سياسة عربية

"تفجيرات داخل البحر".. الجيش الأردني يصدر بيانا لتوضيح فيديوهات متداولة

الجيش الأردني أبدى استعداده لأي سيناريو قادم- جيتي
الجيش الأردني أبدى استعداده لأي سيناريو قادم- جيتي
أصدرت القوات المسلحة الأردنية (الجيش)، بيانا الاثنين، لتوضيح حقيقة فيديوهات متداولة على أنها عملية اعتراض داخل البحر.

وقال مصدر عسكري، في بيان للجيش الأردني أوردته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية، إن "ما يتم تداوله من فيديوهات عبر وسائل التواصل الاجتماعي في خليج العقبة، يأتي ضمن التمارين التي تجريها قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية؛ استعدادا لمعرض ومؤتمر معدات العمليات الخاصة سوفكس 2024".

وأوضح المصدر أن "سيناريو التمرين البحري الذي سينفذ بداية الشهر المقبل يتضمن عمليات اعتراض بحري وتفجيرات داخل البحر، ضمن المياه الإقليمية الأردنية، داعيًا المواطنين إلى عدم تداول الشائعات والأخبار المضللة، واستقاء هذه الأخبار من مصادرها الرسمية".

اظهار أخبار متعلقة


وتأتي هذه المعطيات في ظل تصاعد حاد للتحذيرات من أن المنطقة مقبلة على أزمة غير مسبوقة؛ بسبب الرد الإيراني المرتقب على اغتيال الاحتلال الإسرائيلي الشهيد إسماعيل هنية.

والاثنين، حذر العاهل الأردني الملك عبد لله الثاني، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، الاثنين، بضرورة "خفض التصعيد"، وإرساء "تهدئة شاملة" في المنطقة؛ كي لا تنزلق إلى "حرب إقليمية".

جاء ذلك بعد يوم من زيارة نادرة قام بها وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، لإيران، التقى فيها الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، وسلمه رسالة من الملك الأردني. وصفتها صحيفة "الغارديان" بـ"الفاشلة".

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني، إن الملك عبد الله أكد خلال اتصال هاتفي تلقاه من الرئيس بايدن الاثنين، على "ضرورة خفض التصعيد الدائر في المنطقة، والتوصل إلى تهدئة شاملة تحول دون انزلاقها إلى حرب إقليمية".

التعليقات (0)