أخبار متعلقة

فلسطين

لمواقفه المضادة لفلسطين.. دعوات لكامالا هاريس لعدم ترشيح حاكم بنسلفانيا نائبا لها

كتب شابيرو: "لن يتعايش الفلسطينيون بسلام، وليس لديهم القُدرات لإنشاء وطنهم وجعله ناجحا، وحتى بدعم من إسرائيل والولايات المتحدة، فهم أصحاب عقلية قتالية ولا يمكنهم بناء وطن سلمي خاص بهم".

06-Aug-24 11:35 PM

150 ألف إسرائيلي عالقون بالخارج جراء توقف الطيران إلى "تل أبيب"

عشرات الآلاف من الإسرائيليين عالقون وغير قادرين على العودة إلى "إسرائيل" بسبب تعليق عدد من شركات الطيران الأجنبية رحلاتهم نحو "تل أبيب"..

06-Aug-24 09:04 PM

"الغارديان" تكشف شهادات فلسطينيين عاشوا في جحيم السجون الإسرائيلية

كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية عن شهادات مروعة للتعذيب في السجون الإسرائيلية..

06-Aug-24 08:20 PM

تظاهرات في هيروشيما دعما لفلسطين خلال إحياء ذكرى ضحايا القنبلة الذرية (شاهد)

شهد الحفل الذي أقيم في حديقة نصب السلام في هيروشيما، انطلاق مسيرات وهتافات مناصرة للشعب الفلسطيني ورافضة للجرائم الإسرائيلي المتواصلة بحق أهالي قطاع غزة..

06-Aug-24 06:39 PM

فيدان ينتقد "نفاق" الغرب ويؤكد ضرورة إقامة دولة فلسطين لإحلال السلام بالمنطقة

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، إن "الوحشية الجارية في غزة كشفت عن عجز النظام العالمي الحالي"، موضحا أن "إسرائيل لا تتخلى عن عادتها في سرقة أراضي الفلسطينيين. لقد دمرت إسرائيل غزة بحجة ضمان أمنها"..

06-Aug-24 05:14 PM

تصعيد الاحتلال ضد مدن الضفة يساهم في رفع حدة المقاومة في ظل العدوان على غزة

منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي 554 فلسطينيا في الضفة الغربية المحتلة وفقا لبيانات الأمم المتحدة، وهي أعلى من أي إجمالي سنوي منذ بدأت الأمم المتحدة العد في عام 2005..

06-Aug-24 03:19 PM

متى تعترف فرنسا وبريطانيا بالدولة الفلسطينية؟

نبيل السهلي يكتب: مسألة اعتراف اليسار الفرنسي والبريطاني بدولة فلسطين مسألة شائكة وبعيدة المنال، وانحياز كل من فرنسا وبريطانيا إلى جانب دولة الإبادة الجماعية إسرائيل ودعمها على كافة الصعد يؤكد ذلك..

06-Aug-24 12:31 PM

NYT: حماس قد تخرج من الضربات الإسرائيلية الأخيرة متضررة لكن غير مهزومة

رجح محللون أن اغتيال اثنين من قادة حركة حماس قد يكون انتكاسة قصيرة الأجل، ولكنها لا تكفي لمنعها من إعادة الظهور "سليمة وربما أكثر تطرفا"، في إشارة إلى استشهاد رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية، وقائد كتائب القسام محمد الضيف، الذي أعلن الاحتلال النجاح في اغتياله..

06-Aug-24 11:26 AM

5 شهداء في تواصل العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء، اقتحام مدينة جنين ومخيمها، وتدمير البنية التحتية، وسط اندلاع مواجهات وتحليق لطائرات الاستطلاع في الأجواء..

06-Aug-24 08:36 AM

"أهلا بكم في جهنم".. تقرير حقوقي يكشف فظائع التعذيب في سجون الاحتلال

وثق مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة "بتسيلم"، الاثنين، شهادات أدلى بها 55 أسيرا فلسطينيا بعد الإفراج عنهم من سجون الاحتلال الإسرائيلي، تؤكد تعرضهم للتعذيب والاعتداء الجنسي والإهانة والتجويع..

06-Aug-24 06:57 AM

305 أيام من العدوان على غزة.. "القسام" تنكّل بجيش الاحتلال

أصدرت كتائب "القسام" بيانا قالت فيه إن عناصرها فجروا عين نفق بقوة هندسية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وذلك ضمن سلسلة عمليات استهدفت جنود وآليات جيش الاحتلال في قطاع غزة، خلال الساعات الماضية.

06-Aug-24 05:08 AM

"تفجيرات داخل البحر".. الجيش الأردني يصدر بيانا لتوضيح فيديوهات متداولة

تتزايد التحذيرات من انجرار المنطقة إلى حرب شاملة بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، واغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية، وهو ما دفع إيران إلى الإعلان عن رد قريب لها.

06-Aug-24 04:58 AM

جيش الاحتلال يستخدم الفوسفور الأبيض في قصفه على لبنان

يستخدم جيش الاحتلال الإسرائيلي الفوسفور الأبيض، ومواد حارقة ومحرمة دوليا ويدك بها مواقع لبنانية بشكل مستمر.

06-Aug-24 03:41 AM

4 شهداء بينهم طفل بعدوان إسرائيلي شمال طوباس في الضفة المحتلة (شاهد)

داهمت قوات الاحتلال بلدة عقابا، وأطلقت الرصاص بشكل عشوائي على الشبان المتجمهرين، ما أدى إلى استشهاد أربعة، وإصابة ستة آخرين.

05-Aug-24 11:31 PM

تعرف على مواصفات المسيرة الأمريكية MQ-9 التي أسقطها الحوثي

تمكنت جماعة أنصار الله "الحوثي" من إسقاط طائرة أمريكية مسيّرة بعد تحليقها في الأجواء اليمنية، وهي تستخدم لأغراض استخباراتية وجمع المعلومات.

05-Aug-24 10:54 PM

الاحتلال يسلم جثامين 89 شهيدا سرقها من غزة.. "هياكل عظمية وجثث متحللة"

قال المكتب الإعلامي في غزة، إن "جيش الاحتلال الإسرائيلي، امتهن كرامة جثامين 89 شهيدا من شهداء شعبنا الفلسطيني، كان الاحتلال قد سرقها سابقا خلال جريمة الإبادة الجماعية، حيث سلّم جثامينهم عبارة عن هياكل عظمية وجثثا متحللة".

05-Aug-24 08:37 PM