سياسة عربية

5 شهداء في تواصل العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها

ألحقت جرافات الاحتلال دمارا واسعا وكبيرا في البنية التحتية داخل مخيم جنين- وفا
ألحقت جرافات الاحتلال دمارا واسعا وكبيرا في البنية التحتية داخل مخيم جنين- وفا
استشهد 5 شبان وأصيب العشرات، جرّاء قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مركبة في مدينة جنين، وموقعا في الحيّ الشرقي فيها، وذلك مع تواصل العدوان على المدينة ومخيمها لليوم الثاني على التوالي.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الثلاثاء، باستشهاد خمسة أشخاص في بيان مقتضب جاء فيه: "5 شهداء جراء قصف الاحتلال الحي الشرقي في مدينة جنين".

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أكّدت "استشهاد الشاب أحمد حسام الدين كامل السعدي (18 عاما) جراء قصف الاحتلال في جنين"، لتعلن بعد ذلك عن "شهيد ثان برصاص الاحتلال في اقتحامه المستمر لمدينة جنين".

وقالت جميعة الهلال الأحمر الفلسطيني: "نقلنا 3 مصابين حالتهم خطرة من مكان القصف في الحي الشرقي بجنين"، بعد أن كانت قد أكّدت أن طواقهما "تعامل مع إصابة حرجة جدا جاري إنعاش قلب ورئتين لطفل عمره 15عاما نتيجة قصف في الحي الشرقي من المدينة".

اظهار أخبار متعلقة


وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء، اقتحام  مدينة جنين ومخيمها، وتدمير البنية التحتية، وسط اندلاع مواجهات وتحليق لطائرات الاستطلاع في الأجواء.

وخلفت هذه الاقتحامات أضرارا مادية جسيمة في البنية التحتية وفي ممتلكات المواطنين، خاصة في شارع جنين – حيفا، وهو مدخل المدينة الغربي بالقرب من صيدلية الظاهر ودوار الأحمدين، وفي شارع الناصرة، وداخل أسواق جنين، وفي أحياء الجابريات وخلة الصوحة، وفي دوار الحمامة.
 
 
وفي مخيم جنين ألحقت جرافات الاحتلال دمارا واسعا وكبيرا في البنية التحتية، ما أدى  إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة من المدينة والمخيم جراء استهداف قوات الاحتلال للمحولات الكهربائية، وسط اندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن إصابات.

ودمرت جرافات الاحتلال منازل في شارع مهيوب في المخيم، ومنع الإسعاف والدفاع المدني من إخلاء المنازل في الشارع، فيما لا تزال تتواصل المواجهات العنيفة في جنين ومخيمها مع تواصل جرافات الاحتلال بتدمير واسع للبنية التحتية.


وفجر الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد أربعة فلسطينيين في بلدة عقابا قرب طوباس في عملية عسكرية إسرائيلية استمرت عدة ساعات.

وبذلك يرتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلهم جيش الاحتلال في الضفة الغربية بما فيها القدس إلى 610، منذ بدء حربه على غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، إضافة إلى نحو 5 آلاف و400 جريح، وفق معطيات رسمية.

اظهار أخبار متعلقة


وبالتزامن مع حربه المدمرة على غزة، وسع جيش الاحتلال عملياته في الضفة، كما وسع المستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم، ما خلف إضافة إلى الشهداء والجرحى، نحو 10 آلاف معتقل.


وبدعم أمريكي تشن "إسرائيل" منذ 7 أكتوبر، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 131 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل "تل أبيب" الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.
التعليقات (0)

خبر عاجل