أخبار متعلقة

فلسطين

منظمات حقوقية تطلق حملة لحث الدول الغربية على قطع علاقاتها مع "إسرائيل"

أعلنت 3 منظمات تتخذ من جينيف في سويسرا مقرا لها عن إطلاقها لحملة باتجاه عدد من الحكومات والبرلمات الغربية لحثها على تجميد العلاقات العسكرية والتجارية مع إسرائيل التي تواصل ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في غزة .

20-Aug-24 03:08 PM

عن الصواب والخطأ في قياس الحالة الفلسطينية إلى تجارب التحرر العالمية

ساري عرابي يكتب: ليست القضية، إذن، ما هو أفضل؛ الخيار العنفي أم السلمي، من حيث الأمر في نفسه، ولكن ما هو الأفضل من حيث قراءة طبيعة المشروع الصهيوني، والطبيعة العنيفة لأي مشروع استعماري، والنتائج الظاهرة من أيّ خيار

20-Aug-24 02:40 PM

مناصرو فلسطين في المغرب يطلقون أسبوعا لإحياء ذكرى إحراق المسجد الأقصى

تنطلق غدا الأربعاء في العاصمة المغربية الرباط فعاليات شعبية داعمة لفلسطين ومنددة بالمجازر الصهيونية ومطالبة بإسقاط التطبيع، وذلك في إطار إحياء الذكرى 55 لجريمة إحراق المسجد الأقصى .

20-Aug-24 02:19 PM

مجزرة جديدة في مدرسة للنازحين بغزة.. وارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين (شاهد)

أظهرت مقاطع مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي لحظات استهداف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة "مصطفى حافظ"، حيث تصاعد الغبار بشدة في المكان جراء تهدم جزء من البناء، وسط حالة من الخوف والهلع بين النازحين..

20-Aug-24 01:37 PM

سياسي جزائري للرئيس تبون: يمكنك دعم المقاومة في انتظار فتح الحدود

أشاد الدكتور عبد الرزاق مقري الأمين العام لمنتدى كوالالمبور للفكر والحضارة الرئيس السابق لحركة مجتمع السلم الجزائرية، بتصريحات الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون تجاه فلسطين وتعهده ببناء 3 مستشفيات في غزة، فور إعادة فتح الحدود البرية بين مصر والقطاع..

20-Aug-24 01:17 PM

كاتب تركي: لماذا يخاف ابن سلمان على حياته في حال التطبيع مع "إسرائيل"؟

أشار الكاتب في هذا الإطار، إلى أنه جرى تنفيذ عقيدة "المنع عبر الاغتيال"، المشار إليها في الأدبيات باعتبارها النسخة الرابحة من استراتيجية "القتل المستهدف"، التي يتم استخدامها بشكل متكرر في بيئات حلف شمال الأطلسي "الناتو"..

20-Aug-24 12:25 PM

هكذا تحدث بايدن عن مناصري فلسطين خلال مؤتمر الحزب الديمقراطي

قال بايدن خلال كلمة له أمام مؤتمر الحزب الديمقراطي بمدينة شيكاغو الأمريكية، إن "هؤلاء المحتجين في الشارع لديهم وجهة نظر. الكثير من الناس الأبرياء يقتلون على الجانبين"..

20-Aug-24 11:36 AM

ما دلالات اختبار الولايات المتحدة منظومة دفاع جوي شمال شرق سوريا؟

مهمة هذه المنظومة تأمين حماية إضافية للقواعد الأمريكية في سوريا، وتدعيم القدرات القتالية للولايات المتحدة في المنطقة، والتطورات التي تشهدها المنطقة أجبرت واشنطن على تعزيز وجودها في سوريا، بعد التوجه السابق لتقليص هذا الوجود..

20-Aug-24 09:39 AM

جيش الاحتلال يزعم العثور على جثث ستة أسرى في قطاع غزة (صور)

تتعنت حكومة الاحتلال الإسرائيلي بقيادة بنيامين نتنياهو في الوصول إلى صفقة تنهي العدوان الوحشي على قطاع غزة، وتطلق سراح الأسرى، وهو ما جعله يدخل في مواجهة مباشرة مع أهالي الأسرى الذين يحملونه مسؤولية حياة أبنائهم..

20-Aug-24 07:45 AM

319 يوما من العدوان| مجازر جديدة في غزة.. واستشهاد مرافقي هنية

يرتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجازر يومية في قطاع غزة، رفعت عدد الشهداء الإجمالي منذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي إلى أكثر من 40 ألفا، إضافة إلى أكثر من مئة ألف مصاب..

20-Aug-24 07:28 AM

إحصائيات "العمليات الاستشهادية" في فلسطين منذ ظهورها الأول (إنفوغراف)

لجأ الفلسطينيون إلى العمليات الاستشهادية لموازنة المعادلة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي الذي يرتكب مجازر بحق المدنيين عبر القصف المدفعي، والجوي، ما أسفر عن ارتقاء مئات عشرات آلاف الشهداء منذ سنوات..

20-Aug-24 07:14 AM

أمريكا تشتري الوقت

أمريكا تشتري الوقت

20-Aug-24 06:47 AM

هكذا تآكلت استراتيجية الاحتلال خلال العقود الأخيرة وتحوّل إلى دولة "منبوذة"

قال معد المقال الذي ترجمته "عربي21"، وهو ستيفن وولت، أستاذ كرسي روبرت ورينية بيلفر للعلاقات الدولية بجامعة هارفارد، إن هناك "تدهورا خطيرا في استراتيجية إسرائيل" على مدى العقود الأخيرة..

20-Aug-24 06:45 AM

كاتب يهودي يعرض على هاريس حلا للخروج من "مأزق" دعم الاحتلال

رأى الكاتب أن "هناك حلا يسمح لهاريس بفعل أكثر من الدعوة إلى وقف إطلاق النار"، موضحا أن المرشحة الديمقراطية يمكنها أيضا الانفصال عن دعم جو بايدن "غير المشروط تقريبا" للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

19-Aug-24 06:09 PM

كيف يمكن للفلسطينيين تجاوز المحنة الراهنة؟

ياسر مناع يكتب: المسار الذي ستتبعه القيادة الفلسطينية بمختلف أطيافها -إن رغبت بذلك- في الفترة القادمة سيكون له تأثير كبير على مستقبل القضية الفلسطينية

19-Aug-24 04:51 PM

حادث "دهس" عنصري لمظاهرة مؤيدة لفلسطين.. هل تنتقل فوضى بريطانيا إلى السويد؟

منذ اندلاع حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول / أكتوبر 2023، ويواصل مؤيدو فلسطين في أوروبا الخروج والتظاهر تنديدا بمجازر الاحتلال الإسرائيلي ومطالبين وبوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات وفك حصار أهالي غزة.

19-Aug-24 04:38 PM