب خانيونس التي نفذها قبل أيام، وأدت إلى استشهاد أكثر من 90 فلسطينيا، كان الهدف منها اغتيال قائد كتائب "القسام" محمد الضيف، ومعاونه قائد لواء خانيونس رافع سلامة..

16-Jul-24 07:46 AM

284 يوما من العدوان| الاحتلال يواصل ارتكاب المجازر وفرض الحصار على غزة

يعاني سكان قطاع غزة من نقص حاد في المواد الأساسية، ما يعرض أكثر من مليوني شخص لخطر المجاعة والموت بسبب الحرمان وقلة الإمكانات..

16-Jul-24 07:26 AM

إصابة 3 مستوطنين في عملية إطلاق نار بقضاء نابلس (شاهد)

أصيب ثلاثة مستوطنين، في عملية إطلاق نار، قرب مستوطنة شافي شمرون، بقضاء نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة..

16-Jul-24 06:46 AM

الاحتلال يطبق قانون الضم على الضفة من خلال تهويد الآثار الفلسطينية

لا تتوانى حكومة الاحتلال عن القيام بأي خطوة من شأنها تحقيق الضم الفعلي للضفة الغربية، دون الإعلان عن ذلك رسميا، لتفادي ردود الفعل الدولية الرافضة، ولم يعد الأمر يقتصر على ضم الأراضي الزراعية والتلال الجبلية، بل وصل إلى حدّ ضم المواقع الأثرية التاريخية الفلسطينية..

16-Jul-24 06:21 AM

جراح لا تندمل وصرخات لا تنقطع

يتناول كاتب المقال مأساة سكان غزة في ظل الظروف الصعبة للجرب.

16-Jul-24 05:16 AM

الاحتلال يستعد لنشر نتائج التحقيق في هجوم المقاومة على مستوطنة كفار عزة

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن التحقيق يكشف أن وحدات الجيش قاتلت دون وجود قائد أو ضابط على رأسها.

16-Jul-24 04:20 AM

اكثر من 10 شهداء إثر غارات ليلية على منازل مأهولة في قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها إلى المستشفيات 80 شهيدا و216 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

16-Jul-24 03:47 AM

عن مأساة غزة.. غوتيريش: كل مكان في القطاع يعد منطقة موت محتملة

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إنه قد حان الوقت لأن تظهر كل الأطراف الشجاعة بالتوصل لاتفاق وقف إطلاق النار".

16-Jul-24 01:14 AM